السلام عليكم ابغي مساعدتكم وخبرتكم في تطوير مهارة الاستمتاع لان مرة تأزمت...

E

Enass Kareem

:: مسافر ::

السلام عليكم
ابغي مساعدتكم وخبرتكم في تطوير مهارة الاستمتاع لان مرة تأزمت من صعوبتها ومن المحاولات في التغلب عليها ، حتى مشاهدة الأفلام كلام كثير سريع وماافهم وانا احاول أشاهد مترجم ومكتوب بالانجليزي حق اسمع واشوف الكلمة لكن بدون فائدة .

A

Akram Hadi

اخت ايناس اسعد الله اوقاتك بالخير

من ناحيتي طورت الاستماع عندي بسماع الاغاني الاجنبيه مع اظهار كلماتها باللغه الانجليزيه وفي نفس الوقت رددي واحفظي وترجمي
والله انها جدا فعاله وتطورك في جميع مهارات اللغه

E

Eng-Mofareh Alghazwani

اسمعي يوميا اخبار برامج تسايرنا جيوغرافيك اختلاط بالناس ، CNN Students ، برودكاست حق الايفون او اي جوال.. مو سهل عَل طول يطور بس يبغي وقت شوي لين يضبط باْذن الله
واستعيني بالله ولا تعجزي

M

Moath Alhindi

حلك سهل دوري القصص اللي تجي قراه وصوتيه.
اول شي اقرايها بعدين اسمعيها وحاولي تفهمين كل شيئ فيها.
الانجليزي يحتاج جهد ووقت. يعني النتائج راح تجي مع الوقت لا تقلقين ،بس ابذلي المجهود.

ع

علي الشيخي

اما انا فأعتقد أن ممارسة اللغة مع اصحابها هو حل جذري ومختصر.
يمكن ان تبدا مع متحدث عادي
ثم مع اصحاب اللغة في الشركات والمستشفيات

A

Ahmad Al-Andous

دائماً استمعي لإذاعة NBR اذا كنتي بأمريكا لأن اللغة المستخدمة هي لغة اكاديمية ورسمية .. اما اذا كنتي بإنجلترا فأنصحك بإستماع BBC ..
بالمناسبة مهارة الإستماع عندك راح تتطور بدون ما تشعرين .. صدقيني انها تطورت لكن ما شعرتي بهالتطور .. لذلك مليتي وارسلتي استفسارك هذا .. انصحك بالإستماع كثيراً .. راديو .. افلام .. استماع الناس الي حولك .. صدقيني فترة وبيروح الغموض عندك ف الاستماع
بالتوفيق

E

Enass Kareem

المشكله انني لما أتسمع ماافهم نص الكلام ، وبعض الاحيان الاكسنت يتعبني ، يعني لما اسمع في ted او اراديو او الأفلام احس في كلمات واجد مااعرف معانيها ، وبعض الاحيان الكلام يكون سريع ونطق الكلمه يختلف عن نطقي ، انا الان في مرحله الادفاينس والاستمتاع صاير عندي مره صعب .

E

Eng-Mofareh Alghazwani

كم لك باللغة؟ غالبا بعد ٦- ١٠ شهور او اكثر تتحسن مو لازم عَل طول التحسن ما يجي الا بعد مراحل الشخص ما بحس بها.. كلنا مجربين فترة اللغة خاصة الاستماع. لا تقلقي ابدا كلنا مرينا بنفس القلق والخوف وبالأخير تسهلت
موفقين

T

Thamer Al-qurashi

من تجربتي... وجدت فائده كبيره من مشاهدة الأفلام الكرتونيه "Animation".. كل فلم تشاهدينه مرتين، مره بالترجمه الانجليزيه "English subtitle" مع تجسيل الكلمات وحفظها والمره الثانيه من غير ترجمه فقط استماع... وبعد شهر واحد بإستمرار راح تدعيلي ان شاء الله...

E

Enass Kareem

سؤالي كيف اعرف معنى الكلمة ؟؟ أوقف وابحث بالدكشنري مثلا

M

Malek Alahmadi

انا تجربتي مع اليوتيوب كانت جدا رائعة. . طريقتي اشتركت في قنوات انجليزية مهتمه في مجالات انا أحبها... كالتقنية .. مثلا لو تحبي الازياء والموضة تحصلي قنوات كثيرة تتكلم عن المجال هذا.. ميزة مقاطع الفيديو انها ممتعه والصورة تساعدك على الفهم كثير .. وبالتوفيق

A

Akram Hadi

يعني هل تتوقعي انه في طريقه غير انك تتجرمي بالدكشنري مثلا ؟!؟!!!!!!!!

M

Malek Alahmadi

مو شرط اختي تترجمي كل كلمه تسمعيها .. راح تفهمي من خلال نسق الكلام غالبا .. ومع التكرار بترسخ .. مثل الطفل وهو عمره سنتين او ثلاث تعلم لغته الام بدون ترجمة او قاموس..

E

Eng-Mofareh Alghazwani

انا اشوف طبيعي مع الوقت والله تتحسن بدون قلق
القلق علامة عَل الاهتمام والامتياز ان شا الله
غالبا الكلمات المستخدمة تترجمينها مع الوقت اذا أعيد سماعها يأتي المعني مباشرة
غالبا اكثر الجمل المستخدمة مع الوقت تعرفين معني الجملة كامل بدون الدخول لمعاني الكلمات والتركيز عَل جزء المفردات
مع الوقت مع الوقت باْذن الله تضبط مسالة وقت لا غير

A

Akram Hadi

معليش اخ مالك بس شرط أساسي انها تترجم الكلمة وهي في مرحله اللغه اما اذا كنت طالب جامعي في هذي المرحلة الكلمة انت تلقائي راح تفهمها مع نسق الكلام

E

Eng-Mofareh Alghazwani

بالنسبة للأفلام والأغاني تعلم سلانق غالبا فقط البرامج تعطي كلمات كثيرة واكاديمية افضل خاصة الأخبار اليومية والتقنية واخبار الماس والموضة والمحاورات والنقاش
ودمتم

M

Malek Alahmadi

Akram Hadi وجهة نظر احترمها
لكن لو تنظر لمواقع تعليم اللغات زي مثلا rosetta stone
تجد انه كل التمارين عندهم تعليم اللغة قواعد وكلمات عن طريق الصور وبدون اي ترجمة ومن الصفر ...وعموما الطرق متنوعة وكثير .. وكل شخص له طريقته .. وبالتوفيق

أعلى