السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المشاركات...

A

Abdullah Almunyif

:: مسافر ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشاركات اللاصفية - المنظمات والنوادي الطلابية
حقيقةً أول ما حطت قدمي على هذه الأرض وقد عقدت العزم على نفسي أن أجعل جل وقتي لدراستي ودراستي فقط فقد كان عندي هم وهو هم الجميع كما أفترض أن أحصل على القبول في أقرب وقت ممكن وأبدأ دراستي. أصبت بشيء من خيبة الأمل بعدما وجدت تطوري بطيء جدًا أو على الأقل لم أكن مخططًا أن آخذ كل هذا الوقت في تعلم اللغة.

فقد عرَّضت نفسي لجرعة كبيرة من القراءة والكتابة والإستماع بلغة القوم لكن كان عندي هاجس مهارة التحدث الذي طغى علي التفكير بها فجعلني أتناسى ما لدي من تقدم في المهارات الأخرى.
لذلك بحثت عن طريقة تجعلني أوازي مسيرة تطوري في جميع المهارات.

لذلك اتجهت إلى المشاركة في النوادي الطلابية في الجامعة والذي كان لها الأثر الكبير على تطوري في مهارة التحدث وكان عظيم الأثر والفائدة خلال دخولي مع الـ MSA اختصارًا لـ Muslim Students Association وهي تُعنى بالطلاب المسلمين في الجامعة أو الكلية.
في جامعة Loyola University Chicago نادي MSA مسؤول عن الإجتماعات الإسلامية مثل الأعياد والجُمَع وغيرها من المشاركات في المناسبات التي تجمع الأديان كما أن هناك دروس التجويد وحلقة أسبوعية تقدم من الطلاب أنفسهم تجمع موضوعات ايمانية وعصرية وثقافية ولا أنسى أن الإستضافات الشهرية للمشايخ في الوسط الإسلامي الأمريكي وغيرها الكثير.

قبل فترة ذهبت معهم في رحلة لمدة يومين خرجت بفيلم قصير عفوي غير معد له - أسعد بمشاهدتكم له.
أخيرًا إختاروني ممثلًا للطلاب الدوليين في النادي.
أعلم أن هناك الكثير ممن هم أفضل مني في هذه المجموعة المباركة ليتحدث عن هذا الموضوع لكن نشري لتجربتي هي فقط رد للشيء الكثير الذي انهلته من هذه المجموعة المباركة.
نصيحتي لنفسي أولًا ثم لكم هي أن النوادي الطلابية فرصتكم لصقل مواهبكم ولو على الأقل لتطوير اللغة.
 
أعلى