1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

من اجمل كنوز القران الكريم؟

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة رامي زمانو, بتاريخ ‏20 يناير 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم أجمعين
    ان القران الكريم من النعم التي انعم الله بها على عباده وهو الكتاب الذي حفظه الله من الضياع فهناك سور في القران تعتبر من الكنوز العظيم ولها اجراًعظيم ومن هذه السور:


    *الفاتحة: روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم "الحمد لله رب العالمين أم القران وأم الكتاب والسبع المثاني والقران العظيم "
    وقال "فاتحة الكتاب تعدل ثلثي القران".


    *الكهف: روي عن رسول الله "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة اضاء له من النور ما بينه وبين الجمعتين "وقال:"من قرأ سورة الكهف كما نزلت كانت له نورا يوم القيامة" وقال:"من حفظ عشر أيات من أول سورة الكهف عصم من الدجال".


    *يس:"روي عن النبي صلى الله عليه وسلم"سورة يس قلب القرأن لا يقرؤها احد يريد الدار الاخرة الا غفر له اقرئوهاعلى موتاكم " وقال:"من داوم على يس كل ليلة ثم مات مات شهيدا" وقال:"من قرأ يس في ليلة اصبح مغفورا له".


    *الدخان: روي عن النبي صلى الله عليه وسلم "من قرأ حم الدخان في ليلة اصبح يستغفر له سبعون ألف ملك" وقال:"من قرأ حم الدخان في ليلة الجمعة غفر له".


    *الرحمن: روي عن النبي صلى الله عليه وسلم "لكل شيء عروس وعروس القرأن الرحمن".


    *الواقعة :روي عن النبي"من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة _فقر_ ابدا".


    *الملك:روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم"من قرأ الملك كل ليلة منعه الله تعالى بها من عذاب القبر"
    وقال:"سورة من القرأن ما هي الا ثلاثون أية خاصمت عن صاحبها حتى ادخلته الجنة وهي تبارك".


    *الاعلى: روي عن علي رضي الله عنه"كان رسول لله يحب هذه السورة سبح اسم ربك الاعلى".


    *الضحى:روي عن رسول الله"من قرأ سورة الضحى كان له مثل أجر من وافى من وعرفات".


    *الشرح: روي عن النبي صلى الله عليه وسلم"من داوم على قراءتها دبر الصلوات الخمس يسر الله امره وفرج همه ورزقه من حيث لا يحتسب" وقال:"من قرأ سورة ألم نشرح فكأنما جاءني وانا مغتم ففرج عني".


    *البينة: روي عن النبي"ان الملائكة المقربين ليقرأون سورة لم يكن من خلق الله السموات والارض لا يفترون عن قرءتها".


    *الزلزلة والعاديات:روي عن النبي"من قرأ اذا زلزلت عدلت له نصف القران"وقال:"اذا زلزلت تعدل نصف القران والعاديات تعدل نصف القران".


    *التكاثر:روي عن النبي صلى الله عليه وسلم "الا يستطيع احدكم ان يقرأ ألف أية في كل يوم؟قالوا:من يستطيع الف اية؟قال :اما يستطيع احدكم ان يقرا الهاكم التكاثر" وفال:"قارىء الهاكم التكاثر يدعى في الملكوت مؤدى الشكر".


    *الكوثر: روي عن النبي صلى الله عليه وسلم"من قرا إنا أعطيناك الكوثر سقاه الله تعالى من انهار الجنة".


    *الكافرون: روي عن النبي"من قرأ:قل يا ايها الكافرون اعطى من الاجر كانما ربع القران وتباعدت عنه مردة الشياطين وبرىء من الشرك ويعافى من الفزع الاكبر".


    *النصر:روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم "اذا جاء نصر الله ربع القران".


    *الاخلاص:روي عن رسول الله"قل هو الله احد تعدل ثلث القران "وقال رجل لرسول الله "اني احب هذه السورة فقال له :حبك اياها ادخلك الجنة".


    *المعوذتان:روي عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال لابن عباس "الا اخبرك بافضل ما تعود به المعوذتان؟قال: بلى. قال:قل اعوذ برب الفلق,وقل اعوذ برب الناس".وقال صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن حبيب:"إقرا قل هو الله احد والمعودتين حين تمسي وحين تصبح-ثلاث مرات- تكفيك من كل شيء".



    في الختام نسأل الله ان ينفعنا واياكم بالقران وان يجعله ربيع قلوبنا ونور صدورنا.

    امين يارب تحياتي للجميع
     

    جاري تحميل الصفحة...