1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات معالم سياحية وزيارة الى جزر فولكلاند

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏30 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. معلومات معالم سياحية وزيارة الى جزر فولكلاند

    جزر فولكلاند (Falkland Islands) حسب تسميتها الرسمية بالإنجليزية أو جزر مالفيناس (Islas Malvinas) حسب تسميتها بالإسبانية، أو "جزر المالوين" حسب تسميتها بالفرنسية هي أرخبيليتكون من أكثر من مائتي جزيرة تغطي مساحة قدرها 11690 كم مربعا (4618 ميلاً مربعاً) وتبعد 480 كم عن الشواطئ الأرجنتينية الجنوبية. الجزر هي عبارة عن منطقة حكم ذاتي برعاية المملكة المتحدة، ولكن حكومة الأرجنتين تعتبر الجزر جزء من أراضيها وتطالب بنقلها إلى سيادتها. يبلغ عدد سكان الجزر 3060 نسمة فقط، أغلبيتهم بريطانيي الأصل ويملكون الجنسية البريطانية.
    تتعدد بهذه الجزر المضايقوالخلجان التي تقوم كموانئ جيدة لاماكن السفن، كما تكثر بها المرتفعات والسهول الساحلية الصخرية الخالية من الأشجار. وتعتبر جزيرتي "فوكلاند الشرقية" و"فوكلاند الغربية" الجزيرتين الاساسيتين في هذا الأرخبيل، ويثطع بينهما مضيق "فوكلاند"، وتنتشر حولهما مجموعات من الجزر الصغيرة أغلبها غير مأهول عدا اثنتي عشرة جزيرة يوجد بها بعض السكان وتتصل جزر "فوكلاند" بقارة أمريكا الجنوبية بواسطة سلسلة من الجبال الغارقة تحت مياه المحيط. والطبيعة النباتية على الجزر تشبه إلى حد كبير الطبيعة النباتية على القارة، إلاّ أن الجُزر خالية تماماً من الأشجار التي قامت عدة محاولات لغرسها غير أنها فشلت جميعها بسبب الرياح الشديدة الدائمة التي تهب على تلك الجزر. لا توجد أي دلائل تظهر بأن الإنسان قد سبق له السكن فى تلك الجزر قبل إنشاء أول مستوطنة بها في منطقة "بورت لويس" عام 1764م بواسطة الرحالة الفرنسي "لويس أنطوان دي بوجانفيل". ومنذ ذلك التاريخ تزايد عدد سكان الجزر حتى بلغ 2392 نسمة عام 1931 ، إلاّ أن هذه الأعداد أخذت في التراجع بعد هذا التاريخ حتى وصلت إلى نحو 1800 نسمة فقط عام 1981 ، وهو ما يرجع بالدرجة الأولى إلى صعوبة الحياة على الجزر بسبب قسوة الطقس وقلة الخدمات العامة، فضلاً عن وجود الجزر في مكان مهجور وموحش.


    جزيرة فوكلاند الشرقية

    تعتبر جزيرة فوكلاند الشرقية أضخم الجزر الموجودة في الأرخبيل، وتصل رقعتها 2550 ميلاً مربعاً (6604 كم مربع)، وتوجد في الجزء الشمالي منها مجموعة من المرتفعات الصعبة أشهرها مرتفعات "ويكهام" التي تمر من الشرق إلى الغرب، ويصل أقصى ارتفاع لها 2245 قدماً (684 متراً) عند أعلى جبل "أسبورن"، أمّا باقي سطح الجزيرة فهو سهل متعرج تكثر عليه الأعشاب، وليس بالجزيرة سوى محورين تكتيكيين لتقدم الوحدات البرية من الشرق إلى الغرب والعكس، لا تزيد سعة كل منهما عن لواء مشاة، الأول في شمال الجزيرة ويمتد من "ستانلي" إلى "سان كارلوس" ماراً "بتيل" و"دوجلاس"، والثاني شمال خليج "شواسل" ويمتد من "ستانلي" إلى "جوس جرين" ماراً بـ"بلف كوف" و"فيتزوري" و"دارون". وأبرز معالم هذه الجزيرة هي رأس دولفين ويقع هذا الرأس في أقصى الشمال الغربي للجزيرة، وهو عبارة عن شريط رفيع من الأرض يبرز عن الخط العام للساحل في اتجاه الشمال الغربي لمسافة تسعة أميال (14 كم) صخرة "أديستونتقع هذه الصخرة على مسافة تقرب من أربعةأميال في اتجاه الشمال الغربي من رأس "دولفين" ويبلغ ارتفاعها 79 متراً، والبحر مضطرب بينها وبين رأس "دولفين" ويشكل خطورة بالغة على السفن الصغيرة مضيق "بيركلي" يقع هذا المضيق في أقصى الشرق من جزيرة فوكلاند الشرقية، ويمتد في اتجاه الغرب لمسافة ستة عشر ميلاً (25.7كم) وينتهي إلى مينائي "جونسون" و"بورت لويس"، وهما مرسيان جيدان حيث تبلغ الأعماق عند مدخليهما ما بين 18.3 و 36.6 متراً، ثم تقل داخل المينائين إلى ما بين ستة أمتار و12 متراً مضيق "ويليم يقع هذا المضيق جنوب مضيق بيركلي ويوجد به ميناءا "ستانلي" و"ويليم"، ويتم الدخول إليه من نقطة "منجيري" ورأس "بمبروك" على الطرف الشرقي لشبه جزيرة رملية بيضاء تشكل الجانب الشرقي للميناء وتوفر مَرْسىً جيداً يحمي من الرياح الغربية السائدة، ويقع مدخل ميناء "ستانلي" في الجزء الجنوبي من ميناء "ويليم"، ويبلغ عدد سكانه حوالي ألف نسمة ميناء "سان كارلوس" يقع هذا الميناء على الساحل الغربي لجزيرة "فوكلاند الشرقية" شمال غرب جبل "أسبورن"، وهو ميناء آمن وفسيح وخالٍ من العوائق الملاحية تقريباً، وينقسم جزئين على مسافة ميلين ونصف من المدخل، حيث يتصل نهر "سان كارلوس" بأحد أجزاء الميناء، وهو صالح للملاحة بالنسبة إلى السفن الصغيرة لمسافة 3 ـ 4 أميال ولمسافة ستة أميال


    جزيرة فوكلاند الغربية

    تأتي هذه الجزيرة بعد جزيرة "فوكلاند الشرقية" من حيث المساحة والأهمية، وعلى عكس الجزيرة الأخيرة فإن مرتفعات جزيرة "فوكلاند الغربية" التي أبرزها مرتفعات "هورنباي"، تمتد بجانب ضيق "فوكلاند" من اتجاه الشمال الشرقي إلى الجنوب الغربي، وتبلغ أبعد ارتفاع لها عند قمة جبل "آدم"، حيث تصل تلك القمة 2290 قدماً (698 متراً). ويُعد ميناء "هوارد" من أشهر اماكن جزيرة "فوكلاند الغربية"، وهو يوفر مرفأ جيداً للسفن الضخمة، حيث تبلغ أعماقه 4-5 قامة (7.3-9.1 متراً).


    {$title}
    {$title}


     
    جاري تحميل الصفحة...