ولاية ماساتشوسيتس الامريكية معالم سياحة وعلم

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏3 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ولاية ماساتشوسيتس الامريكية معالم سياحة وعلم


    توجد ولاية ماساتشوسيتس في القسم الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية ويرجع اسم الولاية الى أحد قبائل الهنود الحمر المعروفة بنفس الاسم ومعناه "القبيلة الساكنة بجوار التل العظيم".
    تأخذ ماساتشوستيس المرتبة التاسعة في أمريكا من حيث معدل نمو السكان من جذور عربية اذ يصل تعدادهم فيها 175 ألف نسمة حسب أرقام احصائيات المعهد الأمريكي العربي في الوقت الذي سيوزع فيه العرب على جميع ال14 مقاطعة للولاية. وتبلغ نسبة المسلمين في الولاية 0.5% من اجمالي السكان طبقا" لتقرير مجلس المنظمات الاسلامية بمدينة شيكاغو الكبرى.

    يوجد في الولاية العديد من المساجد منها المركز الاسلامي في بوسطن Boston ومسجد البقيع في مدينة سبرنج فيلد Spring field والمركز الاسلامي في مدينة ورشيستر Worchester .

    المعالم

    أهم معالم الولاية: الكنيسة العتيقة Old North Church في بوسطن Boston ومتحف ومكتبة جون كيندي John. F. Kennedy في بوسطن Boston وتشتهر الولاية بكونها مسقط رأس الرئيس الأمريكي جون أدمز John Adams والرئيس لأمريكي جون كيندي John F. Kennedy وتعتبر الولاية رائدة في مجال الثقافة والفكر والنشاط الأدبي والشعري.




    واشتهرت ولاية ماساتشوسيتس بنمو الحركة الأدبية والفكرية في القرن التاسع عشر واذدهار تجارة الأسماك والشحن البحري وصناعة المنسوجات والأحذية والآن تأتي هذه الصناعات في المرتبة الثانية وذلك بعد الصناعات الالكترونية والاتصالات.

    سكان ماساتشوسيتس: يصل تعداد أهل ولاية ماساتشوسيتس 6.416.505 نسمة ، حسب دراسات عام 2003. ويمثل البيض من جذور أوروبية غالبية كبيرة قدرها 84.5% والأمريكيون الأفارقة 5.4% والأسيويون 3.8% والهنود الحمر 0.2% والأمريكيون اللاتينيون 6.8% ونسبة 3.7% غير مسجلة احصائيا" ونسبة 2.3% من أجناس مختلطة ، وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 63.8% ونسبة الفقراء 10.1%.



    السياحة

    أما في مجال الانشطة الخدمية فتأتي السياحة في المرتبة الأولى وذلك لوجود شواطئ زاهية بطول اللسان البحري كود Cape Cod وتوظف السياحة ما يقرب من ثلث العمالة الموجودة في ماساتشوسيتس.

    العلم (الجامعات والمعاهد )

    جامعات ماساشوسيتس: توجد في ولاية ماساشوسيتس أعظم جامعة في الولايات المتحدة (جامعة هارفرد) Harvard University في مدينة كامبرج وايضا معهد ماساشوسيتس للتكنلوجيا Massachusetts Institute of Technology (MIT) الذي يعتبر من اهم معاهد التكنلوجيا ليس في امريكا وحدها بل في العالم. كما يوجد في الولاية جامعة ماساشوسيتس في مدينة أمهرست Amherst وهى جامعة حكومية تأسست عام 1863 .. وهناك جامعة ماساشوسيتس في بوسطن University of Massachussetts Boston وهى جامعة حكومية .. وأنشئت عام 1964.


    مبنى دار التشريع في ماساشوسيتس


    {$title}

    بناية قديمة بنيت في 1713 ماساشوسيتس

    {$title}


    قرية Sturbridge القديمة، في ماساشوسيتس
    {$title}

    {$title}

    تمثال جورج واشنطن في ماساشوسيتس


    {$title}

    مديتة بوسطن في ماساشوسيتس

    {$title}



    مديتة بوسطن في ماساشوسيتس


    {$title}


    {$title}