السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم و كل عام وانتم بخير سامحوني كثرت...

N

Nawl K A Taalhi

:: مسافر ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم و كل عام وانتم بخير
سامحوني كثرت عليكم انا اسفه...
يااخواني و اخواتي... في احد منكم راحت بعثتها و معها اطفال عمرهم من 5سنوات و فوق اقصد سن الدراسه الابتدائيه
لاني مرة محتارة .. اخلي بنتي عمرها 5سنوات عند امي و تدرس التمهيدي الين اغلق بعثتي يعني تقريبا اجي القاها رابع ابتدائي.
او اني اخدها معي بعثتي ابي راح تكون على 2016 الى امريكا
ماني عارفه اخاف اذا اخذتها ..تضيع دراستها و ما تتعلم عربي و لمن تجي للسعوديه يقوموا ما يقبلوها
او اني اخليها و دراستها تكون منتظمة بس راح تتعقد على قوله زميله لي متخصصه في دراسات طفولة. ..
انصحوني..انا تعبت

H

Hessa Fahad

من تجارب قريباتي و اطفالهم جدا استفادوا و اطفالهم اكتسبوا لغه بعمر صغير و لغتهم العربيه مستحيل تضيع لا تخافي

N

Nawl K A Taalhi

يسعدك عالمشاركة...
ادري حلوة اللغه..
بس اخاف اني اخلص بعثتي و مثلاً بنتي تكون في عمر الرابع ابتدائي.. اجي اقدم لها في المدرسه يروحوا ما يقبلوها ..

F

Fatimah Sayed Ali Al-Sadah

عادي عزيزتي يعادلوا ليها شهادتها اذا رجعت.. مافي شي اسمه مايقبلوها... تاكدي بس ان المدرسه معتمده من الملحقيه.. ارسلي استفسار اذا فتحتي ملف ..حاولي تواصلي تعلميها عربي قد ماتقدري ... اذا خليتيها في البلد بتتعبي جدا وهي ايضا بتتعب خصوصا انها كبيره وتفهم وبتفتقدش

N

Nawl K A Taalhi

هي دحين 5 سنوات...
انا عقدني نظام نور...
اخاف اذا ما قدمت من دحين..
بعدين ماعاد تقدر تقدم في سنوات متأخره

B

Bayan Ali Shekiri

ياقمر خدي بنتك معاكي ولمن ترجعي بالسلامه لها الف حل بس اهم شي تكون المدرسه في امريكا معتمده من الملحقية .

H

Hadi Alqahtani

لا تشيلي هم العربي اذا رجعت بتلاقي كثير يسوون معها براكتيس

H

Hanan Umar

لا تشيلي هم ماشاء الله الاطفال يستفيدو من البعثه اكثر من المبتعث نفسه عادي يقبلوها في المدرسه وراح تستفيد وتنشغل

N

Nawl K A Taalhi

الله يوفقكم..
يعني ماراح تنرفض..
الله يوفقكم يارب

N

Nawl K A Taalhi

يعني ما اقدم لها تمهيدي دحين..
لان رايحه عالسنه الميلاديه الجديده امكن نصها او اولها
حرام يجي ذي القعده الاطفال رايحين تمهيدي و هي في البيت

R

Reem Abdoh

الدراسه هناك جدا ممتعه للاطفال واسهل من الدراسه في السعوديه
انا اعصابي كانت تصير مشدوده ايام ماكنت ادرسهم في السعوديه مرره كانو يتعبوني
ويعتمدو في التدريس عالام عكس امريكا
بالنسبه للتأسيس مرره مهم اذا تلاقي مدرسه اسلاميه او تدرسيها بنفسك
انا العام اخدت كتب من مدارس السعوديه وخليتهم يتطلعم عليها وادرسهم الاشياء المهمه فيها

N

Nawl K A Taalhi

و المشكله انا سعوديه و زوجي كويتي بس نحن جماعه واحده
المهم.. اخاف ما يقبلونها اذا رجعت

R

Reem Abdoh

روحي وزاره التعليم واسأليهم كيف الاجرأت مع الاطفال اللي بعمر بنتك
لان بنتي كانت سنه اولى وولدي سنه ثانيه وطالعين ثاني وثالث
ولما سألتهم قالو يعادلولهم المواد
يعني زي الرياضيات والعلوم بياخدو نفس المواد تقريبا هيه بس مواد الدين اعتمدي على نفسك في تدريسهم

N

Nawl K A Taalhi

Reem Abdoh
بس صديقتي قالت الكويتين او الخليجيين بشكل عام يعاملون معامله السعوديين

L

Lola Al-hashmi

فرصة بنتك تدرس في امريكا
وياريت تفيدونا من فين اقدر اجيب كتب مدارس للبنات؟

M

Maram Alabaih

بنتك كبيره ماشاء الله تقدر تتعلم اللغتين بمجهود اضافي منك الان هيا عربي ابدئي معاها وجيبي كتب الابتدائي وداكري لها هنا العربي غير أن في مناطق فيها مدارس تحفيظ و لغه تابعه للمسجد تقدري توديها ولمن بترجعي بيختبروها وع حسب مستوها راح يحطوها لأسواء الاحتمالات لو نزلوها سنه عن مستوها وبالاغلب يكون بسبب ضعف التواصل باللغه العربيه اعتبريها كسبتها السنه دي تعلمت انقلش وتجربة واتعلم أشياء أكثر من اللي بسنها

W

Wafi Assiri

أول وصولك لأمريكا تكون مستوى رياض أطفال ويقبلونها مباشرة في أقرب مدرسة من مقر السكن وبالنسبة للقبول في السعودية بعد الانتهاء من البعثة هناك نظام صادر من وزارة التعليم بقبول الطلاب مباشرة في نفس الصف الذي تركه في بلد الابتعاث وبطبيعة الحال وجودها معك أفضل ونظام التعليم في امريكا رائع وتفاعلي وتم تخصيص معلمه متخصصة لابني لتطوير لغته.

R

Reem Abdoh

واللهي ماعندي معلومات عن دا الموضوع عشان كده بأقولك تروحي تسألي وتطمني بنفسك في قسم نسائي وان شاء الله يساعدوكي
وحابه اقولك ان المدارس مهمه ومساعد للتعليم بس في النهايه المهم ان بنتك تتعلم الاشياء المهمه يعني لا تشيلي هم انو يأخروها سنه وتتلخبط عليها المواد ماشاء الله الاطفال اذكيه ويتعلمو بسرعه اللي فاتهم
انا افكر اخلي اولادي يتعلمو لغه ثالثه كمان ان شاء الله

N

Nawl K A Taalhi

مو مشكلة لو اخروها سنه..
خوفي لو ما قبلوها من الاساس

أعلى