يامعشر النساء رفقاً بالرجال ..... ماذا تريد حواء

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة عيش شمسي, بتاريخ ‏31 أكتوبر 2009.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ...................... بسم الله الرحمن الرحيم ...........................



    .................... إهــــــــــــداء ..........................


    إلى كل حواء يمتلئ قلبها بالحب .. والود والحنان .


    إلى كل حواء ... ترغب في صدق الحفاظ على جنتها .. والعيش بأمان


    إلى كل آدم .. انطفأت البسمة من على شفاهه .


    إلى كل آدم .. قاسى من تقصير حواء في حقوقه وواجباته .


    إليها ... أهدي هذا الكتاب راجية أن تتعانق الأرواح في حب


    وتسامح ووفاء . .......................... الكاتبة....


    .................................................. ....


    ........................ " الــمــقــدمـــــة " ............................


    تعيش حواء اليوم واقعا تعصف به تيارات مختلفة قلبت كثيراً من المفاهيم
    وأضعفت كثيراً من القيم المحمودة .



    ولما كانت حواء هي نقطة الارتكاز في المجتمع , وهي البؤرة الأساس , لأنها
    الأم والأخت والزوجة والابنة , ترصدتها العيون , وحاصرتها القوى الخبيثة
    من كل جانب تبغي فسادها , لتفسد الأسرة بأسرها , ويتصدع المجتمع الإسلامي , ويتفكك .



    ولما كنت إحدى بنات حواء , وأعلم بهن , وأخبر بنفسياتهن , وأقرب إلى
    مشكلاتهن من الرجل – فالمرأة أقرب للمرأة – حاولت جاهدة أن أتعايش مع
    حواء , وأدلف إلى داخلها أفتش , وأنقب عن كل ما يزعج أدمها , لعلي أفلح
    في رأب الصدع , وإصلاح ذات البين , ورسم البسمة الهانئة على شفاه آدم
    بإعادة الثقة إلى قلبه , والهدوء إلى نفسه .



    فحواء التي حيرت العلماء , والأدباء , والشعراء , والفلاسفة – فعدوها لغزاً
    لا يمكن معرفة أسراره , وفك رموزه ومخلوقاً عجيباً عجزت الخلائق عن
    معرفة نفسيته , فهي عندهم تجمع بين القوة والضعف , والجمال والقبح ,
    والحب والبغض , والوفاء والغدر , فهي حصيلة من المتناقضات السلوكية
    العجيبة - ما هي إلا مخلوقة رقيقة ناعمة , ظلمتها أقلام القوم , لأنهم عجزوا
    عن فهم طبيعتها , وبالتالي فشلوا في التعامل معها , وإصلاح ما اعوج من أمرها .
    ولكن هناك من تمكن من سبر أغوار المرأة , وفتق أكمام أسرارها ,
    وأطلع آدم على نفسيتها , ووضع له أسس فن التعامل معها , حتى
    يتمتع بارتشاف رحيقها , ذاك هو الإسلام , ومن هذا النبع بدأت
    أستقي أفكاري وأخذت أذكر حواء بآيات الله – سبحانه وتعالى –
    وبأحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم , وبسيرة أمهات
    المؤمنين , والصحابيات الكريمات رضوان الله عليهن جميعاً ,
    هادفة إلى رؤية الأسرة المسلمة وهي ترفل في سعادة ورفاء ,
    فيتحقق بذلك الهدف من وجودها , وهو تعمير الأرض , ونشر كلمة التوحيد .




    وأحب أن أوضح لحواء بأنني لا أقصد بلفظ حواء أن أعم جميع
    النساء , فهناك من النساء من يعجز الوصف عن الإحاطة بمناقبهن ,
    وحسن عشرتهن ، ولكني أؤمن بالمثل القائل : " لكل حسام نبوة ,
    ولكل جواد كبوة , ولكل حليم هفوة , ولكل كريم صبوة " .
    فكل أمريء معرض للنسيان فقد قال صلى الله عليه وسلم : ( كل ابن آدم
    خطاء , وخير الخطائين التوابون ) .



    وأؤمن كذلك بأن حواء أكثر واقعية من آدم , فهي لا تتردد في الاعتراف
    بخطئها , ولا تحجم عن إصلاح أمرها , وهذه الحقيقة قد اعترف بها
    آدم , فقال : " مشكلة الرجل أنه لا يعترف بأخطائه , ويزيد على هذا
    بأن ينسب مسؤولية هذه الأخطاء إلى غيره في هيئة ثورة , وغضب
    يشعرانه أنه على حق , ولم يرتكب أي خطاء , أما المرأة فهي أكثر
    واقعية من الرجل , وأكثر شجاعة منه , وأقدر على تكييف حياتها
    في كل الظروف , فهي قلما تتردد في الاعتراف بأخطائها حتى لو لم تكن
    مسؤولة مباشرة عن الأخطاء " .



    وأخيرا .. أقول لحواء ما شجعني على الكتابة لك إلا ثقتي وإيماني بوفائك ,
    وحرصك على بقاء جنتك , وتفانيك , في إرضاء آ دمك لأنك مجبولة على
    إنكار الذات , وحب الخير .....




