معلومات عامة كيفية اعادة ضريبة الشراء Tax Free للمشتريات في زيلامسي

A

ams166

مسافر جديد
19 أغسطس 2017
2
2
3
48
#1

سوف اتكلم لكم عن تجربتي عن استرداد قيمة ضريبة الشراء Tax Free في زيلامسي . وطبعا لمن لايعرف معلومة انك يمكن ان تسترد قيمة القيمة المضافة على المواد التي تشتريها من اي مكان في العالم يستخدم الضرائب فان من حقك كزائر ان تسترد هذه القيمة بشرط ان تكون مشترياتك اكثر من مبلغ معين (مثلا في النمسا اكثر من 70 او 75 يورو) رغم اني في ميونخ استرجعت ضريبة لمشتريات ب 25 يورو . على العموم هناك طريقتين لاسترجاع الضرائب :
1- استرجاع في المطاروانت راجع لبلدك من اي دولة في الاتحاد الاوربي .
2- أو استرجاع فوري من احد مكاتب Global Blue الموجودة في المدن ولا بد من البحث عنها .
لا بد من الطلب من الكاشير لاعطاءك فاتورة خاصة باسترجاع الضريبة وهي غير فاتورة الشراء . ويجب عليك تعبئة المعلومات فيها مثل رقم الجواز والاسم والعنوان والجوال والاميل وغيرها من المعلومات ثم التوقيع ولابد ان تكون معك صورة من الجواز للتاكد من ذلك .
وتجربتي هي اني استرددت مبلغ الضريبة البالغ 15 يورو فورا أثناء تبضعي في مدينة زيلامسي المشهورة وحبيت ان اضع لكم عنوان المكان لانه مكتب صغير داخل معرض للاحجار الكريمة لا ينتبه له الكثيرون في مركز المدينة واليكم العنوان والصور .
اسم المكان : Steinreich لبيع الحجار الكريمة داخل السوق وامامه لوحة صغيرة مكتوب عليها "استرداد المبلغ " بالعربي
عنوانه Bahnhofstraße 2, 5700 Zell am See
مشاهدة المرفق 327479
المكان من الداخل :
كيفية اعادة ضريبة الشراء Tax Free للمشتريات في زيلامسي المسافرون العرب كيفية اعادة ضريبة الشراء Tax Free للمشتريات في زيلامسي المسافرون العرب
واخيرا معلومة مهمة وهي بعد استرداد المبلغ كاش او على يطاقتك الائتمانية يطلب منك ختمها من المطار ووضعها في صندوق Global Blue في المطار والا سوف يتم استرجاعها .
اذا اردت استرجاع الضرائب في المطار فانصحك الطلوع الى المطار قبل الرحلة ب3 ساعات لان طابور الناس كبير على مكتب استرجاع الضرائب وطبعا تحتاج قبل الذهاب الى مكتب الضرائب التشيك على العفش واخذ بطاقات صعود الطائرة من خطوطك ثم التوجه الى مكتب استرداد الضرائب Tax refund وتكون معك جوازك والعفش وبطاقة سعود الطائرة والفواتير معبئة .
وسلامتكم .
اخوكم ابومحمد عارف