السلام عليكم ، ياجماعة متى الواحد يقدر يسوي تآجيل بعثة؟ انا خايفة مايجيني...

F

Fatema Albalawi

:: مسافر ::
السلام عليكم ، ياجماعة متى الواحد يقدر يسوي تآجيل بعثة؟ انا خايفة مايجيني قبول الا بعد ماتنتهي مدة اللغة! اي نصايح بالله!!!!

A

Ali Alshammari

القبولات على الخريف شبه انتهت الان الا اذا كانت في جامعات تقبل على حسب الاحتياج. القبولات على الربيع بعضها يستمر إلى منتصف شهر اكتوبر. نصيحتي هي كي لاتتكرر معك مشكلة الكثير من الطلاب هي الحصول على قبول في تخصصك من اي جامعة معتمدة نظرا لضيق الوقت ومن ثم التحويل على جامعة اخرى افضل اذا لزم الامر.

G

Ghadi MK

القبول المشروط مافي مثله راحة بال من البداية، الله ييسر أمرك.

F

Faisal ALharthi

تقدرين تسوين التاجيل في اي وقت لكن لا يقل عن ستة أشهر فلازم تنتبهين للموضوع و تقررين بعد ما تستخيرين و بالتوفيق

F

Fatema Albalawi

ياجماعة، انا سويت تمديد للبعثة لمدة ٦ شهور، ووبعد شهر ونص بكمل ثلاث شهور ، ايش الحل؟؟؟؟

G

Ghadi MK

Look for a university that offers admission on rolling basis. If it is rolling admission, you can always apply.

T

Turki Alnefaie

وعليكم السلام ..

بخصوص تأجيل البعثه ، فأنه يجب أن تؤجلي البعثه اذا تجاوزتي ٣ شهور من بعد نهاية فترة اللغه مع التمديد ، وهذا يعني انه وضعك سليم .

وبخصوص القبول ، انتي الان لسى ماخلصتي الشهر الثاني من فترة التمديد المستحقة وهذا يااختي يعطيك دافع انه تشغلي نفسك و تبحثي الأن بجد عن قبول جامعة في هالفترة ، وطبعاً قبول البكالوريوس أسهل من الماجستير .

تتيسر ان شاء الله و بالتوفيق لك.

F

Fatema Albalawi

لا انا ابي قبول ماجستير ، وفي اسوا السنياريوهات، لو ماجاني قبول ، متى اقدم الطلب؟

T

Turki Alnefaie

قبول الماجستير يستغرق شهر على فكره حتى يعطيك الجامعة ورقة القبول الرسميه ، وهذي نقطه مهمة علشان الوقت.

اسوأ السيناريوهات اذا ماحصلتي قبول تأجلي البعثه بعد نهاية فترة التمديد و عندك أربعة أشهر كحد ادنى وسنة واحدة كحد اقصى للتأجيل.

T

Turki Alnefaie

في حالة موافقة الملحقية على تأجيل بعثتك فإنه لن يعاد الصرف عليك إلا من تاريخ نهاية التأجيل وبدء الدراسة حتى وإن عدتي إلى مقر البعثة قبل انتهاء فترة التأجيل.

A

Ahmad Al-daham

نصيحتي ان ماجاك قبول او رد من اي جامعة سوي هولد 4 شهور خلال هذي الفترة كثفي التقديم على جامعات ثانية ورجعي السعودية 4 اشهر وبعدها بإذن الله راح يجيكي قبول في الربيع

F

Fatema Albalawi

متى بالضبط اسويه؟
انا قدمت تمديد 6 شهور
وللان مر شهر ونص عليها

A

Ahmad Al-daham

متى كيف تقصدين على اي ترم؟ هم يوضحونلك ايش الاترام اللي تقدرين تقدمين عليها.. في الوقت الخالي غالباً راح تقدمين على فترة الربيع بمعنى ان اول ترم راح يكون في الربيع

F

Fatema Albalawi

أقصد متى اسوي طلب الهولد؟؟ من الآن ولا انتظر شهر ونص عشان أكمل 3 شهور من فترة التمديد؟

A

Ahmad Al-daham

قبل نهاية فترة اللغة بأسبوعين تقريباً.. أنا سويت هولد قبل قبل نهاية اللغة بفترة اسبوع او اسبوعين والاجراء اخذ تقريباً اسبوع في الملحقية.. هولد فقط 4 شهور

أعلى