    .................................................. .......................................



    ................................ ماذا تريد حواء .................................


    حواء اليوم .. تنكرت لأنوثتها , ووأدت أمومتها جرياً خلف المكانة
    الاجتماعية , وتحقيق الذات , فخرجت إلى العمل , وجرت لاهثة في ساحات
    العلم , وتشبثت بأستار الهيئات الاجتماعية , تريد أ ن تضرب في كل مكان
    بسهم , متناسية وظيفتها الأولى , وهي ربة الأسرة 0



    فحواء .. قبل أن تتزوج لها أن تسهم في كل مجال أرادت حتى تشغل وقتها
    بكل ما هو مفيد ونافع , فواجبها الأول والأخير هو استغلال أوقات الفراغ
    بما يعود عليها وعلى مجتمعها بالخير .



    أما إذا تزوجت .. فيجب أن تعي أن حياتها الأولى قد تغيرت , وأن وظيفتها
    الأولى أصبحت هي البيت والأولاد , وإن كانت تحمل أكبر الشهادات .



    ولكن للأسف نجد المرأة تريد أن تحصل على كل شيء , تريد أن تتعلم ,
    وتحصل على أكبر الشهادات , وفي نفس الوقت تريد أن تعمل وتحصل على
    أرفع المناصب , وتريد أن تتزوج وتحصل على أفضل زوج , وتريد أن تلد
    لتحصل على أكبر قدر من الأولاد , وتريد أن تخرج إلى المجتمع لتحصل على
    أعظم المراكز الاجتماعية وفي أوسع نطاق !!!



    وفي النهاية .. وبعد الجري اللاهث تجد نفسها تجري خلف سراب , وأن كل
    آمالها قد انهارت , لأنها بنتها على أساس ضعيف واه .



    فعلى المرأة .. أن تتريث وتتعقل , وأن تحدد خطوط مسيرتها في الحياة ,
    وتحدد الأولويات لتعطيها حقها كاملاً , ثم تنظر إلى الأمور الثانوية وتأخذ
    منها بقدر استطاعتها دون تعد على الأولويات المفروضة .



    فإذا أرادت أن تتزوج فلتجعل البيت والأولاد هو هدفها الأول والأخير ,
    فإذا أدت كل ما عليها من حقوق وواجبات تجاه بيتها وزوجها – وما
    أكثر هذه الحقوق – عليها أن تأخذ بطرف يسير من الأمور الثانوية
    كالتعليم , والعمل , والنشاطات الاجتماعية أن بيتها سوف يتأثر فلتترك
    هذه الأمور بثقة , ودون تردد , أو لوم نفسٍ .




    منقووووووووووووول​


    [​IMG]
     
    الوسوم:
  2. hen

    hendoq Guest


    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــ ــ¤© §¤°حلوووو°¤§©
    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ــــــــ ¤©§¤°حلوووو°¤§©
    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو° ¤§©
    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§ ¤°حلو ووو°¤§©
    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــ رائع جدا جدا جدا جدا ــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ـــــــــ يعطيك العافية والمزيد من الابداع ــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ــــــــــــــــــــ مصطفى العبيـــــدي ـــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤ ©§¤°ح لو ووو°¤§©
    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§ ¤°حلو ووو°¤§©
    ©§¤°
    يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤ °حلو ووو
     
  3. اسمحي لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
     
  4. موضوع متميز ورائع بنفس الوقت لكن؟وين الي يطبق هذا الكلام مااتصور موجود بعالمنا هذا تحياتي
     
  5. man

    mandypro Guest

    اممممممممم
    اوكي خوش موضوع
    :1 (30):
     
  6. man

    mandypro Guest

    شنو هاي شمس ميصير اسوين مثلي هههههههه
    يسلموووووو:5:

     
  7. شنو هاى سيد كلشي ايصيرررر ههههههههههههههههههههههه
     
  8. man

    mandypro Guest

    لا عيني ماكو كلشي يصير قابل انتي مشرفه:nosweat:
     
  9. لا عيني اكو كلشي ايصير اي انى مشرفة هع
     
  10. man

    mandypro Guest

    ههههههه:nosweat::nosweat::nosweat::nosweat:
    اوكي لعد ما طول حواء كالت كلشي يصير يعني كلشي يصير
    حتى لو بالجذب وترهموها ادري بيكم بعد نسوان:5:
     
  11. حقا حواء رائعه حتى بكلماتها


    يسلمووووووووووووووووو
     
  12. ام ياسين اسعدنى تواجدك في موضوعي
    تحياتي
     
  13. طبعن الموضوع ايجنن تقبلو مروري
     
  14. حائل45

    حائل45 Guest

    رد: يامعشر النساء رفقاً بالرجال ..... ماذا تريد حواء

    عاشت ايدج الموضوع حلو
     
  15. رد: يامعشر النساء رفقاً بالرجال ..... ماذا تريد حواء

    شكـــــــــــــــــــــــرا موضـــــــــــوع رائــــــــــع وجمـــــيل
    انتـــــــــــــــــــــــظر جديـــــــيدك
     
حالة الموضوع:
مغلق

جاري تحميل الصفحة...