1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

دروس من سيرة الزهراء (عليها السلام) - حجابها وسترها..

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة hamam in, بتاريخ ‏28 ابريل 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ham

    hamam in Guest

    دروس من سيرة الزهراء (عليها السلام) - حجابها وسترها..


    دروس من سيرة الزهراء (عليها السلام)
    إن في سيرة وحياة السيدة العظيمة فاطمة الزهراء(ع) مواضع كثيرة للتعلم . إذا تعلمها المسلمون بل البشرية سعدوا في الدنيا قبل الآخرة واسعدوا الآخرين.

    وهي أفضل مثال للمرأة حتى لو كانت المرأة غير مسلمة فكيف لو كانت مسلمة ؟ في كل شؤونها وأحوالها . هناك كتاب ألّفته مؤلفة مصرية عن سيدة النساء الزهراء(ع) اطّلعتْ عليه امرأة يابانية فأسلمت وقالت: لقد أدركت أن فاطمة الزهراء(ع) هي المثل الأعلى لي في حياتي وأسلمتُ على أثر قراءتي هذا الكتاب .


    حجابها وسترها

    ذات مرة كانت فاطمة (ع) جالسة عند أبيها رسول الله(ص) عندما استأذن عليه ابن أم مكتوم- وكان رجل أعمى قد فقد بصره- وقبل أن يدخل على النبي قامت السيدة
    الزهراء وغادرت الغرفة, وعندما انصرف عادت السيدة فاطمة(ع) لتدخل على أبيها مرة ثانية .. وهنا سألها النبي(ص) عن سبب خروجها من الغرفة مع أن ابن مكتوم لا يبصر شيئاً... سألها النبي - وهو يعلم ذلك- لكي تجيب بدورها على هذا السؤال ويكتب التأريخ هذا الحوار الإيماني ليبقى مثالاً رائعاً طوال الحياة.
    فقالت (ع): إن كان لا يراني فإنني أراه، وهو يشمّ الريح – أي يشمّ رائحة المرأة-.
    فأعجب النبي الأعظم(ص) بهذا الجواب من ابنته الحكيمة, فقال( ص): أشهد انك بضعة مني.
    لاحظوا إلى أي درجة كانت تحافظ على الحجاب والستر وعدم الاختلاط.

    ولما أرادت السيدة الزهراء(ع) أن تخطب في مسجد رسول الله(ص)- تلك الخطبة التاريخية الخالدة- ضربوا لها ستاراً في المسجد, فجلست(ع) مع نساء قومها في جانب, بينما جلس الرجال وهم من المهاجرين والأنصار في الجانب الآخر.وهذا دليل على أن المرأة بمحافظتها على
    حجابها الإسلامي تستطيع أن تعمل كل شيء, كذلك السيدة زينب (ع) في مجلس يزيد.

    هنا لابد للأخوات الالتفات لهذه النقطة جيداً وهي : المحافظة على مسألة الستر والحجاب مثل فاطمة الزهراء(ع).


    كثير من الأحيان الإنسان يغفل بعض الشيء فيجد نفسه يعمل عمل فيه معصية لله تعالى. مثال على ذلك في مسألة الحجاب, بعض النساء يلبسن الحجاب ولكن جزء من الشعر في مقدمة الرأس يكون ظاهر, في تصورهم أن هذا الحجاب كامل وصحيح وهو في الواقع ليس كامل وغير صحيح فالحجاب الصحيح والكامل هو الذي يغطي كل شعر الرأس.
    هذا بالنسبة لحجاب الرأس, أما مسألة اللباس أيضاً هناك مسألة منتشرة بكثرة منذ سنوات وهي اللباس الضيق الذي يفصل مفاتن المرأة, فهو يفصل مقاس الصدر والخصر والظهر وغيره, وهذا لا يجوز من الناحية الشرعية.
    الإسلام لم يحدد لباس معين إذ المطلوب من المرأة المسلمة هو أن تستر جسمها كاملاً باستثناء الوجه والكفين على المشهور, مع شرط أن يكون اللباس غير شفاف يظهر ما تحته ولا ضيق بحيث يفصل مفاتن المرأة.

    الإسلام عندما يوجب على المرأة الحجاب فهو يريد حمايتها من اللصوص, لصوص الأعراض.
    المرأة ريحانة .. المرأة جوهرة.. يا قوته يجب المحافظة عليها, كما يُحفظ اللؤلؤ في الصدف. إن المرأة المحجبة ( حجاب كامل وصحيح) آمنة من الخائنين مستورة, عكس التي جسدها غير مستور ومحاسنها ظاهرة.
    وإذا أردتي التأكد من ذلك تأملي وأنتي في الشارع كيف تكون نظرة الناس وخصوصاً الرجال إلى المرأة التي
    حجابها كامل. والمرأة التي بالعكس لباسها ضيق و غير محجبة أساساً, النظرة للأولى تكون محترمة, والثانية تكون خصوصاً من جانب الرجال نظرة شهوانية.

    تأملي ذلك جيداً, ولا تدّعي أعداء الإسلام يلعبوا بكي تحت مسميات مختلفة كالموضة والحرية وغيرها.. هم جعلوا المرأة كدمية التي في محل اللعب, بل الدمية لا تهان بهذا الشكل
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. مايا

    مايا Guest

    سلام الله على الزهراء ياريت تكون بنت الرسول قدوتنا

    تسلم اخي
     
  3. السلام على الزهراء ريحانة رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام