نصيحتي لكل شخص لا يروح اي فرع من فروع معاهد...

R

Rayed Abdulwahab

:: مسافر ::

نصيحتي لكل شخص لا يروح اي فرع من فروع معاهد ELS هذا المعاهد يستغلونك استغلال مادي ونفسي
طريقتهم مايعدونك ابداً للايلتس ولا يفكرون فيك بشوفتك مجرد فلوس او بنك يستغلونه ويرمونه والله هذا واقع وصاير
يمشون الاسيويين وينجحونهم والسعودي او الخليجي يرسبونه عشان يعيد ويسرقون من فلوسه او فلوس بعثته وهو يتورط انا ادرس في معهد قراند رابيدز وتورطت ولكن ربي ييسرها هذا على صعيد هذا المعهد السيئ

الحل
الأفضل دور على معهد أكاديمي يكون مدة دراسته من شهر الى شهرين ونص بالكثير للمستوى الواحد
ولا تروح معهد يكون ٤ شهور لانه الشخص يمكن يرسب لا قدر الله ويتورط او روح معهد كفو فعلاً يعدك إعداد تام للايلتس او التوفل

على صعيد الجامعات شوف لك جامعة يكون فيها سعوديين كثير الأسئلة تكون عندهم في المواد العامة مثل الرياضيات والخ ...

دور مدينة تكون قريبة من مدن كبار عشان تكون رخيصة وتقدر تخارج عمرك بالفلوس

على صعيد السعوديين ترا مب كلهم كويسين عشانك سعودي تتوقع كلن بيساعدك صدقني هذا كذب

ولكن فيه ناس عسل وطيبين وكفو وينحطوا على الجرح يبرى هذا الشي على حسب شخصيتك واسلوبك مع الناس

في الصعيد الاجتماعي مع الأمريكان

لا تذكر الدين في سواليف ولكن افتخر بدينك انك مسلم
ولا تذكر اي كلام عنصري او سياسي خلك اجتماعي بالابتسامة وبعيد عن أشياء سلبيه تضرك

هالكلام في بالي وحبيت اكتبه لعل احد يستفيد
والله يوفق الجميع ان أصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي واستغفر الله وأتوب. اليه

H

Hd Hamad

صحيح كلام اخ رائد وانا أيضاً كنت في Els وكل الي قلته صحيح

H

Hassan Al Nasser

كل شخص وله تجربه مختلفه واصابعك موسوى
بمعنى انه انت صادفك هذا المعهد وممكن عدم نجاحك له اسباب
انا عن نفسي درست في هالمعهد في نيويورك وبالتحديد في منطقه اسمها Garden City < للإفاده .. وكان المعهد عااال العاال من ناحية مدرسيين من ناحية طريقة تعلييم ومن جميع النواحي الثانيه درست فيه 12 شهر بدأت من المستوى الأول وتخرجت منه ولله الحمد وكانت تجربه اكثر من جميله واذا بتسوي الي علييك مافي احد بيستقعد لك مثل مايفكرون بعض الاخوان السعوديين

H

Hassan Al Nasser

تجربه وحبيت اطرحها واتمنى الكل يخلي في باله مومعناتها هذا فشل انا بفشل لأن كل شخص غيير عن الثاني

R

Rayed Abdulwahab

حسان
المقصد من كل كلامي ان الشخص يتوجه للمعهد أكاديمي أفضل واغلب الناس اللي لغتهم جيدة جداً متخريجين من معاهد أكاديمية

A

Abdulaziz Albayhi Aziz

انا تجربتي في المعهد كانت تجربه جميله. بعض الغروع تجي شكوى منها وفي احد الاشخاص جاء من المعهد الي كنت ادرس فيه هوا متخرج من المعهد يقول الطلاب الي جو الفتره الاخيره للمعهد يعامل المدرسه مثل انا جاي بفلوسي مالك دخل بأي شي واسوي الي ابي عشاني دافع الفلوس. عشان هذي العينه صار التعامل مختلف.
ولكن كل شخص له تجربه مختلفه.

H

Hasan Alyahiwi

برأي المعهد التجاري افضل مع المعهد الاكاديمي لان الضحية تكوون في المعهد الاكاديمي الي يمشي على نمط نظام الجامعه ومدة دراسة اللغه ك مدة دراسة الطالب الجامعي وهذا ظلم بحيث للمبتعث فقط سنه و٦ اشهر وتضيع منها ثلاثه او اربعه اشهر لفصل واحد في المعهد الاكاديمي!! المعهد هي وسيلة لتقوية الانجليزي لديك ولاكن بنسبة ٨٠ ٪ يعتمد على الشخص نفسه بالتعلم، لي احد الاخوة يدرس في ELS فرع سياتل اقسم بالله الادمي يشتكي من الكرف الي يجيه من واجبات واختبارات وضغوطات مو طبيعية وجدا اتعلم من المعهد، بالزاوية الاخرى انا كنت في معهد اكاديمي اقسم بالله كنا نوصل في نهاية الترم بمواد المدرسين يجلسو يلعبونا ويضيعو حصص ماهم عارفين كيف يخلصو المدة، كثرت كلام وخلاصت الموضوع ان لكل شخص وجهة نظر ويحترم عليها لاكن يفضل لاي طالب لغه ان يدرس في معهد تجاري ايا كان ولا يثبت الا معهد اكاديمي الا لو كان هناك قبول مشروط ان يدخل الجامعه التابعه للمعهد. وشكرتكم.

R

Rayed Abdulwahab

نفس المعهد اللي انا فيه حق ELS
مافيه الحين الا مدرس ومدرسه هم اللي يشرحون القرامر صح والباقين كلام وقرقره ولايعرفون يوصلون المعلومة

M

Mohammed AL Anazi

انا مو معاك في التعميم على كل معاهد ELS بالفشل!! انا درست في هذا المعهد وتخرجت من اخر مستوى، كان من افضل ما يكون وساعدني كثير في تحسين الرايتنق لانهم مهتمين بالمهارة هذي.. ع العموم معاهد اللغة والدراسة بشكل عام هنا ماتمشي على نظامنا في السعودية تلقين فقط والطالب يكون مستقبل للمعلومة لازم تتفاعل من المحيط حولك وتبحث عن المعلومة بنفسك والمدرس يكون موجهه لك ليس ملقن.
وماهو ذنبنا اننا تعودنا على كذا، لكن الحل اننا نحاول نتغير ونتكيف مع طريقة التدريس والتوفيق بيد الله.
وشكراً

N

Nawaf Alanazi

هههههههههههههههه الله يعينكم والله
الحمد لله درست بمعهد مافيه اي احد سعودي واستفدت كثير
بس كانووا الصينيين الي فيه كل ماشافوني يقولون اويل

B

Bander Alamoudi

انا درست في els وكان جدا ممتاز وهذه تجربتك فلاتعممها.

أعلى