أهم المعالم السياحية في السنغال

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏1 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أهم المعالم الطبيعية و السياحية فى دولة السنغال
    يقع السنغال على مساحة 196,190 كلم مربع ويحظى بشواطئ تبلغ 700 كلم ذات رمال ناعمة وعلى طقس جد معتدل وعلى مياه دافئة تحت تأثير تيار "كناريا" وعلى شمس مشرقة طوال العام. وفضلا عن ذلك، يتمتع السنغال، رغم مساحته المتواضعة، بتنوع أنظمته البيئية: جبال "فوتا دجالون" (الجنوب الشرقي)، وأدغال "باس كازامنس" قرب حدود غينيا بيساو، وتلال صحراوية (شمالا)، وبحيرات، وبراري معشوشبة.
    كما يحتضن أجمل حدائق الحيوانات بإفريقيا الغربية. وهذه الحدائق، البالغ عددها ست، تعبر عن التنوع الطبيعي للبلاد. فالحديقة الوطنية "نيوكولو كوبا"، حيث يعيش بطلاقة الأسود والفيلة وفرس النهر والجاموس، تعد أول حديقة للبلاد من حيث المساحة وتنوع الحيوانات، وهي بذلك جوهرة السنغال وقد صنفتها منظمة اليونيسكو ضمن التراث العالمي. وهناك أيضا حديقة "باس كازامنس" الوطنية التي تعتبر أجمل حدائق السنغال، إذ تحتوي على أعداد من فرس النهر والنمر والبج والغزال والخنزير الوحشي والأرانب وأنواع من القردة والزواحف أمثال التمساح والأفعى الإفريقية. وتتم زيارتها بالسيارة حصرا. أما حديقة "دجودج" الوطنية فهي بحسب علماء الطيور ثاني حديقة للطيور في العالم، حيث يجتمع بها أصناف عديدة من الطيور المحلية والمهاجرة. وتقدم الأعداد الهائلة من طيور النحام والبجع والغرنق المنتشرة في البحيرة مشاهد غاية في الجمال.
    فهذه العوامل مجتمعة تجعل من السنغال وجهة سياحية متميزة وجذابة بالنسبة لسياح كافة الدول، سواء أولئك الذين يرغبون في التعرف على التقاليد والمعالم التراثية الإسلامية الإفريقية، أو من يبحثون عن المشاهد الغريبة وعن الطبيعة الجميلة والسكينة والهدوء.
    {$title}

    {$title}
    [URL="http://forum.te3p.com/443556.html"][ATTACH=full]3072[/ATTACH][/URL]

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏1 ابريل 2012
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...