مرحبا لو عندي فكرة لاختراع جديد اروح لأي جهه...

K

Karenka Sama

:: مسافر ::

مرحبا
لو عندي فكرة لاختراع جديد اروح لأي جهه ؟!! وأكلم مين المفروض؟
سألت في الجامعه 3 دكاترة وقالولي مانعرف <<< شكلهم صرفوني

R

Reem Alomari

تسجيل براءة الأختراع واثباتها بإسمك

طبعاً للأسف ما في جهة دولية بحيث ان اختراعك يكون محمي بالعالم . ولكن الأفضل تبداي بتسجيلها في مكتب براءات الاختراعات في البلد إللي إنتي متواجدة فيه حالياً بعدين تبدأي تفكري بتسجيلها في البلدان إللي تنوي طرح اختراعك فيها

تواصلي مع المهندس سامي السديس مدير مكتب براءات الأختراع في السعودية في مدينة العلوم والتقنيه رح يديكي كامل المعلومات إللي تحتاجيها

A

Abdoh Bakkari

اتواصلي مع المشرف حقك وراح يساعدك، عشين فكرتك لا تتعرض لي اي شي. الله يوفك ونفتخر بالمبدعين والمفكرين الي زيك.

T

Turki Bin Majed

تكلمي مع الادفايزر في الجامعه , وقولي له اختراعك كامل .. وراح يخبرك بأي جهه في جامعتكك تتبنى اختراعك وتدعمك ..
ايضا لا تخبرين اي شخص بالاختراع علشان محد يسرقه او ينسبه له

R

Reem Alomari

عفواً لكن انها تتوجه للادفايزر أكبر غلط .

دحين لمن يجيك ولد ايش اول شيء تعملو ؟ تطلع شهادة تثبت انو ولدك صح!!

نفس الشيء لأي فكرة او اختراع أول شيء تتوجه لمكتب براءات الاختراع في البلد اللي إنتا فيه وتثبتها بإسمك وتاخذ عليهارقم خاص ببراءة الأختراع
الشيء الثاني تثبتيها في اي بلد تبغي تطرحيه لأن براءة الاختراع الأمريكية ما رح تفيدك برا أمريكا لأن ملكية براءة الاختراع تكون فقط في الدولة اللي منحك مكتبها البراءة

نصيحة أكبر غلط تعمليه أنك تناقشي مع شخص بفكرتك دون ما تكوني مسجلتها بإسمك لأن لو بكرة نسبها لنفسو ما في شيء يثبت ملكيتك

أتمنى الفكرة وصلت وزي ما قاتلك سامي السديس هو مدير المكتب المسؤول عن تسجيل الاختراعات وملكيتها في السعوديه

أعلى