ي جماعة الخير تخصصي زي ماهو واضح بالصوره .. بس المشكله ان مافي علامة صح...

A

Ahmed Aljohani

:: مسافر ::
ي جماعة الخير تخصصي زي ماهو واضح بالصوره .. بس المشكله ان مافي علامة صح بالموقع حق الوزارة لمرحلة الماستر .. فراغ فقط!!!

هل هذا معناه ان التخصص ماهو مرغوب ولا وش الوضع!

اقدم ع الجامعه او لا خبرتكم
11667312_1466665806966078_2094856723050075991_n.jpg
 
A

Ahmed Aljohani

:: مسافر ::
لاحول عقدونا! كيف مو معترف فيه وهم معترفين فيه بالكالوريوس!

الملحقية هذي جننتا كل ما لقينا جامعة تقبلنا ألاقي زي كذا للبكالوريوس والدكتوراه عليها علامة صح " والماستر ماعليها شي "
 
S

Samiah Gh

:: مسافر ::
انا كان نفس الشي حاصلي .. و جامعات ما كانت تظهر التخصص اصلا
يعني يطلعلي الجامعه معترف فيها لكن التخصص مش عاللستة اصلا
قدمت و الان انتظر رد من الملحقية
 
Y

Yahya Aldholmi

:: مسافر ::
خذ القبول وضع معه خطة البرنامج، وأرسلهم ل "طارق الطيب" في الملحقية يختم لك على القبول وبكذا يعتبر موصى به وتقدر ترفع لمشرفك.
 
O

Omniah Kanfer

:: مسافر ::
اخ سامح ممكن تقولنا ايش يصير معاك لاني نفس الشي شفت جامعه و فيها تخصصي بس مو موجود التخصص بموقع الوزارة
 
Y

Yahya Aldholmi

:: مسافر ::
Deema Al
نعم ترسلينه عبر الإيميل. اوفيه ثلاثة سيناريوهات للموضوع:
١) المعايير والاعتمادات تضمن لك دخول التخصص مباشرة في القائمة، ومباشرة يتم ختم القبول وإعادته لك، وبهذا يكون تخصصك معتمد.
٢) السيناريو الثاني يحال القبول للجنة الاعتماد الأكاديمي ويأخذ ما بين أسبوع وشهر ثم يتم اعتماده. وفي حالات معينة يتم رفضه لسبب أو لآخر حسب جامعتك وقسمك ومعايير الاعتماد.
٣) أن يرفض القبول مباشرة من الطيب بسبب ملابسات أخرى كأن يكون البرنامج أكثر مواده أون لاين، أو يكون عدد الساعات أقل من العدد المطلوب أو ما شابه ذلك.
 
Y

Yahya Aldholmi

:: مسافر ::
Abdullah B. Alharbi
أخي الكريم ردي السابق للأخ واقتراحي أن يتواصل مع الطيب هو من واقع خبرة وتجربة، وسبق واعتمدت بنفسي قبل كذا أكثر من ٦ تخصصات غير موصى بها سابقا، وذلك بنفس الطريقة التي ذكرتها أعلاه، وسبق ومرت علي السيناريوهات الثلاث اللي في ردي السابق لهذا الرد.

لا يحتاج اتفاقية بين الجامعة والملحقية، الموضوع هو هيئات الاعتماد ومعايير الاعتراف الأكاديمي، والجامعة ما لها أي مقدورية في هذا الموضوع.
 
Y

Yahya Aldholmi

:: مسافر ::
الفكرة هو أن القضية في الأصل ليست اعتراف لأن الملحقية ليست جهة تقييمية للاعتراف أو عدمه، بل هي قضية توصية وعدم توصية. التوصية تكون بإدراج البرنامج في قوائم الملحقية.

ومثل ما ذكرت لك، إنا إلى وقت قريب جدا اعتمدت أكثر من تخصص من الملحقية. آخر تخصص كان بكلوريوس تقنيات معلومات في جامعتي لأجل طالب سعودي واحد فقط وتم اعتماد التخصص عن طريق لجنة الاعتماد، وأضيف في قائمة وزارة التعليم العالي بعد ٣ أشهر من اعتماده.

عدد الطلاب ما يفرق. لو طالب واحد يجيب قبول من تخصص غير موصى به يستطيع يطلب اعتماد من الملحقية، ويخضع للسيناريوهات الثلاثة.
 
أعلى