1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السفر والسياحة الى بتسوانا الافريقية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏1 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. سياحة ومعلومة عن دولة بتسوانا الافريقية

    هى دولة في جنوب إفريقيا. تعد المحمية البريطانية في جنوب أفريقيا تحت اسم(بتسوانا لاند) حظيت باستقلالها في عام (1386هـ -1966 م) ، وسميت بعد الاستقلال باسم بتسوانا وأعلنت بها الجمهورية في عام (1397 هـ -1977 م ) ، ارتحل إليها الأوروبين في القرن الثالث الهجري ، فلقد انتهزوا البوير وهم خليط من البض في جنوب أفريقيا ، الخلافات بين القبائل الوطنية في يتسوانا ، فتقدموا نحوها لفرض سيطرتهم عليها ، ولكن الخلاف بين بريطانية والبوير أنقد بتسوانا من الاحتلال ، وكان البرتغاليون يتحينون الفرص للاستلاء على بتسوانا ليصلوا بين مستعمرتهم موزمبيق في جنوب أفريقيا ومستعمرتهم أنجولا في غربي أفريقيا ، وحال البريطانيون دون تحقيق هذا السبيل .

    العرب المسافرون

    الأرض

    أرضها عبارة عن هضبة متوسطة ، يبلغ ارتفاعها حوالي ألف متر وهي قسم من صحراء نامبيا (كلهاري )، وأبرز المجاري المائية بها نهر (أوكافانجو) الذي يصب في مستنقع أوكافانجو في شمالها الغربي .

    المناخ



    مناخ بتسوانا حار في الصيف (الجنوبي ) وبارد في الشتاء ، وتتساقط أمطارها القليلة في فصل الصيف . وتغطي الحشائش والشجيرات معظم أرضها ، وهذا أتاح فرصة لحياة رعوية حيث تربي قطعان الأبقار والماعز والأغنام .

    العرب المسافرون

    السكان والنشاط البشري

    يبلغ تعداد سكان بتسوانا 1,197,000 نسمة ، بينهم عدد قليل من الأوروبين والأسيويين والأغلبية أفارقة ، ويعيش معظم السكان في النطاق الشرقي من البلاد ويتكون السكان من ثماني قبائل رئيسية ، ويوجد بين سكانها (بتسوانا ) عدد من البوشمن وهم عنصر بدائي ويصل عددهم حوالي عشرين ألفاً ويتناقص عددهم باستمرار ، ةالأغلبية من عناصر البانتو من مجموعة السوتو والبتسوانا وتزاول الزراعة في مساحات محدودة ويعمل بها حوالي 64% من القوة العاملة ، ولقد وجدت كميات عظيمة من الرواسب المعدنية ، لهذا يحتمل أن يشغل التعدين مكانة هامة من اقتصادياتها ، ونتيجة انخفاض مستوى الدخول يهاجر عدد من سكانها للعمل في اتحاد جنوب أفريقيا وثروتها الحيوانية تقدر بحوالي 2,350,000 من الأبقار, و 220 ألفا من الأغنام ، و1,250,000 م الماعز في سنة ( 1408 هـ - 1988 م ) .

    بعض الصور لبتسوانا وطبيعتها

    العرب المسافرون

    العرب المسافرون

     
    جاري تحميل الصفحة...