1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية السياحة في طشقند

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة lili, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    السياحة في طشقند

    طشقند هي عاصمة أوزبكستان ، وهي المدينة القديمة على طريق الحرير العظيم من الصين إلى أوروبا ، ولم يتبقي من المدينة القديمة إلا القليل من التراث المعماري بعد زلزال عام 1966 ، حيث أنها تعرضت من لبل للتدمير في ثورة 1917 . طشقند هي في الأصل مدينة سوفيتية حيث أنها تقع في آسيا الوسطى ، والمدينة لديها خليط من المباني الجديدة الحديثة من المكاتب والفنادق والحدائق مع انهيار المباني السكنية علي النمط السوفيتي ، والشوارع نظيفة عموما ، وعلاوة على ذلك فالبنية التحتية ليست جيدة جدا . ونظرا لموقعها في آسيا الوسطى ، وقعت طشقند تحت تأثير Sogdian التركي في تاريخها القديم قبل الإسلام في القرن 8 ، بعد تدميرها من قبل جنكيز خان في عام 1219 ، وأعيد بناء المدينة واستفادت من طريق الحرير في عام 1865 ، حيث تم فتحها من قبل الإمبراطورية الروسية ، وشهدت في العهد السوفيتي نموا كبيرا وتغيرات ديموغرافية بسبب عمليات الترحيل القسري من جميع أنحاء الاتحاد السوفيتي .

    أصبحت طشقند اليوم عاصمة لأوزبكستان المستقلة ، ويظل عدد سكانها متعدد الأعراق حيث أن الاوزبك العرقية يمثلون الأغلبية ، وبلغ عدد السكان المسجلين رسميا في المدينة عام 2012 حوالي 2309300 نسمه . وعلى مدى السنوات القليلة الماضية أعدت الحكومة الأوزبكية برنامج لإعادة بناء رئيسي في وسط المدينة ، وكلها يعاد بناؤها من حيث الطرق والمباني والمتنزهات الحكومية ” وتجريف العديد من المباني والمواقع التاريخية ” لجذب الزوار إلى المدينة الجديدة ، على الرغم من أن العديد من السكان المحليين حتى الآن لم نرى أي تحسن في مناطقهم السكنية . طشقند تنتظر الازدهار ، في البنية التحتية والفنادق والمتاجر ، ولكن فشلت في تدفق الناس وقطاع الأعمال إليها بسبب السياسات الحكومية والدعاية السيئة .

    جغرافياً
    طشقند تقع في سهل تسقى إلى الغرب من جبال التاي ، على الطريق بين شيمكنت وسمرقند . وطشقند توجد عند التقاء نهر Chirchik مع العديد من روافده ، وبني على الأراضي الرسوبية العميقة التي تصل إلى 15 متر ، وتقع المدينة في المنطقة التكتونية النشطة حيث تتعرض لأعداد كبيرة من الهزات والزلازل ، كما حدث زلزال واحد في عام 1966 بقياس 7.5 درجة بمقياس ريختر .


    مناخياً
    يتميز مناخ طشقند بمناخ البحر الأبيض المتوسط ، كما جاء في تصريح ” كوبين : وكالة الفضاء الكندية ” مع قوي التأثيرات المناخية القارية ” كوبين: DSA” ، ونتيجة لذلك يتميز مناخ طشقند بالشتاء الباردة مع سقوط الثلوج ، حيث أنها لا ترتبط عادة مع معظم المناخات المتوسطية ، مع الصيف الطويل الحار والجاف . ويحدث الشتاء البارد الثلجي في أشهر ديسمبر ويناير وفبراير ، كما يحدث معظم هطول الأمطار خلال هذه الأشهر التي تتساقط علي شكل ثلوج ، حيث يبلغ متوسط تساقط الثلوج ل70 سم خلال 32 يوم مع الغطاء الثلجي ، وقد يحدث الارتفاع في هطول الأمطار ل 500 متر . الصيف طويل في طشقند ، وعادة ما يكون خلال مايو إلى سبتمبر ، ويمكن أن تكون طشقند حاره للغاية خلال شهري يوليو وأغسطس ، وقد تتلقي المدينة أيضا هطول القليل جدا من الأمطار خلال فصل الصيف ، وخاصة في الفترة من يونيو حتى سبتمبر .


    التركيبة السكانية
    في عام 1983 ، بلغ عدد سكان طشقند الى 1902000 نسمه يعيشون في منطقة البلدية ، وبحلول عام 1991، وبعد تفكك الاتحاد السوفيتي نما عدد المقيمين الدائمين في العاصمة إلى ما يقرب من 2136600 نسمه ، وكانت مدينة طشقند هي الأكثر أزدحاماً بالسكان ، أي الرابعة في الاتحاد السوفيتي السابق ، بعد موسكو ، ولينينغراد “سانت بطرسبورغ” ، وكييف في الوقت الحاضر ، ولا تزال طشقند هي رابع المدن الأكثر اكتظاظا بالسكان في رابطة الدول المستقلة ودول البلطيق ، حيث بلغ عدد سكان المدينة 2295300 نسمة في عام 2004 .
    واعتبارا من عام 2008 ، كان الهيكل الوطني في طشقند على النحو التالي :
    63.0٪ – الأوزبك ، 20.0٪ – الروس ،4.5 ٪ – التتار ، 2.2٪ – الكوريين ، 2.1٪ – الطاجيك ، 1.2٪ – اليوغور ، 7.0 ٪ – جنسيات أخرى .


    العملة
    عملة طشقند هي سوم أوزبكستان uzs ، الريال السعودي يساوي حوالي 655 سوم


    نصائح لطلب تأشيرة السفر :
    يحتاج السفر إلى طشقند إلى الحصول على تأشيرة دخول ، ينبغي التحقق من صلاحية جواز السفر الحالي .
    جميع المسافرين بحاجة إلى جواز سفر صالح لمدة 90 يوما على الأقل بعد تاريخ المغادرة ، ومع ذلك ، فإننا نوصي بشدة للسفر خلال ستة أشهر من صلاحية جواز السفر في كل الأوقات .


    [​IMG][​IMG]
    [​IMG][​IMG]

    السياحة :
    المعالم السياحية الرئيسية :
    بسبب تدمير معظم المدينة القديمة خلال ثورة 1917 ، وفيما بعد ، زلزال عام 1966، لا يزال هناك القليل من التراث المعماري التقليدي في طشقند ، ومع ذلك ، فهي غنية بالمتاحف والنصب التذكارية للحقبة السوفيتية ، وهي تشمل :
    المدارس الدينية ، التي يعود تاريخها إلى عهد عبد الله خان الثاني ” 1557- 1598 ” ، ويجري حاليا ترميمها من قبل مجلس المحافظة الدينية ، وهناك حديث عن تحويله إلى متحف ، ولكن يجري حاليا استخدامه كمسجد . ويوجد سوق ضخم الذي يقع في الهواء الطلق وهو مركز البلدة القديمة في مدينة طشقند ، وكل شيء يمكن تصوره للبيع . ومسجد Telyashayakh ” و مسجد الإمام Khast ، حيث أنه يحتوي على القرآن الذي جمعه سيدنا عثمان ، والذي يعتبر من أقدم قرآن موجودة في العالم ، ويعود تاريخها إلى 655 وهو ملطخ بدماء الخليفة عثمان عندما قتل ، وتم إحضارها من قبل تيمورلنك إلى سمرقند ، التي استولى عليها الروس كغنيمة حرب ونقلت إلى سانت بطرسبرغ ، وعادت إلى أوزبكستان في عام 1924 .


    ضريح يونس خان
    ضريح يونس خان ، إنها مجموعة من ثلاثة أضرحة أنشأت في القرن ال15 ، واستعادة في القرن ال19 ، وأكبر قبر هو يونس خان ، جد الامبراطورية المغولية مؤسس بابور .


    قصر الأمير رومانوف
    بني قصر الأمير رومانوف خلال القرن ال19 ، وتم نفي الدوق الأكبر نيكولاي كونستانتينوفيتش ، “وهو ابن عم الكسندر الثالث ” من روسيا إلى طشقند لبعض الصفقات المشبوهة التي تنطوي على جواهر التاج الروسية . قصره لا يزال قائما في وسط المدينة ، وقد تم اعتماده من قبل وزارة الشؤون الخارجية .


