1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مـــــــــــايحرم في الجماع ومـــــــايحل

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة آيات أحمد, بتاريخ ‏3 يوليو 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. بسم الله والحمد لله

    كثيرٌ ٌ من النساء يشتكين جهل أزواجهن بأمور مهمة في الجماع ينتج عنها فقدان اللذة والمتعة التي هي حق مشترك بين الزوجين


    وتحاشياً للملل أبدأ مباشرة بأهم الأمور المحرمة في الجماع وهي :

    1) وطء الزوجة في دبرها , وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (ملعون من أتى امرأته في دبرها) وقال أيضاً :( لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلاً أو امرأة في دبرها)

    ومن يفعل ذلك من الرجال مع زوجته فهو دليل على لواطة كامنة في نفسه والعياذ بالله.

    2) وطء الزوجة في فرجها أثناء فترة الحيض أو النفاس , قال الله تعالى : {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ}

    3) يحرم على الرجل أن يبدأ في الجماع بالإيلاج مباشرة لأنه بذلك يقضي حاجته دونها فلا تجد معه لذةً ولا تذوق عسيلته ولا تقضي حاجتها معه . وهذا أمر مهم للغاية فيجب على الرجل أن يبدأ بالمداعبة من لمسٍ وتقبيلٍ وهمسٍ وتدليلٍ ويستعمل ماشاء من جسده في مداعبة كامل جسدها حتى تشعر باللذة والنشوة الجنسية الجامحة ولابد أن يعطي هذه المداعبة ومقدمات الجماع حقها من الوقت الذي يكفيها للوصول لقمة اللذة , والدليل على هذا الأمر ماصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لجابر بن عبد الله عندما أراد الزواج (هلّا بكراً تلاعبها وتلاعبك) وأيضاً مارواه القاضي أبو يعلى المودودي مرفوعاً (إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها، فإذا قضي حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتي تقضي حاجتها) صححه جماعة من المحدثين


    4)إجبار الزوجة على الجماع في أوقات الحزن الشديد كموت أب أو أم أو أخ أو ولد لأنها تكون في حال لاتطيق به الوطء , ولأن إجبارها في هذه الحالة ينافي المعاشرة بالمعروف , وقد قال الله تعالى : {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ}

    5) إذا كانت الزوجة بكر فلا يجوز له التعجّل في فض غشائها والإضرار بها والتسبب في نزيف دموي حاد بل ينبغي له الرفق بها حتى يتم فضها بلا ضرر لقول النبي صلى الله عليه وسلم (لا ضرر ولا ضرار)


    6) إجبار الزوجة على الجماع في وقت المرض إذا كان يضرها لقول إمام المتقين صلى الله عليه وسلم : (لا ضرر ولا ضرار) .

    7) جماع الزوجة أثناء الاعتكاف , قال الله تعالى : {وَلاَ تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ} كذلك الجماع في نهار رمضان لقوله تعالى : {أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ} والرفث هو الجماع وقوله (ليلة الصيام) دل على تحريمه في النهار .


    أما مايحل في الجماع فكل شيء سوى ماذكر آنفاً ولكن سأذكر بعض الأمور التي اشتبهت في الحكم على كثير من الناس وهي :

    1) مايسمى بالجنس الفموي فإنه يحل للزوج كامل بدن زوجته ويحل لها كامل بدنه بالتقبيل أو استخدام اللسان والشفاة , لكن ينبغي مراعاة الذوق والتقبل وعدم الإجبار من كلا الطرفين.

    2) النظر إلى العورة المغلظة كيفما أرادوا لما صحّ عن النبي النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (احفظ عورتك إلا من زوجك أو ما ملكت يمينك)

    3) الاستمتاع فيما دون الفرج فله أن يستمتع بما شاء كالتفخيذ والاستمتاع السطحي في الإليتين مع الحذر من الوصول للداخل ويحل له الاستمتاع بسائر الجسد عدا الشرج مطلقاً والفرج حال الحيض .

    وختاماً أسأل الله للجميع التوفيق والسداد

     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. رد: مـــــــــــايحرم في الجماع ومـــــــايحل

    ههههههههههههههههههههه

    قلب ههههههههههههههه

    يسلمووووووو

    تحيااتي ياورده
     
  3. رد: مـــــــــــايحرم في الجماع ومـــــــايحل

    يسلمووو على المرور العطر نورتو الموضوع

    تحياتي
     
  4. رد: مـــــــــــايحرم في الجماع ومـــــــايحل

    [​IMG]
     
  5. رد: مـــــــــــايحرم في الجماع ومـــــــايحل

    شكراً على الموضوع القيم والجميع
    كثير من الجهلاء يجهلون هذه الأعمال في المعاشرة
     
  6. rat

    ratheiraq Guest

    رد: مـــــــــــايحرم في الجماع ومـــــــايحل

    كل شخص يحتاج الى ثقافه جنسيه رجل كان او انثى لانها مهمه للحياة الزوجيه حتى تكون المعاشره مع الزوجه شيقه وممتعه واشكركم على هذا الموضوع الشيق والممتع تقبلو تحياتي ومروورررري تسلمووووووووو