أماكن سياحية السياحة في مصر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏16 أكتوبر 2016.

  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    {$title}

    مصر مصر هي إحدى الدول العربية التي تقع في الشمال من قارة إفريقيا، وتعتبر من أكبر الدول العربية من حيث عدد السكان، وتعتبر من المناطق السياحية الهامة؛ فهي من الدول المميزة سياحياً، كما تتوفر فيها جميع الخدمات السياحية، والعديد من الفنادق والمطاعم التي تقدم خدمات مميزة. السياحة في مصر من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها عند السفر إلى مصر بهدف السياحة، ما يلي: نوبيع هي إحدى المدن المصرية التي تقع بالقرب من خليج العقبة للجهة الشمالية بالقرب من قناة السويس، وقد تم إنشاء العديد من المناطق السياحية فيها، والفنادق، والعديد من المشاريع الاستثمارية، وسميت هذه المنطقة بنوبيع نسبة إلى قلعة نويبع في القرن الماضي والتي قام ببنائها السردارية المصرية. يمكن زيارة جزيرة فرعون أيضاً في منطقة نويبع، وهي عبارة عن جزيرة مرجانية وتوجد بها قلعة صلاح الدين الأيوبي، وهي من أهم المعالم الإسلامية وتتميز أيضاً بشاطئها الرائع والرمال الذهبية والفنادق التي تقدم جميع الخدمات. الإسكندرية هي أكبر المدن المصرية ويوجد بها العديد من المناطق السياحية، والمعالم، والآثار القديمة الفرعونية واليونانية، وكما توجد فيها مقبرة اللاتين ومعبد الرأس الأسود الذي يرجع تاريخه للعصر الروماني. كما توجد في الإسكندرية حدائق قصر المنتزه المشهورة، وتحيط هذه الحديقة بأحد القصور الملكية السابقة، ويوجد بها العديد من أشجار النخيل، والعديد من أنواع الزهور، وشواطئ الاستجمام، وألعاب الأطفال، كما يمكن زيارة حديقة انطونيادس، والمسرح الروماني. الغردقة تتميز الغردقة بمناخها الرائع وتعتبر من أهم المناطق السياحية في مصر، ويتوافد إليها السياح من جميع مناطق العالم؛ للاستمتاع بشواطئها الرائعة، ولممارسة هواية الصيد والغطس، وزيارة متحف الأحياء المائية، ورؤية الشعب المرجانية المختلفة. سفاجا تقع منطقة سفاجا بالقرب من شاطئ البحر الأحمر وتتميز بشاطئها المميز، والمنتجعات المتعددة، والهواء النقي، وجمال رمالها، وشواطئها المميزة والخالية من التلوث، ويمارس العديد من الزوار هواية التزلج على الماء؛ بسب الرياح الشديدة في المنطقة؛ لذلك تعتبر مكاناً نموذجياً لهذه الهواية. الأهرامات المصرية هي أشهر المعالم السياحية في مصر، والتي تتواجد في منطقة الفيوم، وهي معالم أثرية قام ببنائها المصريون القدماء ذوو الحرفية العالية، وبشكل مائل من الطين والقش والحجارة الصلبة، وقد قام ببنائها المصريون للحفاظ على مومياء فرعون ولمساعدته على الصعود إلى السماء. تم دفن الفرعون في الهرم خوفو، ويبلغ حجم كل هرم تقريبا 17 متراً فوق الأرض، ويوجد العديد من الممرات تحت الأرض، كما يوجد في الأهرامات العديد من النقوش القديمة التي كان ينقشها المصريون بالهيروغليفية، وهي عبارة عن تراتيل وتعويذات لتحرس المومياء في أثناء انتقاله للآلهة. عرفت هذه النقوش بالنصوص الهرمية، ومن أسماء هذه الأهرام أبو الهول، وأبو سميل، وأهرام الجيزة، والهرم الأكبر، كما يمكن زيارة معبد الكرنك الموجود بالأهرام ويوجد به العديد من المومياوات والتماثيل القديمة، وزيارة وادي الملوك، والمتحف المصري الموجود في القاهرة.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...