معلومات معالم جغرافية وسياحية صور ولاية داكوتا الشمالية

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏6 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. معلومات معالم جغرافية وسياحية صور ولاية داكوتا الشمالية

    داكوتا الشمالية (North Dakota) هي ولاية توجد في الوسط الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية. تقام في أقصى شمال ولايات السهول الكبرى، وفي النصف الشمالي من الداكوتاتين. في القرن التاسع عشر، عرفت داكوتا الشمالية كجزء من الغرب البري. كانت سابقا جزء من أرض داكوتا (عرفت كذلك على اسم قبيلة داكوتا من الأمريكيين الاساسين)، وأصبحت داكوتا الشمالية الولاية التاسعة والثلاثين في 1889.
    يجرى نهر ميزوري خلال الجزء الغربي للولاية، ويمثل بحيرة ساكاكاوي خلف سد غاريسون. النصف الغربي للولاية به مرتفعات وهو موطن للموارد الطبيعية التي تتضمن الفحم والنفط الخام. في الشرق، يشكل النهر الأحمر في الشمال وادي النهر الأحمر. هذه المنطقة أرض زراعية غنية. سيطرت الزراعة على اقتصاد وثقافة داكوتا الشمالية لمدة طويلة.
    عاصمة الولاية هي بيسمارك. أضخم مدينة في الولاية هي فارغو. الجامعات العامة الكبيرة توجد في غراند فوركس وفارغو. للقوة الجوية الأمريكية قواعد في مينوت وغراند فوركس. المساحة الكلية لداكوتا الشمالية تساوي 183272 كم2 (70762 ميل مربع). عدد السكان هو 642200 فرد (عام 2000).
    توجد داكوتا الشمالية جنوب مقاطعتي مانيتوبا وساسكاتشوان بكندا. وهي تجاور ثلاثة ولايات أمريكية، فتوجد شرق مونتانا، وشمال داكوتا الجنوبية، وغرب مينيسوتا. قبل قدوم الأوروبيين، سكن داكوتا الشمالية الأمريكيون الأصليون، ومن بين تلك القبائل كانت قبيلة ماندان. داكوتا الشمالية هي من بين آخر الولايات التي استقرت، وانضمت إلى الاتحاد مع داكوتا الجنوبية في 2 نوفمبر عام 1889. داكوتا الشمالية بها المصرف الوحيد في الولايات المتحدة الذي تمتلكه الولاية، وهو مصرف داكوتا الشمالية، وتوجد فيه جميع أموال الأجهزة الحكومية للولاية.
    {$title}

    {$title}
    {$title}