نسيت كلمة مرورك؟

جزيرة الأمير إدوارد - المسافرون العرب

أماكن سياحية جزيرة الأمير إدوارد

دودو

دودو

رحالة 34 من مصر
جزيرة الامير ادوارد

جزيرة الأمير إدوارد (الفرنسية : Île-du-Prince-Édouard) في مقاطعة كندا ، والتي تتألف من الجزيرة التي تحمل نفس الاسم ، فضلا عن عدة جزر أصغر بكثير .

جزيرة الأمير إدوارد


معلومات عن جزيرة الأمير إدوارد

قد تعرف الكثير عن كندا ولكن ليس عن جزيرة برنس إدوارد التي هي أصغر المقاطعات الكندية وأقلها شهرةً. قد ترغب بمعرفة بعض المعلومات عن منزلك الجديد.


تسمى جزيرة برنس إدوارد أيضا بي اي آي أو بكل بساطة' الجزيرة ' وهي واحدة من المحافظات الأربعة في أتلانتك كندا، بالإضافة الى نيوبرونزويك ، نوفا سكوشيا ونيوفاندلاند ولابرادور. يطلق على المنطقة التي تضم نيوبرونزويك ونوفا سكوشيا وجزيرة برنس إدوارد أيضا إسم الماريتايمز.


معروف أيضاً ان مقاطعة جزيرة برنس ادوارد تسمى ب 'مقاطعة الحديقة" وهذا لأن معظم الأراضي فيها هى أراضي زراعية ، ويتمتع العديد من أهلها بزراعة الخضروات والزهور والحدائق خلال أشهر الربيع والصيف.

عفواً ، يجب عليك التسجيل اولاً لمشاهدة الروابط .
عفواً ، يجب عليك التسجيل اولاً لمشاهدة الروابط .


تاريخيا
إليك بعض الحقائق الجغرافية حول الجزيرة :



  • تقع جزيرة برنس إدوارد في خليج سانت لورانس على الساحل الشرقي لكندا، في المحيط الأطلسي.
  • هي منفصلة عن باقي كندا ونيوبرونزويك ونوفا سكوشيا عن طريق مضيق نورثمبرلاند. وترتبط بنيوبرونزويك عبر جسر الكونفيديريشن الذي يبلغ 13 كم.
  • تبلغ مساحة الجزيرة 224 كم طولاً (140 ميل) و من 6 الى 64 كم عرضاً (4 إلى 40 ميلا).
  • المساحة الإجمالية لجزيرة برنس إدوارد هي 5660 كم 2 (2,185 میل مربع)
  • لا يوجد أي مكان في المقاطعة یبعد عن البحر أكثر من 16 كيلومترا (10 امیال) .
  • أعلى نقطة لجزيرة برنس إدوارد هي 152 متر (499 قدم) فوق مستوى سطح البحر.
  • تنقسم جزيرة برنس إدوارد الى ثلاث مقاطعات: برنس، كوينز، وكينجز.
  • كل التربة في الجزيرة تتکون تقریبا من الحجر الرملي الأحمر. يرجع احمرار التربة إلى ارتفاع أكسيد الحديد (الصدأ).
  • يحيط بجزيرة برنس إدوارد أكثر من 90 شاطئاً رملياً جديداً، مع العديد من الكثبان الرملية.
  • لا توجد بحيرات أو أنهار رئيسية في جزيرة برنس إدوارد، فقط البرك والجداول.
  • بي اي آي هي في توقيت منطقة المحيط الأطلسي (AST). يتم رصد التوقيت الصيفي وتعيين الساعات، حيث يتم تعيين التوقيت بترجيعها بساعة واحدة الى الوراء في فصل الخريف و تقديمها بساعة واحدة إلى الامام في فصل الربيع.
التاريخ



الميكماك هم سكان الجزيرة الأوائل أو شعب الأمم الأولى. ويطلقون على الجزيرة إسم "إيبيكويتك" مما يعني 'مهد الأرض على الأمواج. في وقت لاحق، غيّر الاوروبيون اللفظ الى "أبيغويت".
استعمرت الجزيرة لأول مرة من قبل الفرنسيين. وأطلقوا عليها إسم إيل سانت جان. في منتصف ال 1700 طرد البريطانيون الفرنسيين وأسموها جزيرة سانت جون. في 1799 تم تغيير اسمها مرة أخرى إلى جزيرة برنس إدوارد على شرف والد الملكة فيكتوريا، إدوارد.

