1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات حلو السفر والسياحة الى نيوزيلندا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى نيوزيلندا New Zealand' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏1 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. رحلة سياحية مميزة الى نيوزيلندا

    تعد نيوزيلندا دولة جبلية ، مع وجود الكثير من مناطق السهول الشاسعة، وتضم الدولة أكثر من 220 جبلاً يتعدى ارتفاعها 2.286 مترا، وأشهر سلاسل الجبال في الجزيرة الشمالية تمتد عبر الجانب الشرقي، وفي منتصف الشمال نجد سلسلة جبال بركانية لها ثلاثة قمم بركانية هي: جبل "روابيهو" وهو أعلى نقطة في الجزيرة ويبلغ ارتفاعه 2.797 مترا، وجبل "نجاوروهو" ويبلغ ارتفاعه 2.291 مترا ، وجبل "تونجاريرو" ويبلغ ارتفاعه 1.968 مترا ، كما يوجد جبل آخر يقع منفرداً في أقصى الغرب من الجزيرة هو جبل "ايجمونت" وهو أيضاً قمة بركانية هامدة ويصل ارتفاعه إلى 2.518 مترا . وتضم منطقة بحيرة "تاوبو" عدداً كبيرا من عيون المياه المعدنية الحارة، أما أهم سلسلة جبال في الجزيرة الجنوبية فهي "الألب الجنوبية" وهي مرتفعات ضخمة تمتد في اتجاه جنوب الغرب إلى شمال الشرق بطول الجزيرة الداخلي تقريبا، وداخل هذه السلسلة توجد سبع عشرة قمة يتعدى ارتفاعها 3.048 مترا، وأهم هذه الجبال هو جبل "كوك" الذي يعتبر أعلى نقطة في نيوزيلندا حيث يبلغ ارتفاعه 3.764 مترا وهو يبرز في وسط السلسلة الجبلية التي تضم أيضاً أنهاراً جليدية، وتعتبر سهول كانتربري في الشرق والسهول الجنوبية في أقصى الجنوب المنخفضات الوحيدة في الجزيرة الجنوبية، كذلك تكثر على الساحل الاجراف البحرية. توجد في الجزيرة الشمالية أنهار عديدة ينبع معظمها في الجبال الشرقية والمركزية، وأطول أنهار نيوزيلندا هو نهر "ويكاتو" وهو يتدفق شمالاً من بحيرة تاوبو أكبر البحيرات ويصب في بحر "تاسمان" في الغرب. أما الجزيرة الجنوبية – فمعظم أنهارها بما فيها نهر "كلوثا" – أطول أنهارها – ينبع من الألب الجنوبية. وأكبر البحيرات هنا هي بحيرة "تي أناو" في الجزء الجنوبي من جبال الألب الجنوبية.

    الحدود
    نيوزيلاندا محاطة بالمحيط الهادي، وتقع في جنوب الشرقي من أستراليا. ويفصل الدولتين بحر تاسمان. ويفصل مضيق "كوك" الجزيرة الشمالية عن الجزيرة الجنوبية.
    الموقع
    تقع في الجزء الجنوبي الغربي من المحيط الهادي. تتكون نيوزيلندا من جزيرتين رئيسيتين وعدد من الجزر الصغيرة الأخرى. تعرف نيوزيلندا بالماورية باسم أوتياروا.
    المساحة
    المساحة بالكيلو متر المربع : 270990
    الطقس
    مناخ نيوزيلندا معتدل عموماً ولا توجد اختلافات كبيرة بين الفصول، والطرف الشمالي من شبه جزيرة "أوكلاند" يسوده مناخ دافئ، بينما أكثر المناطق برودة هي المنحدرات الجنوبية الغربية في الألب الجنوبية.
    الموارد الطبيعية
    المصادر الطبيعية: طاقة هيدروكهربية / خام الحديد / الفحم / الغاز الطبيعي / الرمل / الذهب / الحجر الجيري / الأخشاب ومنتجاتها.
    الظروف البيئية
    تلعب الزراعة دوراً هاماً في نيوزيلندا، وتعتبر معدلات استخدام الأسمدة والمبيدات من بين أعلى المعدلات في العالم، وعلى خلاف معظم الدول الأخرى المشتركة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية فإن نصيب الفرد من إجمالي الناتج القومي من الطاقة في زيادة منذ عام 1970 ، وإن كان تركيز بعض الملوثات في الحضر مثل "ثاني أكسيد الكبريت" قد قل بشكل ملحوظ فيما بين 1980 و 1990 ، وتعمل حكومة نيوزيلاندا الآن على محاولة دعم سياسة الترشيد في استخدام كل الموارد الطبيعية تقريباً .
    نبذة تاريخية
    كشفها تسمان الهولندي في رحلته سنة 1642 هـ -1052 م، ثم أكد هذا الكشف جيمس كوك البريطاني بعد ذلك بقرن، ثم زحف إليها الإستعمار البريطاني، وعندما وصلها البريطانيون كان سكان هذه الجزر من البولينيريين، وينحدر منهم المورى سكان جنوبي شرقي آسيا ويشكلون 9 % من سكان نيوزيلاندا. وبعد هيمنة الإستعمار البريطاني على جزر نيوزيلاندا كثر عدد المهاجرين الأوروبيين إليها وأصبح للبريطانيين النصيب الأكبر من سكان نيوزيلاندا.
    {$title}
    {$title}
    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏1 ابريل 2012
    جاري تحميل الصفحة...