مناطق سياحية في السعودية 2017

الموضوع في 'بوابة السفر الي المملكة العربية السعودية' بواسطة مزيونة الإمارات, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2016.

  1. مزيونة الإمارات Egypt

    مزيونة الإمارات رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2016
    المشاركات:
    995
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    38
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    الشارقة
    {$title}

    أهم الأماكن السياحية في المملكة



    تتميز المملكة بوجود عدد كبير من الأماكن السياحية الجميلة التي تقدم تجربة رائعة للاستكشاف والمتعة. ولأولئك الذين يزورون المملكة للمرة الأولى، نقدم قائمة بأهم الأماكن السياحية في المملكة والتي لا بد من زيارتها للاستمتاع بها.

    مدائن صالح



    {$title}

    إن كان عليك زيارة مكان واحد في المملكة، فتوجه إلى مدائن صالح، الغنية بتاريخها العريق ما يجعلها وجهة تستحق الاستكشاف لعدة أيام. لا تضم مدائن صالح قبور من عاشوا في الفترة النبطية فقط، لكنها تقدم ما هو أكثر للسياح والمستكشفين. فتمر في هذه المنطقة خط سكة حديد الحجار التي بناها العثمانيون. ويوجد بالقرب من مدينة العلا واحات جميلة، ومتاحف، وأطلال مدينة الخريبة والمقابر.

    {$title}

    {$title}

    نجران



    {$title}

    مدينة تقع على الحدود مع اليمن، تقدم تجربة لا تُنسى للسياح. فلها تاريخ فريد من نوعه، والفن المعماري، والخليط الثقافي مع الجارة اليمن. وهي من أكثر الوجهات السياحية الصديقة في المملكة والتي تدخل السرور حتى على أكثر المسافرين خبرة.

    {$title}

    جزيرة فرسان



    {$title}

    كانت الوجهة المفضلة للغوص لمستكشف البحار والمحيطات “جاك كوستو”، توفر الجزيرة أكثر من مجرد شطآن خاصة لكل زائر. وهي مكان رائع لاستكشاف الطيور، والتعرف على أشجار المانجروف، والأنواع المتوطنة من الغزال، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية.

    {$title}

    {$title}

    متنزه السودة



    {$title}

    يمكن زيارة حديقة عسير الوطنية ومتنزه السودة بالقرب من أبها، فيقدمان مناظر خلابة وهواء نقيًا، يفضل زيارتها خلال شهور الصيف. فتقدم الحديقة مواقع تخييم، وسيارات تلفريك، والعديد من الأنشطة التي تُمارس في الهواء الطلق. متنزه السودة يعد واحدًا من أبرز المعالم السياحية في منطقة عسير، والذي يقع غرب مدينة أبها علي بعد 25 كلم، وعلى ارتفاع 3000 متر فوق سطح البحر.

    {$title}

    فوهة الوعبة



    {$title}

    وهي حفرة بركانية تقع على بعد 700 كيلومتر من الرياض باتجاه الطائف. وتقدم مشاهد رائعة لحقول اللافا، والواحات، وأحواض الملح والتي يمكن استكشافها بالقدمين. وهي حفرة عميقة في الأرض بقطر دائري يبلغ 3 كيلومترات وبعمق 380 مترا. يكسو وسط الفوهة طبقة ملحية بيضاء اللون ويعتقد أن سبب تكونها يرجع إلى أن مياه الأمطار تتجمع في قاع الفوهة مكونة بحيرة صغيرة ضحلة لا تتسرب إلى باطن الأرض.

    {$title}

    الليث



    {$title}

    وهي مدينة صغيرة تبعد 275 كيلومترًا عن جدة، وتشكل ميناء مغادرة للغوص إلى جزر الفرسان. ويمكن الاستمتاع بمرسى الأحلام، وجزيرة جبل الليث، وتتميز بالمياه الصافية، وتنوع الحياة البحرية.

    {$title}

    {$title}

    حافة نهاية العالم



    {$title}

    أحد أهم الأماكن في المملكة، وتعد جزءًا من جبل طويق الذي يصل ارتفاعه لـ 800 كيلومتر. وحين تنظر إلى الأفق من الحافة فستظهر السهول كما لو أنها ليست لها نهاية.

    {$title}

    {$title}

    الطائف



    {$title}

    تشتهر هذه المدينة الجبلية بالورود وماء الورد. ففي فصل الربيع تنفجر المنطقة بالأزهار الجميلة. وأفضل وقت لزيارة الطائف وقت مهرجان الورد الطائفي الذي ينطلق في شهر أبريل من كل عام. وتضم الطائف أكثر من 700 مزرعة في منطقتي الهدا والشفا. وتعد الطائف منطقة جيدة للرحلات وتسلق الجبال. ويمكن الاستمتاع بزيارة جبال الهدا وبمناظرها الجميلة وسط السحب.

    {$title}

    القصيم



    {$title}

    تتميز بريدة وعنيزة بتاريخ وتراث عريق. فيوجد في عنيزة المزارع القديمة، والمساجد الجميلة، والمواقع الأثرية، والأسواق التقليدية، كسوق المسوكف الشعبي.

    {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة