السلام عليكم بعد بدء برنامج وظيفتك بعثتك هل اصبح من المستحيل انضمام...

M

Mazin Kb

:: مسافر ::
السلام عليكم

بعد بدء برنامج وظيفتك بعثتك هل اصبح من المستحيل انضمام الطلاب الجدد الدارسين على حسابهم على بعثة الملك ؟

اخوي تخرج هذه السنه من الثانوي ويفكر بشكل جدي للدراسه خارج المملكه.للاسف لم تستوفه شروط وظيفتك بعثتك والان امامه خيار وحيد وهو الدراسه على حسابه

لكنه متخوف من عدم انضمامه عالبعثه بعد المشروع الجديد "وظيفتك بعثتك" وقضية انضمام الدارسين على حسابهم حاليا؟؟

اراكم وتعليقاتكم محل تقدير

H

Haidar Al Mai

الحاق المبتعثين على حسابهم الخاص صار صعب
قبل كان الالحاق بعد اربع شهور الحين رجع ع شروطه القديمة لازم يكون بعد انهاء ٣٠ ساعه اكاديمية ( يعني سنة كاملة) هذا غير اللغه

اذا بيطلع ع حسابه الحاص بيكون جداً مكلف و يحتاج سنتين عشان ينلحق

M

Mazin Kb

يعطيك العافيه اخوي حيدر

طيب هل فيه تعويض عن السنتين بعد الالحاق ؟

H

Haidar Al Mai

ما عندي فكره الصراحه بس اذا في تعويض بيكون عالرسوم الدراسيه فقط ما في تعويض المصاريف الشخصية و سكن الطالب

T

Turki Alhazaa

مافيه تعويض يالغالي :) شروط الالحاق الحالية اكمال دراسة ٣٠ ساعه اكاديمية وبالتوفيق

A

Alotaiby Faisal

الله يوفقه صحيح ٣٠ ساعه بس ممكن تجيب المعدل مو مستحيل بس اهم شيء انه رايح يدرس ويشد حيله والله نصيحه من اخ لا يوقف خليه يحاول يروح وينظم ان شاء الله للبعثه هذا مستقبل ماراح يعيش الواحد اكثر من مره عشان يصنع مستقبله

A

Abdulsalam Alqarni

يمشي ع المضمون
الطريقة القديمة انتهت
ما فيه انضمام زي السابق

A

Alotaiby Faisal

انا اعرف كثير انضموا وجابوا المعدل بس اهم حاجه قبل مايطلع يعرف احد في نفس تخصصه ويكون ماشي في دراسته سابقه بسنه او اكثر

T

Turki Alhazaa

اللي اقدر اقوله لك ان الوزارة تشددت بالشروط فلاتطلع الا انت ماشي عليها ولا بتنكب وبالتوفيق

أ

أحمد المكرمي

الشروط تعقيدية ومحبطة حتى اذا جبت 30 ساعة لازم يكون معدلك مرتفع
الظاهر وغير متاكد 3.5 من 5 و 2او 2.5 من 4

A

Alotaiby Faisal

ادري صعبه بس والله ممكن على حسب اخوك اذا بيشد حيله والله يجيبها بس تحط في بالك سنتين على حسابه لغه وسنه جامعه والله ممكن تجي هذا مستقبله وأنصحه يشد حيله لان العمر مافي مره ثانيه عشان يبني مستقبله

A

Adel Khatem

لازم يخلص ٣٠ ساعه اكاديميه و في اللغة يغطون له ترمين فقط

K

Khaled Almasoud

وحتى لو خلص ٣٠ ساعة اكاديمية ممكن ما ينضم الله لا يقدر ، الوزارة حالياً والله ما تدري عنها

M

Mode Mo

خله يتوكل ع الله وان شاء الله بيتوفق
بس أولا لازم يدرس لغه بالسعوديه
سنه ولا سنتين أهم شي يتقن اللغه جدااا
وبعدها يختبر الايلتيس
ويتكل ع أمريكا يدرس ال 30 ساعه

وبامكانه يشتغل أي وظيفه ف السعوديه
خلال دراسته للغه منه يدرس ومنه
يدبر مصاريف الجامعه والمعيشه
لمن يطلع أمريكا
هذا حل من وجهت نظري

تقبل مروري
والله يوقفه ،،،،،،

M

Mode Mo

وأهم شي التخصص تبع
الجامعه يكون حابه ومقتنع فيه
عشان يقدر يجتهد فيه أكثر
ويحقق الشرط تبع المعدل ،،،،،

A

Adel Khatem

انا بالنسبة لي الدراسة في امريكا ما اضافت لي شي غير اللغة. انا انصحك انه يدرس في الجامعات السعودية لانه سنتين دراسة جداً مكلفة ممكن تقريبا تكلف ٢٠٠ الف ريال. هذا رائي و ممكن تسمع اراء غيري.

J

Joory Al Joory

اخوي خليه يختبر ايلتس في السعوديه ويركز على الانجلش يصير يجيب له قبول نهائي ويطلع جامعه. بدل ما يدفع حق سنتين يدفع حق سنه

K

Khaled Alogbi

اقترح ان يدرس فتره مكثفه للغه وبعد احنبار الايلتس ويبدأكليه مجتمع ولكن السؤل هل هناك اعتراض على كليات المجتمع في الضم للبعثه لانه رخيصه التكلفه ولا تتطلب ايلتس او توفل عالي

أعلى