اماكن سياحية في بيروت 2017

مزيونة الإمارات

:: الأعضاء ::
إنضم
17 ديسمبر 2016
المشاركات
995
مستوى التفاعل
22
النقاط
38
العمر
31
الإقامة
الشارقة


أولاً / بيروت:
1- منطقة السوليدير (كلها مطاعم ومقاهي كثيرة وراقية مكشوفة في الهواء الطلق ويوجد جلسات داخلية لكل مطعم) – أفضل مطعم كأكل (مطعم البلد) ولكن ليس كموقع -- يفضل الجلوس بمطاعم السوليدير بعد المغرب إلى الساعة الثانية ليلاً - هذه المنطقة لا تدخلها السيارات وإنما مشياً على الأقدام وقريبة من المواقف والتاكسي يوصلك للمدخل مباشرة ومبانيها متشابهة وفيها محلات تجارية - وهي تعتبر من معالم السياحة ببيروت – بجانب المنطقة مسجد ضخم جداً يسمى (مسجد الأمين) اغلب تكلفته على دولة الرئيس رفيق الحريري رحمه الله وهو خاص لمذهب السنة والجماعة يستحق الزيارة ..
بجانبه خيمة كبيرة يوجد فيها قبر الحريري ورفاقه مسموح الزيارة وأتوقع 24 ساعة .. ويوجد أمن حراس عليها .. وبشكل عام منطقة السوليدير تعتبر منطقة آمنة لكثرة الأمن حوليها وكثرة المباني الحكومية والبرلمان – ويرتاد هذه المنطقة الشخصيات الهامة والمشاهير في الخليج والوطن العربي.



2- منطقة الروشه قريبة جداً من السوليدير يفضل الجلوس بمطعم البيتي كافيه ومشاهدة صخرة الروشه المشهورة عن قرب (المطعم فاتح 24 ساعة).



3- على طريق الكورنيش قريب من الروشه يوجد مطعم (اللامب هاوس) فيه كبسات ومحشي خرفان وتقاطيع وجميع أنواع الأكل اللي يحبه بعض أهل الخليج (فاتح 24 ساعة).



4- مطعم الفلمنكي يقع بين منطقة السوديكو والأشرفية داخل بيروت جديد ورائع .. ولا يطوفك الفتوش بدبس الرمان.



5- مجمع سيتي مول ببيروت – ومجمع abc بالأشرفية من اكبر وأفخم المجمعات التجارية ببيروت.




ثانياً / جبل لبنان
(يستحق الزيارة) خصوصا بالصيف .. يفضل وقت النهار لترى الطبيعة – ولا مانع من الليل للاسترخاء بمطاعمها ومقاهيها في جو عليل وبارد.
1- منطقة (عاليه) 20 كلم عن بيروت (عدة مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية بامتداد الشارع) – السعوديين والقطريين بكثرة فيها ومتملكين لفلل وشقق – الجلسات فيها تمتد للساعة الثانية ليلاً.
2- منطقة بحمدون بعد عاليه مباشرة نفس الطريق العام تبعد عن عاليه (10 كلم) وهي ابرد من عاليه بسبب ارتفاعها أعلى .. اغلب مرتاديها ومتملكي السكن فيها أهل الكويت ويوجد فيها عدة مطاعم ومقاهي مطلة على الوادي أفضلها مطعم (جنة بحمدون) بجانب فندق الشيراتون (وهي سكني المفضل سنوياً بالصيف).
3- منطقة برمانا لها طريق خاص من بيروت وتبعد عنها 30 كلم وهي منطقة جميلة واغلب مرتاديها والمتملكين فيها سعوديين - من أشهر مطاعمها مطعم منير ومطعم جنة بيت مري.





ثالثاً / جونيه
تبعد عن بيروت حوالي 40 كلم أو اقل ولا تحس بالمسافة لأنها شبه ملتصقة ببيروت وطريقها سريع ... وفيها هذه الأماكن التي تستحق الزيارة:
1- مغارة جعيتا (زيارتها بالنهار فقط إلى قبيل المغرب) زيارتها شيء عجيب سبحان الخالق وتنظيم جيد للدخول.
2- متحف المشاهير (مصنوع من السيلكون) – شبيه بمتحف الشمع بلندن – ولكن بعض الشخصيات تتكلم.
3- تلفريك جونيه (زيارته بالنهار إلى قبيل المغرب) وانت طالع فيه بتشوف مناظر جميلة.





· نصائح هامة من باب الخبرة:
(بما أن توقيت السفر يصادف موسم اصطياف السياح) – خذ بالك من التالي:
1- قبل الجلوس بمطاعم السوليدير او حتى عاليه (فترة المساء خصوصاً) اسأل عن نظامهم هل الحساب على الطلبات ام منيو تشارج للي يهمه الدفع والمحافظة على الميزانية، والغير ذلك لا يسأل - وسعره بالعادة 50 دولار للشخص شامل المقبلات والمشاوي والعصيرات – فوراً ارفض هذا المبدأ وقله احنا ماشين نشوف مطعم غيرك (المطاعم متلاصقة جنب بعض لا يوجد مسافات) أحيانا إذا شاف انك مُصر على الحساب أن يكون على الطلبات ممكن يخليك تجلس. (السبب كثرة السياح وبعض السياح واغلبهم السعوديين يدفعوا ما عندهم مشكلة).
2- عند الحساب دقق بالفاتورة تراه شيء طبيعي متعودين الناس عليه بلبنان لأنهم أحياناً من كثرة الطلبات
بسبب السياح ينزلوا لك بالفاتورة طلبات بالخطأ وأحياناً مقصودة لأنك خليجي وتدفع.



· ملاحظات:
1- العملة المقبولة للدفع هي الدولار والليرة اللبنانية.
2- أغلب الفواتير يوضح فيها السعر بالعملتين.
3- الدولار يعادل 1500 ليرة.
4- الريال السعودي يعادل 400 ليرة.

 


أعلى