1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية منطقة سووت

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    منطقة سووت منطقة التاريخ العريق

    لا تتوقف المدن التاريخية التركية عن الظهور تعد تركيا ملاذ سياحي تاريخي هائل كل مدينة فيها له قصة تاريخية ولا تكاد تخلو من معلم أثري امتد تاريخه لعمر حضارات قامت و اندثرت من ضمن أجمل المناطق التاريخية العريقة منطقة سووت Söğüt التابعة لمدينة بيلاجيك التي تقع في اقليم وسط الأناضول التركي، حيث تمتاز الأناضول بالتنوع الثقافي و التاريخي الهائل والأماكن الطبيعة الجبلية مما أنعكس على عاداتها و تقاليدها و طعامها، قام القائد السلجوقي أرطغول غازي باتخاذ المدينة عاصمة للدولة العثمانية واستمرت كعاصمة مبدئية للدولة العثمانية إلى أن تمكن القائد عثمان ابن ارطغول المؤسس الفعلي لجذور الدولة العثمانية من فتح مدينة ايسكي و الانتقال إليها لتكون مقر مؤقت للدولة العثمانية ..

    لذلك تعد مدينة سووت من المدن التراثية العريقة يوجد الكثير من الأماكن التي يرجع تاريخها للدولة العثمانية والدولة السلجوقية لعل من أبرز تلك الأماكن التي يقصدها السياح من كل حد وصوب ليشاهدوا جذور تلك الدولة التي حكمت العالم قرابة 600 عام هي:

    1- جامع الأمراء:

    [​IMG]

    من المساجد التراثية التي تم بناءها على نمط العمارة السلجوقية غير معروف على وجه التحديد متى كان البناء او عملية الإنشاء ولكن الشكل المعماري البسيط والأسلوب المعماري وأسلوب البناء يرجع لحقبة السلاجقة حيث يظهر مدى اهتمام تلك الدولة بالعمارة الإسلامية البسيطة .

    2- أبراج المراقبة السلجوقية :

    [​IMG]

    هي ابراج تم بناءها في القرن الحادي عشر في أعوام 1092-1096 بالتحديد كانت تلك الأبراج تستخدم لرص العدو وتستعمل لأغراض المراقبة عن طريق الحرير الواصل بين الأناضول ومنطقة الشرق الأوسط العربية كانت تستعمل الأبراج أيضا من أجل تأمين خط سير التجار والقوافل بأمان من أجل حماية القوافل التي تمر على طريق الحرير التاريخي.


    3- جامع أق كالديريم :

    [​IMG]

    تشير جميع الوثائق التاريخية انه أول جامع سلجوقي تم بناءه بعد فتح السلاجقة لمدينة سووت بعد تخلصيها من سيطرة الرومان عليها هو من أهم المعالم الإسلامية التراثية والتاريخية التي تؤرخ لحقبة دخول المسلمين لمدينة سووت لذلك يتوافد عدد كبير من السياح لمشاهدة تلك المسجد ومشاهدة العمارة البسيطة غير المتكلفة.

    4- جامع كارار مصطفى باشا:
    [​IMG]

    تم بناء المسجد في بداية القرن السابع عشر الميلادي حيث انطلق السلطان العثماني مراد الرابع بجيوشه مع الصدر الأعظم كارار مصطفي لفتح إيران وخلال المسيرة مروا على مدينة سووت ومكثوا فيها عدة أيام أعجب الصدر الأعظم فيها بأهل المدينة وكرم الضيافة فأهداهم جامعًا يحمل اسمه وبقى المسجد إلى يومنا هذا محط اهتمام أهل سووت والسياح الذين يقدمون لتلك المدينة المميزة لأنه يدل على مدى كرم أهل سووت وإكرامهم للضيف.

    5- برج الساعة:

    [​IMG]

    اشتهر الدولة العثمانية بعمارة الأبراج حيث تعد أبراج الساعة من أجمل المعالم المعمارية التي تجدها في جميع أنحاء الدولة يرجع البرج لعهد السلطان عبد الحميد الثاني الذي أمر ببناء البرج في كل المدن العثمانية والأمارات التابعة لها تميزت تلك الأبراج بالدقة المعمارية والجاذبية والجمال يوجد عدد كبير منها في عواصم مثل دمشق وحلب والخليل و القدس وجميع الولايات العثمانية بما فيها مدينة سووت ذات المعالم التاريخية العريقة.

    6- إمارة اورخان غازي:

    [​IMG]

    كانت منطقة مخصصة لتدريب الأمراء العثمانيون و تؤهليهم للسلطنة كانوا يتلقون فيها كافة العلوم والمعارف الدينية والدنيوية حتى يتم تأهيل الأمراء لتولي إدارة البلاد تعد الإمارة أقدم الإمارات العثمانية قام ثاني السلاطين العثمانيون ببنائها من اجل ابنه ليتعلم فيها وسميت إمارة اورخان غازي على اسمه حتى يتأهل فيها للخلافة بعد موت ابيه بعد ذلك اتخذ السلاطين العثمانيون مدينة أماسيا ليتدرب فيها أبناءهم على شئون الحكم والتعليم ..
     
    جاري تحميل الصفحة...