السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسبة لظروف خاصة درست ادارة الاعمال وتخرجت...

A

Adbulazeez Alqarni

:: مسافر ::
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسبة لظروف خاصة درست ادارة الاعمال وتخرجت في عام 2013

والان اعمل في احدى الشركات وراضي بوضعي الحمد لله

لكن لا احب المجال واريد ان ادرس في امريكا ( طب بشري ) مع العلم اني درست مساق علمي وتخرجت بتقدير لا بأٍس به , سنحت لي الرفصة الدراسة بامريكا في اي مجال اريده , طب هندسة ماجستير , هل اواصل دراسة الماجستير , ام ابدأ دراسة مجال مثل الطب او الهندسة , وبعد عدة سنوات سيكون وضعي افضل بكثير من حاملي شهادة الدكتوراه في مجال الادارة .. مارأيكم ؟

R

Reem Aziz

ياخوي انا طب
ومتخرجه
ونصيحتي لك كمل ب مجالك
تبدأ طب من جديد موضوع صعب
بعد البكلوريوس ل طب بتكون طبيب عام
يعني ولا شي
لازم تخصص
والتخصص ياخذ منك اقل شي ٥ سنوات
غير ٧ اللي بالبدايه
يعني بعد تقريبا ١٢ سنه يحق لك راتب وعيشه كريمه نوعا ما
وكله كوم لو تبي تدرس طب ب امريكا كوم ثاني زيد سنوات عليهم

R

Reem Aziz

مايحتاج تغلط لو سمحت
هو طلب راي وانا علمته
وانا صاحبة خبره ب المجال
مو مكنيكيه وجايه اتفلسف

S

Suhaib Ahmed

لو عاوز تدرس طب فى امريكا 4سنين علوم + 4 سنين طب و بعدين يوسمل عشان تعرف تشتغل فى امريكا وبعدين كدا ريزدنسى اللى هى النيابة وبعد الفيلوشيب او التخصص الدقيق

A

Adbulazeez Alqarni

طيب ايش رايك في الهدسة الكهربائية Kaa A-Cup

A

Adbulazeez Alqarni

او التخصصات الهندسية بصورة عامة , او هندسة شبكات و it بصورة عامة ؟

A

Adbulazeez Alqarni

بالنسبة لي سوق العمل , الهندسة الكهربائية افضل امهندسة الشبكات وال it ؟

A

Aziz Alshahrani

والله يا اخ عبدالعزيز لو تبغى نصيحة ، كمل ماستر في مجال تخصصك وخبرتك ، لو غيرت التخصص كانك ما اشتغلت أبدا وخبرتك الي اشتغلتها ما راح تستفيد منها والامر راجعلك .

A

Aziz Alshahrani

مهندس ولا سواق ولا نجار ، في الوقت الحالي مع الوظائف القليله ترا ما احد يحكم على الراتب ، الواحد يقول الحمدلله اذا لقي وظيفه في تخصصه ، اكثر من ١٠٠ الف مهندس اتخرجوا ورجعوا ،، اهم شي وظيفه ولو انت في وظيفه فأنصحك تتمسك بيها ،، والأرزاق بيد الله .

A

Adbulazeez Alqarni

تسلم Kaa A-Cup يعطيك الف عافية , جيلنا هذا لدرجة الواحد عنده قلق من المستقبل , ماعاد يعرف ايش يدرس , يخاف الواحد يدرس شي ثاني ويقع في هاوية البطالة الى الابد

A

Adbulazeez Alqarni

تسلموا جميعا ع النصائح والتفاعل الجميع أسأل الله ان يوفقنا جميعا لما فيه الخير

ر

رسآمة الأحزآن

هي شوي صعبه تبدأ بكالريوس من جديد .. لكن اذا حاب وبقوه الافضل تتوجه للهندسه .. اذا عندك الفرصه اولا لان بكالريوس الهندسه من ٤ الى ٥ سنوات مو زي الطب وخصوصا صعوبة الطب في امريكا ..ثانيا لان التخصص فيه حسابات ورياضيات واتوقع درستوا شي من هذا ف الادارة ،، غير التخصصات الطبيه بتكون صعبه شوي .. الا اذا حاب الاحياء والحفظ .. والوظيفه والراتب كله ع رب العباد .. الله يرزقنا وين ماتكون وبأي وظيفه كانت .. موفق ياارب ..

ع

عبود المكرمي

لوسمحت انا تخصصي فيزياء وودي اكمل ماجستير هندسه كهربائيه بس اخاف مايكون لها مجال للبنات بالنسبه للتوظيف ف السعوديه وش الافضل اخذه .... مره حتاره ما ابغى ادرس وما استفيد نفس البكالريوس صكيت ٦ سنوات ولا لقيت وظيفه اخرتها فكرت بالماجستير ولا العطاله

H

Hassan Ali

ماذا عن الهندسة المدنية فرص العمل ومتوسط الإجور
والدراسة (بالنسبة لمن يريد الإستقرار في أمريكا)

تقبلوا تحياتي

S

Sarah Sa

كمل في تخصصك ،، دام دخلت تخصص كمل للاخير ،، ايش فايدة تدخل تخصص حابه ومشواره طوويييل ،، ومصيره مجهول مع كثرة خريجي الطب حاليا ( هذي خطوة وقتها تسير وانتا ١٨ سنة) ،، المهم انا درست ٦ سنين وعارفة الاحساس المقيت دا .
والمسألة مو تحطيم احلام او شي ( عشان لاحد فجاة يدرعم ويقلنا اعداء النجاح )
بس تخطيط وحسن ادارة وحسبة لعمرك ولفكرة اعادة الدراسة من جديد ومتى تخلص وهل حيكون وقتها في وظائف متوفرة ، يعتبر تقيم منطقي للفكرة
فكرتك سليمة وطموحك رائع بس فالوقت الغير مناسب كمل ماستر في تخصصك بنيت فيه خبرات عمل ودرجة علميه لاتضيع مجهودك . بالتوفيق

E

Emad Al-saeed

السؤال المهم هل العمر يتقبل دراسة بكالوريس من جديد
١- اذا يوجد لديك شهادة بكالوريس نظام الابتعاث لا يسمح لك بدراسة بكالوريس
٢- هل راح تتقبل الفترة الطويلة في الدراسة سواء طب او هندسة او اي تخصص ثاني
٣- ابحث عن تخصص ماجستير يتناسق مع دراستك السابقة لكي تستطيع ان تجد لك فرصة عمل في نفس الشركة براتب ووضع افضل

ع

عبود المكرمي

طيب معليش ادري داخله عرض بالموضوع بس من زمان ودي احد يفيدني
مدري اذا الكهربائيه تعتبر امتداد لتخصصي او لا

أعلى