معلومات مهمة ورحلة سياحية الى مدينة غولد كوست

ب

باطوق 200

عضو

معلومات مهمة ورحلة سياحية الى مدينة غولد كوست

غولد كوست (Gold Coast) مدينة ساحلية توجد في جنوب شرق كوينزلاند بشرق أستراليا في المحيط الهادي. وتقام جنوب مدينة بريزبين. عدد أهلها 554628 نسمة (عام 2005)، وهي ثاني أضخم مدن الولاية بعد بريزبين، وسادس أكبر مدن أستراليا من حيث تعداد السكان. تتميز المدينة بطقسها شبه الاستوائي، والشواطئ، والبحيرات المائية وأنظمة القنوات، والحياة الليلية الساحرة، والعديد من الأمور الجاذبة للزائرين. تمتد حدودها من الجنوب إلىكولانغاتا على حدود نيوساوث ويلز، ومن الغرب إلى جبل تامبارين، ومن الشمال إلى بينلاي.
تعد مدينة الغولد كوست المدينة السياحية الأولى على مستوى أستراليا، ويصل عدد سكانها بأكثر من نصف مليون نسمه أما في المواسم السياحة فيصلون لاكثر من مليون نسمه.
منطقة السيرفس براداس هي المنطقة السياحة حيث تواجد أكثر الفنادق والشقق السياحية ويعتر شاطئها من أكثر الشواطئ أزدحماً. تتميز الغولد كوست بالمدن الترفيهية ومن أبرزها : 1- موفي ورلد. 2- دريم ورلد. 3- وتين وايد. 4- وايت وتر وورلد. 5 سي ورلد. كما تحتوي على الكثير من مراكز التسوق ولكن أهمها هو الباسفك فير حيث يعتبر مركز جميع الباصات، حيث يفضل التنقل بالباصات بسبب غلاء سيارات الاجرة. رقم الباص الذي يوصل بين منطقة السيرفس براداس إلى الباسيفك فير 750 ومن البسفك فير يسطيع الشخص الانطلاق إلى أي وجهه. بالنسبة للمدن الترفيهية من رقم 1 - 4 فأن الباص الموصل إليها هوTX2 أما السي وورد فهو الباص رقم 750.
كما تحتوي المدينة على مجموعة من الجامعات والمعاهد من اهماها : 1- جامعة بوند. 2- جامعة قريفث.



img_1335359497_562.jpg





img_1335359498_711.jpg


 


أعلى