1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

رحلة سياحية بالمعلومات الصور الى دولة بربادوس

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏28 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. رحلة سياحية بالمعلومات الصور الى دولة بربادوس

    بربادوس (بالإنجليزية: Barbados‏) هي دولة جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى. تمتد البلاد على طول 34 كيلومتراً وبعرض 23 كيلومتراً وبالتالي تصل رقعتها 431 كيلومتراً مربعاً. توجد الجزيرة في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي على بعد 100 كيلومتر شرق جزر ويندوارد والبحر الكاريبي تبعد بربادوس حوالي 168 كم إلى الشرق من جزر سانت فنسينت والجرينادينز، ومسافة 400 كم إلى الشمال الشرقي منترينيداد وتوباغو. تقع بربادوس خارج حزام الأعاصير الاساسى في المحيط الأطلسي.
    كانت الجزيرة بداية مستوطنة إسبانية وبرتغالية تسمى باسم لوس بربادوس أو أوس بربادوس، لكنها أصبحت مستعمرة إنجليزية عام 1625 وبريطانية في فيما بعد. يبلغ احصاء سكانها بنحو 284,589 نسمة، منهم حوالي 80,000 يسكنون في أو حول بريدج تاون أكبر مدينة في البلاد وعاصمتها. في عام 1966، أصبحت بربادوس دولة مستقلة ضمن دول عالم الكومنولث، وظلت الملكة إليزابيث الثانية حاكمة للدولة. تعتبر بربادوس إحدى الوجهات السياحية المميزة في منطقة البحر الكاريبي وأكثر جزر المنطقة تطوراً حيث يصل مؤشر التنمية البشرية فيها 0.788.
    أما أصل التسمية بربادوس مثير للجدل. كان البرتغاليون في طريقهم إلى البرازيل أول الأوروبيين الذين نزلوا على الجزيرة وأطلقوا عليها اسم بربادوس. كلمة بربادوس تعني "الملتحين"، لكن التخمين يدور حول ما إذا كان التعبير "الملتحين" يشير إلى جذور أشجار التين الملتحية الطويلة المتدلية، أو أن سكان الجزيرة الكاريب الأصليين كانوا بالفعل ملتحين، أو بسبب زبد البحر على أرصفة الجزيرة الشاطئية التي تعطي صورة لحية. في 1519، قام رسام الخرائط الجنوي فيسكونتي ماغيولو بوضع خريطة تحدد موقع وتسمية بربادوس الصحيحين.
    من الأسماء الأخرى أو ألقاب بربادوس "بيم" أو "بيمشير" أو "دا روك". مصادر هذه التسميات غير مؤكدة ولكن توجد عدة نظريات. تقول المؤسسة الثقافية الوطنية في بربادوس بأن "بيم" كلمة تستخدم عادة من قبلالعبيد وأنها تستمد عادة من عبارة "بي مو" أو ("بم" أو "ندي بم" أو "نوانيي إيبم" أو "نووكي إيبم") من جملة بلغة الإغبو ومعناها "شعبي". في السياقات العامية أو الأدبية يمكن لتسمية "بيم" أن تأخذ معنى أعمق مشيرة إلى "إلهة" بربادوس.
    دونت كلمة بيم وبيمشير في قاموس أوكسفورد الإنجليزي وقواميس تشامبرز للقرن العشرين. مصدر آخر محتمل للتسمية "بيم" هو المراسل الزراعي القس غرينيدج (والد أحد أشهر باحثي الجزيرة آبل هندي جونز غرينيدج) في 25 أبريل 1868 قد اقترح إدراج بيمشير باعتبارها مقاطعة من انكلترا. سماها صراحة "ويلتشير وهامبشاير وبيركشاير وبيمشاير". أخيراً، أشارت صحيفة ديلي أرغوسي (من غويانا) في 1652 إلى "بيم" باعتبارها تحريفاً محتملاً لكلمة "بيام" والذي كان زعيماً ملكياً ضد البرلمانيين. واقترح هذا المصدر أن أتباع بيام عرفوا باسم بيم وأصبحت الكلمة لتطلق على جميع بربادوس.
    الصور:

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}



     
    جاري تحميل الصفحة...