تقرير مصور مكة رافلز

الموضوع في 'بوابة السفر الي المملكة العربية السعودية' بواسطة دعاء, بتاريخ ‏25 يناير 2017.

  1. دعاء

    دعاء رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يناير 2017
    المشاركات:
    500
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجائزة:
    16
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    مصر
    {$title}
    {$title}
    صور من مكة رافلز
    {$title}
    صور من مكة رافلز
    {$title}
    صور من مكة رافلز
    {$title}
    صور من مكة رافلز
    {$title}
    صور من مكة رافلز
    {$title}
    صور من مكة رافلز
    {$title}


    صور من مكة رافلز
    {$title}
    جائزة 'أفضل أجنحة فندقية في العالم'
    {$title}
    جائزة 'أفضل أجنحة فندقية في العالم'
    {$title}
    صور من مكة رافلز
    {$title}
    صور من مكة رافلز

    تنبهر بفخامته الآسرة، وموقعه الذي يحتل قلب مكة المكرمة، لتقع في قلبك رهبة المكان، من أول نظرة إلى خارج الفندق قبل داخله.
    فهو
    يحمل عبارة «الله أكبر» على أطول برج، وأدق ساعة ليطلق عليه أيضا اسم «برج الساعة» يتصدر أهم مداخل الحرم المكي، باب الملك عبد العزيز، لأداء المناسك الدينية بكل يسر وسهولة.
    إلا
    أن ما تفاجأ به بعد دخوله يكمل الصورة الخارجية.

    بدأت الرحلة من جدة انطلاقا إلى مكة المكرمة لنكون في ضيافة فندق «برج الساعة» مكة رافلز. ثلاثة فنادق كلّ منها يحمل طابعاً يميزه عن الآخر، ولكن من يريد الأجنحة الملكية وخدمات مميزة سيكون مقصده بدون تردد «مكة رافلز».
    يعد مكة رافلز الأطول بين كل أبراج مكة المكرمة، ويقع أيضا في منطقة تجارية بدرجة الامتياز، إضافة إلى تميزه في موقعه أمام باب الملك عبد العزيز أحد أهم أبواب الحرم المكي.
    تدخل بهو الفندق تستقبلك دلة القهوة العربية برائحتها الأصيلة، وصحن التمر الفاخر، ليقول لك أهلا وسهلا بك في ضيافة الرحمن.
    ألوان غاية في الراحة، وعينك لا ترى إلا زوايا مفعمة بالورد والكريستال. لتنتقل من زاوية إلى أخرى بناظريك لا ترى إلا جمالاً.
    مكبرات صوتية تحمل لك كلمتَيْ الله أكبر خمس مرات في اليوم
    في دقائق معدودة تنتهي من إجراء حجوزاتك لتصعد إلى جناحك في أحد الأدوار التي تحمل إطلالة يعجز اللسان عن وصفها، فأنت ومن خلال نافذتك الزجاجية تكشف صحن الحرم المكي، تقابلك الكعبة المشرفة، وترى القاصي والداني يدعوان الرحمن بخشوع.
    صلوات خمس تشهدها وكأنك في صحن الحرم، حينما تسمع صوت الأذان يكبر داخل الجناح عن طريق مكبرات صوتية متصلة بالحرم بشكل مباشر.

    فخامة الغرفة ومميزاتها التي تعددت ما بين راحة ألوانها وطلتها الانفرادية كلها تجعل من رحلتك الدينية تحمل التميز بكل معانيه، ليس هذا فقط فأنت غير معني بحمل ملابس الإحرام معك لأنه وبكل بساطة عندما تدخل إلى جناحك تجد حقيبة فاخرة فيها كل مستلزمات الإحرام من ملابس خاصة، إلى كتاب الأدعية، إلى المصحف الكريم، ومقص لتنهي بها المناسك وسجادة صلاة خاصة بك.

    ولك سيدتي ما سبق ذكره مع فارق واحد فقط هو أنك تنعمين بلون النهدي لصفائه وهدوئه، فيما زين اللون الأسود حاجيات الرجل، لتطرز رحلتك بهدوء.
    ولعل المساء يعد الأجمل في «فندق مكة رافلز» خصوصا منظر الغروب، أو حتى ساعات الليل المتأخرة حين ترى الطوافين والقائمين في مشاعر لا يمكن للكلمات أن تعطيها حقها.

    وتنعكس على شرفتك أضواء المسجد الحرام، وجماله، وقدسيته، وروعته، بل وقيمته الدينية والمعنوية.

    النادي الرياضي والاستجمام
    «مكة رافلز» الفندق الأول من نوعه الذي يوفر خدمة وجود نادٍ رياضي داخل الفندق لأنه لم يغفل هذا الجانب من الحياة، وفي القاعة النسائية تستقبلك ابتسامة فتيات مكة، وبشاشة وجوههن المعهودة. ليس هذا فحسب بل أن الفندق يقدم اشتراكات خارجية لمن أراد أن ينتسب الى النادي الرياضي أو «السبا».

    وهو الفندق الوحيد الذي يقدم هذه الخدمة لكلا الجنسين، لينعم الضيف برفاهية مطلقة من جانب، وبراحة بعد أداء المناسك من عمرة أو حج من جانب آخر. فهناك المساج بكل أنواعه، السونا، حمام الثلج، إضافة إلى خبيرات في الاعتناء بالوجه.

    2000 كتاب بين جنبات «مكة رافلز»
    يحتضن الفندق مركزا متكاملا يخدم رجال الأعمال، إضافة إلى المؤتمرات الدولية والمحلية، وقد استهدف الفندق استضافة المؤتمرات الإسلامية، والمؤتمرات الدينية السنوية والتي كانت في كثير من الأحيان تقام في المدن السعودية.
    ويضم المركز خمس قاعات مجهزة بكل الوسائل التقنية الحديثة التي تلبي احتياجات رجل الأعمال، أو أي مناسبة تقام داخل الفندق.

    اضافة إلى مكتبة ضخمة تضم ما يقارب ألفي كتاب تحمل عناوين مختلفة منها السياسية، الدينية، التاريخية، وغيرها.

    مطاعم وكافيات تحمل علامة أمهر شيفات العالم
    ولأن الفندق حريص على راحة الضيف فقد وفر له أكثر من خيار في ما يخص الأطعمة. فإن كنت تفضل البوفيه المفتوح، والجلوس على شرفة واسعة تطل على ساحة الحرم المكي، تتناول طعامك وتتذكر قول الحمد الله في كل قضمة تأكلها فلك هذا، أو إن كنت تفضل أن تنظر لإطلالة مختلفة وزاوية أخرى ما عليك إلا الجلوس في الطرف الآخر من مطعم «القصر» لتستمتع بالبهو الكبير، يحيط به عدد من الكافيات التي توفر مشروبات وجلسات عائلية ولا أروع في جو هادئ راقٍ.
    ليس هذا فحسب فإن كنت ممن يحبون الأطعمة الإيطالية فأنت مرحب بك في مطعم «المجلس» لتنعم بجلسات فريدة من نوعها، تقدم لك أطباقا شهية، برائحة ايطالية مئة في المئة.

    وإن كنت تفضل احتساء القهوة، مع أي نوع من الحلويات أو المثلجات فأنت بالتأكيد لن تفوت المقهى الداخلي للفندق، وهو مكان مثالي بالفعل لتجتمع فيه الأسرة بعد عناء العمرة، أو حتى التسوق.

    قصر مكة رافلز يتوّج بجائزة «أفضل أجنحة فندقية في العالم»
    تُوِّجَ قصر مكة رافلز بجائزة «أفضل أجنحة فندقية للرفاهية» على مستوى العالم من قبل جوائز السفر العالمية، وقد تم التصويت عبر الإنترنت من قبل اكثر من 213,000 متخصص في مجال السفر والسياحة حول العالم بمشاركة 160 دولة ، والذين اختاروا قصر مكة رافلز ليتربع على منصة التتويج كفائز من بين الفنادق الأخرى المشاركة حول العالم، وذلك في إحتفال كبير أقيم في قرية كتارا الثقافية في العاصمة القطرية، الدوحة.
    وبهذه المناسبة، صرّح السيد محمد حسن أركوبي، نائب الرئيس ومدير الإدارة العامة لمجموعة فيرمونت رافلز للفنادق العالمية بمكة المكرمة قائلاً: «إنه لإنجاز عظيم لقصر مكة رافلز بحصوله على لقب «أفضل أجنحة فندقية للرفاهية في العالم، إن مفهوم الرفاهية لا يعني فخامة الفندق الداخلية وحسب، بل هي مجموعة متكاملة من الخدمات التي ترتقي بذوق الضيف وتلبّي كل احتياجاته، و تعبر هذه الجائزة عن التفوّق الذي يقدمه فريق قصر مكه رافلز من خلال خدماتنا الاستثنائية، وسعينا المستمر والدائم للتفوق على أنفسنا».

    وبدوره صرح السيد خالد يمق، مدير إدارة الإتصالات وتطوير الأعمال في المجموعة ، قائلاًً: « يعتبر هذا الفوز في غاية الأهمية لانه يعكس التميّز الحقيقي الذي يقدمه قصر مكة رافلز لجميع المسلمين في العالم، يحتل قصر مكة رافلز الآن المرتبة الاولى في جميع مواقع الحجز الفندقية في العالم، و هذا يدل على وجود خدمات تفوق توقعات الضيوف بشكل عام، و تأتي هذه الجائزة اليوم للتتوج الجهود والمعايير التي يضعها قصر مكة رافلز في قلب العاصمة المقدسة والتي من شأنها أن تستلهم جميع الفنادق في المنطقة المركزية لخدمة الحجاج والمعتمرين بأفضل صورة ممكنة».
     

    الملفات المرفقة:

    الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...