السلام عليكم ... تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .. اخواني و أخواتي عندي...

T

Turki Alnefaie

:: مسافر ::

السلام عليكم ...
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..

اخواني و أخواتي عندي أستفسار في كيفية التحويل من طالب لغة الى طالب أكاديمي في مرحلة الماجستير.

و هل يُعتمد الحصول على الخطة الدراسية الموجود في موقع الجامعة أم أحتاج خطاب رسمي من الجامعة يوضح الخطة الدراسية ؟!

S

Shosho Nasser

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبه للخطه الأفضل انك تراسل القسم بالجامعه وتطلب يرسلون لك الخطه ويكون موضح فيها كم عدد السمسترات المطلوبه للتخرج. يعني اقصد رسميه أفضل (أحيانا يرفضون الي تكون في موقع الجامعه على حسب الوصف الموجود بالخطه وبعد على حسب المشرف).

بالتوفيق

T

Turki Alnefaie

يعطيك العافية ولكن للمعلومية انا طالب ماجستير و ليست هنالك خطة أتبعها كطالب البكالوريوس ، حيث انا الذي أحدد المواد و عدد الساعات المراد دراستها.

A

Alanazi Samya

هم يبون خطة رسمية باسمك انت اطلبها من الجامعة الحين عشان تمشي امورك وتفتك من التأخير ، بعدين انت غير

S

Shosho Nasser

الله يعافيك. ايوه انتبهت انك ماستر.
بس لازم ترفق الخطه عشان الملحقيه تشوف المواد وكم عدد السمسترات المطلوبه للتخرج .
لأن اعرف ناس رفعو صور من الخطه الي بالموقع ورجع الطلب لهم. فعشان ماتتاخر بطلبك ريح نفسك من الأول وارفق لهم الخطه الرسميه.
بعض المشرفين من التشديد يطلب الخطه الدراسيه ولازم تحمل اسم الطالب بعد.

بالنسبه لعدد الساعات لازم تدرس 9 ساعات على الأقل اول سمستر هذا الي اعرفه.

بالتوفيق.

S

Shosho Nasser

مثل ماقالت الاخت . انت بعدين تسجل المواد الي تبغاها وتتفاهم مع الادفايزر حقك وكذا وقت تسجيل المواد .

لكن الخطه فقط للتوضيح لهم.

T

Turki Alnefaie

الله يعطيكم العافية ... راح أراسل الجامعة بخصوص هالشيء مع العلم ان دراستي تبدأ في Fall 2015 ونزلت أيضاً ١٢ ساعة دراسية..

A

Abdullah B. Alharbi

ترفع القبول وآخر تقرير لغة وبس اذا في طلبة سعوديين قبلك بنفس التخصص ونفس القسم فاكيد بيوافقون من دون خطة انا ماستر قانون وسويت نفس هالطريقه لكن جرب الطريقتين وبكلا الحالتين منت بخسران

T

Turki Alnefaie

يعطيك العافية ياعبدالله .. المشكله انه الملحقية طلبت مني الخطة الدراسية و لما عطيت المشرف حقي بالجامعة خبر بخصوص هالشيء خبرني ان الخطة الدراسية عادة تعطى للطالب حين يبدأ في الدراسة.
ومع العلم انه تم إيقاف الصرف عني حتى أحول الى طالب اكاديمي ...

A

Abdullah B. Alharbi

الله يعافيك بس في سؤال هل هدف الخطة ايضاح عدد السنوات الدراسية ؟؟ ام ماذا ؟؟ على سبيل المثال مشرفتي طلبت مني ورقة من الجامعه بمدة الماستر قلت لها انا اعرف مدته يستغرق سنتين وكثير من الطلبة السعوديين يدرسون هناك فليش ارسل وأتعب نفسي قالت طيب اذا في موقع الجامعه مذكور عدد الساعات او المدة صورها وارفقها فارفقتها وحرّكت المعاملة وخلصت الامور

A

Abdullah B. Alharbi

وان شا الله الامور تتسهل باْذن الله والصرف يرد وكل شي يصير تمام التمام مستر تركي

T

Turki Alnefaie

هدف الخطة هو لتوضيح عدد الساعات و المواد المراد دراستها ، للأسف رفضوا الخطة الدراسية الموجوده في الموقع ومثل ماذكرت الاختين اللي علقوا على الموضوع بأنه لازم أرفق لهم الخطة الرسميه.
هي تختلف من كل مشرف.
لكن يبي ربي يسهلها مثل ماتسهل القبول ويعطيك العافية يا كابتن .

A

Alanazi Samya

حاول تقولهم ان ساكم ماراح تعطيك ضمان مالي باسمهم الا لما ترسلهم خطة البرنامج، اذا هم مثل جامعتي ينخرشون ويرسلوها بسرعه

أعلى