السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يوجد طريقة لاسترجاع قيمة التذكرة إذا كانت...

H

Hisham Alghamdi

:: مسافر ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يوجد طريقة لاسترجاع قيمة التذكرة إذا كانت الرحلة على الخطوط السعودية, سؤالي: هل بالإمكان أن استرجع قيمة التذكرة الخاصة بي والمصدرة عن طريق الملحقية بواسطة مكتب الطيار؟

لأن هناك طريقة تعملها مكاتب السياحة على الحجز بحيث أنك لا تستطيع أن تجري أي تعديل على التذكرة حتى لو كانت باسمك إلا عن طريق الوكيل الذي أصدر لك التذكرة.

ملاحظة: الإسترجاع من مكتب الخطوط السعودية وليس من مكتب الطيار

E

Eng Fahad

ايه انا اسمع من طلاب انه تقدر تسترجعها ، بس والله مو متاكد كيف ألطريقه

A

Ahmed Alasbali

لايمكن وقمت بالرد على نفس الموضوع. أنسى تسترد تذكره.

A

Ahmed Alasbali

صارت معاي الكريسمس اللي راح. حاولت في الملحقيه واتصلت عليهم وكلمت كمان الطيار. والكل قالي لازم تجيب موافقه من التعليم العالي. او انك تقدر تستخدم التذكره لوقت ثاني. بس اهم شي كلم الطيار يخلي لك التذكره open عشان تقدر تستخدمها في المستقبل. طبعا انا اتكلم عن الرحله الدوليه اللي من امريكا الى السعوديه. بالنسبه اذا عندك رحله داخليه راح تروح عليك التذكره او انك تدفع عليها ٢٠٠ دولار لتغيير الحجز

E

Eng Fahad

أخي المبتعث/ أختي المبتعثة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

تقبــل الله صيــامــكــم وقيــامــكــم

بناء على ما نصت عليه تعليمات صرف تذاكر سفر المبتعثين من دليل أحكام ولوائح الابتعاث إلى الخارج (على إعادة التذكرة للمكتب الثقافي عند عدول المبتعث عن سفره وله أن يعيد طلبها في وقت لاحق عند توفر الشروط اللازمة).

ففي حال قبول طلب تذكرة السفر الخاص بــ المبتعث/المبتعثة من قِبل الملحقية الثقافية وأراد المبتعث/المبتعثة إلغاء التذكرة, فيتوجب على ذلك التواصل مع الملحقية الثقافية لإلغاء التذكرة, حيث لن يتم تعويض المبالغ المالية لتذاكر السفر من قِبل مكاتب السفر المعتمدة.

علماً بأنه يمكن للمبتعث/للمبتعثة التقديم بعد ذلك على طلب تذكرة سفر أخرى من الملحقية الثقافية.

وكل عام وأنتم بخير,,,

وزارة التعليم

أعلى