عقد مؤتمر شارلوتاون وهو واحد من أهم الأحداث التاريخية في كندا هنا في جزيرة برنس إدوارد عام 1864، حيث اجتمع الزعماء البريطانيون لأمريكا الشمالية لمناقشة تشكيل الاتحاد الكندي أو 'الكونفدرالية'. ونتيجة لذلك، عرفت بي اي آي بمسقط رأس الكونفدرالية. أصبحت كندا أمة في سنة 1867. وعلى الرغم من أن الاتحاد ولد هنا، لم تنضم الجزيرة الى باقي كندا حتى عام 1873 عندما أصبحت مقاطعة كندا السابعة.


السكان
وفقا لتعداد عام 2011 ، فإن عدد سكان مقاطعة جزيرة الأمير إدوارد وصل إلى نحو 140204 نسمة . بما تقع على بعد 200 كم من هاليفاكس ، نوفا سكوتيا من الشمال وعلى بعد 600 كلم من شرق مدينة كيبيك . تتألف الجزيرة الرئيسية من 231 جزيرة صغيرة . وإجمالا ، فإن المحافظة بالكامل تقع في منطقة تمتد نحو 5،685.73 كم 2 (2،195.27 ميل مربع) .


الجزيرة الرئيسية ممتدة حوالي 5620 كم 2 (2،170 ميل مربع) ، وهي أكبر قليلا من ولاية ديلاوير الامريكية ، وهي الجزيرة الكبيرة والتي تحتل المركز 104 من بين جزر العالم ، كما انها الجزيرة الـ 23 من بين جزر كندا .


جغرافيا
تقع جزيرة الأمير إدوارد في خليج سانت لورانس ، إلى الغرب من جزيرة كيب بريتون ، إلى الشمال من شبه جزيرة نوفا سكوتيا ، وشرق نيو برونزويك . على الشاطئ الجنوبي هناك مضيق نورثمبرلاند . الجزيرة تنقسم إلى اثنين من المناطق الحضرية . أكبرها يحيط بـ مدينة شارلوت مرفأ ، وتقع في موقع مركزي على الشاطئ الجنوبي للجزيرة ، وتتكون من العاصمة شارلوت تاون ، ومدن الضواحي كورنوال وستراتفورد والمناطق الحضرية الهامشية النامية . المنطقة الحضرية أصغر بكثير والتي تحيط بميناء سوميرسيد ، وتقع على الساحل الجنوبي والذي يبعد حوالي 40 كم (25 ميل) الى الغرب من ميناء شارلوت تاون ، وتتكون أساسا من مدينة سوميرسيد .


المناظر الطبيعية في الجزيرة تعتمد على الرعوي . هناك التلال والغابات ، والشواطئ الرملية البيضاء ، بالإضافة إلى التربة الحمراء التي تشتهر بها جزيرة الأمير إدوارد وبإعتبارها محافظة مليئة بالجمال الطبيعي . سنت حكومة المقاطعة قوانين للحفاظ على المناظر الطبيعية من خلال التنظيم ، وتخطيط استخدام الأراضي . بموجب قانون التخطيط في المحافظة والذي عمل على تخطيط استخدام الأراضي من خلال وضع واعتماد الخطط الرسمية واللوائح في استخدام الأراضي .


المناظر الطبيعية الخصبة للجزيرة لها تأثير قوي على الاقتصاد والثقافة . يقبل العديد من السياح إلى الجزيرة على مدار السنة للإستمتاع بمناظرها الخلابة . انهم يتمتعون بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية ، بما في ذلك الشواطئ ، ومختلف ملاعب الغولف ، والمغامرات السياحة البيئية ، بالإضافة إلى جولات ريفية ، والتمتع بالفعاليات الثقافية في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء الجزيرة .


في المجتمعات الريفية الصغيرة فضلا عن البلدات والقرى في جميع أنحاء المحافظة . أصبحت جزيرة الأمير إدوارد ذات شعبية وبإعتبارها وجهة سياحية مميزة بالإسترخاء . ويستند الاقتصاد في معظم المجتمعات الريفية في جزيرة على الزراعة .


