تاتيف_أطول تلفريك مغلق بالعالم

القوس

مسافر نشيط
إنضم
20 مارس 2016
المشاركات
37
مستوى التفاعل
1
النقاط
6

أن كنت لاتحب السفر لمسافات بعيده للوصول للموقع السياحي فقد تكون منطقه تاتيف الواقعه في أقليم سيونيك غير مناسبه لك،لكن بعد قراءه التقرير من المؤكد ستغير رأيك وتضع زياره تاتيف على قائمه المناطق التي ستزورها في أرمينيا سواء كانت رحلتك الاولى أو لا لأن ماستشاهده في تاتيف لن تشاهده في أي مكان أخر بالعالم.
تقع منطقه تاتيف في أقليم سيونيك وتبعد عن العاصمه يريفان بين 4 ل5 ساعات وتقع في جنوب أرمينيا،حيث كان الأقليم يحظى بأهميه أقتصاديه و سياسيه كبيره.
يوجد في تاتيف أطول تلفريك مغلق بالعالم ومسجل بكتاب غينيس للأرقام القياسيه ويبلغ طوله 6كم بسرعه 32كم/ساعه واستغرق بنائه مايقارب ال10 أشهر،يصل التلفريك لسفح الجبل المقابل عند دير تاتيف الذي بني من أكثر من 1200 عام وكان جامعه تدرس العلوم و اللغات و الفلسفه اضافه لكونه مركز روحي لتدريس العلوم الدينيه وقد بلغ عدد مرتاديه من الطلبه والرهبان مايقارب ال1000.
تعرض الدير للكثير من حملات التدمير والغزو على يد المنغول و السلاجقه الاتراك و الفرس وأيضا تعرض للتدمير بعام 1136 م بفعل الزلزال الذي ضرب المنطقه و بعام 1381م تعرض الدير للتخريب و الدمار من قبل حمله تيمور لانك حيث احرقوا اكثر من 10 الاف مخطوطه علميه وفلسفيه و روحيه،ويمكن للزائر أستشعار عظمه التاريخ وهو يتجول بغرف و باحه هذا المعلم الاثري الذي شهد تعاقب الكثير من الحضارات و الامبراطوريات وشهد الكثير من الحروب والتدمير لكن ظل صامدا لهذا اليوم ليكون قطعه تاريخيه رائعه لعشاق الاماكن التاريخيه.
يوجد هناك بعض الفنادق و المطاعم لمن يرغب بقضاء ليله في المنطقه والتمتع بالمناظر الجبليه الخضراء الساحره والتمتع بليله ريفيه أرمنيه بأجواء لن تنسى حيث يمكن تنظيم الشواء هناك و تناول المنتجات الارمنيه الريفيه المشهوره كالاجبان و الالبان وغيرها حيث يكثر في هدا الاقليم تربيه المواشي وخاصه الخراف ويوجد لهم مهرجان يقام سنويا.
من الأماكن الجميله التي يمكن زيارتها في منطقه تاتيف هي شلالات شاكي التي تبعد قرابه ال30كم عن تاتيف وهي شلالات رائعه جدا وأيضا جسر الشيطان وهو جسر حديدي يربط بين منطقتين وسمي بجسر الشيطان بسبب أحساس الاثاره و المغامره المتولد أثناء عبورك لهذا الجسر.
لمحبين المسير يمكن الصعود لمعلم تاتيف عن طريق التلفريك ثم العوده سيرا على الأقدام برحله تستغرق بين 4 ل6 ساعات ويمكن من خلالها أستكشاف المنطقه والسير بمنطقه جبلبه متزينه بالأشجار الخضراء الجميله.
الشلال يمكن الوصول له بفصل الربيع و الصيف و بدايه الخريف.
للسائح خيارين أما الذهاب لزياره منطقه تاتيف ثم العوده للعاصمه مع التوقف بمدينه أريني للراحه وتناول الطعام أو الأقامه بمنطقه تاتيف أو جيرموك حيث يمكن الاقامه بآحد المنتجعات الصحيه هناك والتمتع بحمامات المياه الكبريتيه الحاره وزياره شلال جيرموك وركوب التلفريك مع امكانيه أستئجار سياره جبليه للصعود للعيون الكبريتيه الحاره والسباحه بها لمده يوم ثم الاطلاق باليوم الثاني لمنطقه تاتيف.
في فصل الشتاء تكون المنطقه مغطاه بالثلوج وهي مناسبه لمحبين الثلوج وفي فصل الربيع و الصيف و بدايه الخريف تكون مغطاه بالاشجار الخضراء الجميله.
انستغرام armenia_smiletours
واتساب : 0037455366151
فيسبوك: السياحة في أرمينيا- smile tours

80960 المسافرون العرب تاتيف_أطول تلفريك مغلق بالعالم

80961 المسافرون العرب تاتيف_أطول تلفريك مغلق بالعالم

80962 المسافرون العرب تاتيف_أطول تلفريك مغلق بالعالم

80963 المسافرون العرب تاتيف_أطول تلفريك مغلق بالعالم