معالم سياحية ومعلومات مصورة عن اكرا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏22 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. معالم سياحية ومعلومات مصورة عن اكرا


    أكرا عاصمة غانا يبلغ عدد سكانها بحوالى 1,970,400 نسمة (طبقاً لإحصائيات 2005) تعد أكبر مدن غانا ومركزها الإدارى والاقتصادى والاتصالى . العوامل الاقتصادية هي الاتصالات والبناء والمواصلات والخدمات المالية الحكومية والزراعة وخصوصاً صيد الأسماك, غالبية القدرات الصناعية توجد في منطقة العاصمة.
    دشنت المدينة في أواخر القرن السابع عشر بواسطة شعب الجا(Ga people) وينسب اسم المدينة من كلمة نكران(Nkran) وتعنى النمل في إشارة إلى اماكن النمل الكثيرة الموجودة بالمناطق الريفية المحيطة بأكرا، كانت المدينة سابقا مركزا للتجارة مع البرتغاليين الذين انشأوا حصن في المدينة ثم تبعهم السويديون والالمان والفرنسيون والبريطانيون.
    تحتوى المدينة على الكثير من الاماكن المميزة لها مثل المتحف الوطني لغانا، اكاديمية غانا للفنون والعلوم، مبنى الأرشيف القومى لغانا، المكتبة المركزية، وأيضاً قلعة اوسو أو كريستيان بورج (Christianborg or Osu Castle)، المقر الحكومى والذي قام الدنماركيون بانشائه في القرن السابع عشر، المسرح القومى، مركز أكرا للثقافة الوطنية، منارة، ملعب اوهينى دجان(Ohene Djan)، مركز أكرا الدولي للمؤتمرات، النصب التذكارى لكوامى نكروما بوسط أكرا.

    الصور:
    {$title}



    {$title}

    {$title}



     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...