الساحل يضم مزيج من الشواطئ الطويلة والكثبان الجميلة ، والمنحدرات من الحجر الرملي الأحمر ومستنقعات المياه المالحة ، بالإضافة إلى وجود العديد من الخلجان والموانئ . تتكون الشواطئ والكثبان الرملية والمنحدرات من الصخور الرسوبية وغيرها من المواد عالية التركيز من الحديد . الخصائص الجيولوجية من رمل السيليكا البيضاء يمكن العثور عليها في الحوض الرئيسي الفريد من نوعه .


حقول الكثبان كبيرة على الشاطئ الشمالي ويمكن الاطلاع على جزر الحاجز على مداخل مختلف الخلجان والموانئ . الكثبان الرملية الرائعة في غرينتش ذات أهمية خاصة .

على الرغم من ان جزيرة الأمير إدوارد الصغيرة الحجم وذات سمعة طيبة باعتبارها منطقة ريفية إلى حد كبير ، إلا انها من المقاطعات الأكثر كثافة سكانية في كندا ، كما أنها تفتقر إلى كميات هائلة من البرية الغير مطورة وذات كثافة سكانية منخفضة والمشتركة مع المحافظات الأخرى .

عفواً ، يجب عليك التسجيل اولاً لمشاهدة الروابط .

المناخ

لدى بي اي آي أربعة فصول: الربيع والصيف والشتاء والخريف. يحل فصل الربيع في وقت متأخر وعادة ما يكون بارداً. أما الصيف فهو لطيف، ليس بحارا و لا باردا. على الرغم من أن مياه البحر باردة نسبياً، ودرجة حرارة سطح المياه نادرا ما تكون أكثر من 20 درجة مئوية ، يستمتع أهل الجزيرة والسياح بالذهاب الى الشاطئ والسباحة في المحيط في فصل الصيف. أما أيام الخريف فعادةً ما تكون دافئة وأمسياتها باردة.

شتاء بي اي آي طويل وبارد، مع الكثير من الثلوج -- من نوفمبرالى أبريل. تتسبب العواصف الشتوية احيانا بإغلاق المدارس والأعمال. يكون الجو عاصفا جدا في الجزيرة و تجعل الرياح درجات الحرارة الباردة تبدو اكثر برودة، ولكنها تخفف من الحرارة خلال الصيف.


  • تتراوح درجات الحرارة في الربيع من 8 حتى 22 درجة مئوية (46 إلى 71 درجة فهرنهايت).
  • تتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 20 إلى 34 درجة مئوية (68 إلى 93 درجة فهرنهايت) .
  • تتراوح درجات الحرارة في الخريف بين 8 حتى 22 درجة مئوية (46 إلى 72 درجة فهرنهايت)
  • تتراوح درجات الحرارة في الشتاء ما بين -11 إلى -3 درجة مئوية ما تحت الصفر (12 إلى 27 درجة فهرنهايت)
  • تتلقى الجزيرة ما يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي 868 مم ومتوسط تساقط الثلوج السنوي 340 سم (134 إنش).

عدد السكان

إليك بعض الحقائق عن عدد السكان :


  • يقدر تعداد سكان جزيرة برنس إدوارد في عام 2014 ب 146,105
  • جزيرة برنس إدوارد هي الأكثر كثافة سكانية في كندا (24.7 شخص / كم 2) ، ولكنها ليست مكتظة.
  • حوالي 54 ٪ من السكان يعيشون في المناطق الريفية.
  • السکان الاوائل في جزيرة برنس ادوارد هم الميكماك ثم تبعهم البريطانيون، الفرنسيون، الايرلنديون و الاسكتلنديون. يعيش اليوم اكثر من 90 مجموعة عرقية في جزيرة برنس ادوارد.
  • حوالي 11 ٪ من السكان يتكلمون اللغة الفرنسية كلغة أولى.
  • حوالي 2 ٪ من السكان هم من الميكماك أو من السكان الأصليين.

