السلام عليكم،،، ارائكم لخطة دراسية لاول سمستر بكلوريوس (مواد عامة) ادارة...

Y

Yasser Bajammal

:: مسافر ::
السلام عليكم،،،
ارائكم لخطة دراسية لاول سمستر بكلوريوس (مواد عامة) ادارة اعمال.
محتاج افكار خليط مواد سهله مع شوي صعبه، وتكون حولين ١٢ ساعه.

G

Ghirass G Abualshamat

إذا بتاخد ١٢ ساعة كثر من مواد المانجمنت ولا تاخد أكثر من مادة من المواد الدسمة زي المالية والمحاسبة والإقتصاد. ١٢ ساعة حيكون كثير وضغط بس لازم ترتب وقتك عشان تعدي دا العدد من الساعات بمعدل كويس.

A

Alotaiby Faisal

يا اخوي انت اللي بتدرس مو احنا شد حيلك تشترط بعد الله يوفقك

E

Emad Monshi

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافية اخوي ياسر على السؤال الجميل والذكي، فطلب الإستشارة أمر مهم جداً وبداية موفقة لتخطيط مسارك الدراسي حالياً، والذي سوف يساهم في تحديد مسارك الوظيفي/التجاري مستقبلاً.

اقترح عليك تحديد وجهتك بعد البكالوريوس، ومستقبله الوظيفي بشكل محدد او على الأقل ملامح رغباتك، وبناءً عليه تنزيل المقررات المناسبة في هذا الفصل والفصول القادمة.

فعلى سبيل المثال اذا كنت ترغب في التخصص في العلوم المالية عليك بأخذ اكثر قدر ممكن من المقررات الاختيارية في هذا الإطار، واذا كنت ترغب في تأسيس المشاريع التجارية فعليك بتركيز المقررات الإختيارية في مجال ريادة الأعمال، وهكذا اذا رغبت التخصص في مجال العلوم السياحية (ادارة الفعاليات، والإدارة السياحية، وإدارة الضيافة)، ... الخ من الأمثلة.

طبعاً بدون أدنى شك، المقررات الإجبارية لها اولوية مع ضرورة الموازنة بين المقررات الثقيلة (مثل الاقتصاد والمحاسبة والمالية والرياضيات والاساليب الكمية)، والمقررات الأخرى، خاصة في البداية.

الله يوفقنا اجمعين لطلب العلم النافع
وينفع بِنَا البلاد والعباد.

أخوك ابو عبدالعزيز
عماد بن محمود منشي
أستاذ إدارة الفعاليات والإدارة السياحية
جامعة الملك سعود

محاضر وطالب دكتوراه بإدارة الفعاليات الريادية
جامعة فلندرز - استراليا
#ادرس_فعاليات @EmadMonshi

A

Ashwag Ahmed

شي حلو جدا انك تطلب استشاره .. والمفروض كل الي مو عارف بالضبط وش يسوي يسال لان بيستفيد من خبرات مبتعثين واااجد .... انا الي اسويه اختار ماده اكون متخوفه منها وصعبه يعني مثل اكاونتنق بالنسبة لي .. وبعدين اروح بحث الكلاسات وابدا من اول ماده واختارها بدون رقم ماده فتطلع لك كل المواد الي تندرج تحت هالماده واشوف اسم الماده اذا شدني وبعدها اشوف اسماء المدرسين ب rate my professor .. يعلمك بالضبط وش نظام المدرس اذا هو سهل صعب وكميه الهوموركات والاختبارات الي اخره .. وهكذا امشي ع المواد وحده وحده لين الاقي الي احتاجه .. ان شاء الله تكون فهمت علي

G

Ghirass G Abualshamat

أعتذر ردي الأول كان على ماجستير إدارة أعمال . إذا بكالوريوس ف١٢ ساعة حلوة وتعتبر قليل وتقدر توصل ل ١٥ وتكون مرتاح. المواد العامة تختلف مسمياتها بين كل جامعة والثانية. بس الغالب أول ترم مادة فالرياضيات ومادة لغة إنجليزية (كتابة)، وكم مادة عامة زي التاريخ الأمريكي وغيرو بس طبعًا يعتمد على خطة الجامعة وموادها.. بالتوفيق

B

Bayan Sairafi

أول سمستر الجامعة تسجلك في المواد على حسب علمي.. وإذا بعدها ودك تغير شيء ممكن تستشير الادفايزر حقك والله يوفقك

Y

Yasser Bajammal

باك ياشباب، شوفوا الصوره هذ هي المواد، انا حاب أخفف واخذ المواد الصعبه في فصل الصيف بحد اقصى مادتين، تكفه اعطوني ارائكم؟

G

Ghirass G Abualshamat

اذا تقدر تحط تفصيل المواد لأن رقم المواد يختلف من جامعة للثانية.

G

Ghirass G Abualshamat

فموقع الجامعة لمن تحط اسم ورقم المادة يعطيك شرح مبسط للمادة..

G

Ghirass G Abualshamat

المفروض يكون في ملف بي دي إف فيلو شرح مبسط للمواد..

أعلى