    أوبرا اليشر نافوي
    أوبرا اليشر نافوي ، ومسرح الباليه ، الذي صمم قبر لينين في موسكو ، ألكسي ، مع السجين الياباني الذي هو من عمالة الحرب في الحرب العالمية الثانية ، حيث أنها تستضيف الزوار في مسرح الباليه والأوبرا الروسية .


    متحف الفنون الجميلة
    متحف الفنون الجميلة في أوزبكستان ، وهو يحتوي على مجموعة كبير من الفن من فترة ما قبل الروسية ، بما في ذلك جداريات Sogdianوالتماثيل البوذية وفن الزرادشتي ، جنبا إلى جنب مع مجموعة أكثر حداثة من القرن ال19 وال20 من الفنون التطبيقية ، مثل سوزني مطرزة الشنق .
    ومتحف الفنون التطبيقية ، الذي يقع في منزل تقليدي بتكليف من الدبلوماسي القيصري الثري ، والمنزل نفسه هو عامل الجذب الرئيسي . ومتحف التاريخ وهو أكبر متحف في المدينة ، وكان يسكن المتحف في السابق لينين .


    متحف الأمير تيمور
    متحف الأمير تيمور ، في مبنى القبة الزرقاء الرائعة مع الزخرفة الداخلية ، ويضم معروضات من تيمور والرئيس إسلام كريموف ، حيث يوجد بالحديقة تمثال تيمور على ظهر الخيل ، ويحيط بها اجمل الحدائق والنوافير في المدينة .


    متحف نافوي الأدبي
    متحف نافوي الأدبي ، فيه ذكرى بطل أوزبكستان الأدبي ، واليشر نافوي ، مع المخطوطات والخط العربي واللوحات المصغرة التي ترجع للقرن ال15 .
    وقد تم هدم الكنيسة الأرثوذكسية الروسية التي في ساحة الأمير تيمور ، التي بنيت في عام 1898، ولكن من الضروري أن نلاحظ أن هذا المبنى لم يكن يستخدم كمبنى ديني منذ 1920م بسبب الحملة antireligiousالتي أجرتها الحكومة البلشفية من موسكو عبر الاتحاد السوفيتي السابق ، وخلال الحقبة السوفيتية كان يستخدم المبنى لأغراض غير دينية مختلفة ؛ وبعد الاستقلال أصبحت أحد البنوك .


    طشقند تضم أيضا حديقة النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية والمدافع عن الوطن الأم ، مثل النصب Abdulkasim Medressah ، الذي يقع في ” في الجزء الجنوبي من المدينة القديمة ” ، وشيد النصب medressah تكريما للمفكر العظيم Abdulkhasim خان في بداية القرن ال19 ، حيث يقع بالقرب منParliment أوزبكستان .

    [​IMG][​IMG]
    [​IMG][​IMG]

    التعليم
    تقع أهم المؤسسات العلمية في أوزبكستان ، مثل أكاديمية العلوم في أوزبكستان ، في طشقند . وهناك العديد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي :
    سيارات طشقند ومعهد بناء الطريق
    الجامعة التقنية في طشقند
    معهد طشقند للعمارة والبناء
    جامعة طشقند لتكنولوجيا المعلومات
    جامعة وستمنستر الدولية في طشقند
    جامعة البوليتكنيك في تورينو في طشقند
    الجامعة الوطنية في أوزبكستان
    جامعة الاقتصاد العالمي والدبلوماسية
    جامعة الدولة الاقتصادية طشقند
    معهد الدولة طشقند القانون
    معهد طشقند المالية | معهد المالية طشقند
    جامعة ولاية اللغات الأجنبية
    معهد طشقند للأطفال الطبية
    طشقند الدولة أكاديمية الطب
    معهد الدراسات الشرقية
    جامعة طشقند الإسلامية
    معهد التنمية الإدارية في سنغافورة في طشقند
    معهد طشقند الغزل والنسيج والصناعة الخفيفة


    وسائل الإعلام :
    يوجد لديها تسعة صحف باللغة الأوزبكية ، وأربعة في اللغة الإنجليزية وتسع منشورات باللغة الروسية ، بالإضافة إلى عدة مرافق للتلفزيون ، بما في ذلك برج طشقند ، وهو أطول مبنى في آسيا الوسطى ، وعلاوة على ذلك ، هناك نظام للبث الرقمي متاح في طشقند وهي المنطقة الفريدة من نوعها في آسيا الوسطى .


    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...