المجتمعات

ليس لدى الجزيرة أي مدينة كبيرة مثل سائر المقاطعات الكندية. في الواقع، هناك 31 مدينة كندية يفوق عدد السكان فيها عن كامل مقاطعة جزيرة برنس ادوارد.

شارلوتاون هي العاصمة ويبلغ عدد سكانها 34,600 نسمة. سميت على إسم الملكة شارلوت، زوجة الملك جورج الثالث. تأسست مدينة شارلوتاون في سنة 1855 وأصبحت المدينة الاولى في الجزيرة في عام ال 1875.

لدى الجزيرة أيضاً مدينة أخرى وهي سامرسايد، وتقع في مقاطعة برنس. هناك عشر بلدات في الجزيرة : البرتون، بوردن- كارلتون، كورنوال، جورج تاون، كنسينغتون، مونتاجيو، نورث راستيكو، اوليري، سوريز وستراتفورد. بالإضافة أيضا الى الكثير من المجتمعات.



الحكومة

جزيرة الأمير إدوارد

الطاقم الحكومي الحالي


  • لدى جزيرة برنس إدوارد 27 ممثلاً منتخباً ويسمون أعضاء الجمعية التشريعية (MLAs). وهم مسؤولون عن وضع القوانين في جزيرة برنس إدوارد.
  • رئيس الحكومة في جزيرة برنس إدوارد هو البريمير.
  • لدى المقاطعة نائب حاكم ، المعين ممثلا للملكة في المحافظات.
  • لدى جزيرة برنس إدوارد أربعة نواب ويمثلون مقاطعتهم في المجلس الكندي في أوتاوا.

جزيرة الأمير إدوارد

مقر اقامة حاكم الجزيرة


الاقتصاد


  • الصناعات الرئيسية في هذه المقاطعة هي الزراعة والسياحة والصيد والصناعة.
  • البطاطس تمثل واحدة من اكبر السلع الزراعية في بي اي آي من حيث المقبوضات النقدية الزراعية. هناك تقريبا 1500 مزرعة في جزيرة برنس ادوارد. المحاصيل الأخرى المزروعة في الجزيرة: التفاح، الفراولة ، التوت، الجزر، البصل والطماطم، والحبوب ، إلخ.. لحم الخنزير و لحم البقر و منتجات الألبان هي الأكثر تسلطا في المواشي.
  • تعد السياحة مصدرا هاما من مصادر الدخل، خصوصا خلال فصل الصيف. سحر الجزيرة، المناظر الطبيعية، ملاعب الغولف، وآن أوف غرين غايبلز تجذب عددا كبيرا من السياح.
  • صناعة صيدالأسماك ايضا ذات فائدة إقتصادية رئيسية أخرى. لوبستر (الكركند) في الجزيرة، بلح البحر، الطحلب الايرلندي، التونة، والمحار معروفة في جميع أنحاء كندا والعالم.
  • قطاع الصناعات بشكل رئيسي هو في الصناعات الغذائية. التكنولوجيا العالية مهمة أيضاً، لا سيما في مجالات الفضاء، تكنولوجيا المعلومات، العلوم الحيوية و الطاقة المتجددة.

جزيرة الأمير إدوارد

علم جزيرة الأمير إدوارد

جزيرة الأمير إدوارد

معطف أسلحة جزيرة الأمير إدوارد


عفواً ، يجب عليك التسجيل اولاً لمشاهدة الروابط .

رئيس الوزراء الحالي لجزيرة الأمير إدوارد
السيّد Wade MacLauchlan

جزيرة الأمير إدوارد

طيور جزيرة الأمير إدوارد الرسمية -- بلو جاي


جزيرة الأمير إدوارد

زهرة جزيرة الأمير إدوارد الرسمية -- لايدي سليبر


جزيرة الأمير إدوارد


شجرة جزيرة الأمير إدوارد الرسمية -- البلوط الأحمر


جزيرة الأمير إدوارد


آن أوف غرين غايبلز ، شخصية جزيرة الأمير إدوارد الأدبية المفضلة


جزيرة الأمير إدوارد



جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد






جزيرة الأمير إدوارد



جزيرة الأمير إدوارد


lobster-corn_1.jpg


get_together_640x544_0.jpg


family-historical-tour_0.jpg


couple-beach-walk.jpg


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد


جزيرة الأمير إدوارد