رحلة سياحية بالمعلومات الكاملة و الصور الى ولاية كاليفورنيا

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏6 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. رحلة سياحية بالمعلومات الكاملة و الصور الى ولاية كاليفورنيا

    توجد ولاية كاليفورنيا في أقصى غرب الولايات المتحدة الأمريكية، ويرجع اسم الولاية إلى اسم كتاب بعنوان Las Sergas de Esplandian كتبه الأسباني جارسيا أوردونية Gracia Ordonez عام 1500. وشعار الولاية هو Eureka وهى كلمة يونانية بمعنى وجدتها وذلك بسبب العثور على الذهب في الولاية عام 1848 ومن أبرز الشخصيات التي ولدت في كاليفورنيا هم روبرت فروست Robert Frost الشاعر الكبير والكاتب المسرحي سيدني هوارد Sidney Howard والممثلة الأمريكية الراحلة أسطورة هولي وود مارلين مونرو Marilyn Monroe.
    وتحتوي كاليفورنيا على أضخم معدل للسكان من جذور عربية حيث أن الولاية تحتوى أكثر من 715.000 مواطن أمريكي من أصل عربي وذلك حسب احصاء المعهد العربي الأمريكي وأغلبية هؤلاء العرب مسلمون حيث تحتوي الولاية على أكثر من 150 مسجد ومؤسسة إسلامية من أبرزهم مؤسسة ابن تيمية في لوس أنجلوس Los Angeles ومسجد بلال في نفس المدينة وكذلك المركز الإسلامي في ساكرامنتو Sacramento ومركز الرباط الإسلامي في سان دياجو San Diego .

    أشهر معالم الولاية

    وادي الموت Death Valley في جنوب شرق كاليفورنيا وهو 282 قدم تحت سطح البحر. جبل وتيني Mt Whitney وارتفاعه 14.491 قدم وهو من أعلى الجبال في الولايات المتحدة. ديزني لاند وهوليوود.


    تتمتع ولاية كاليفورنيا باقتصاد ضخم حيث تعتبر من أكبر 10 مدن ذات اقتصاد قوي ويعتبر قطاع الزراعة عصب اقتصاد هذه الولاية حيث تنتج الولاية الفواكه بأنواعها والخضراوات مثل الخس والبصل والطماطم ومن أهم المحاصيل الزراعية العنب والقطن والزهور والبرتقال وتعتبر منتجات الألبان من أهم المنتجات التي تنتجها مزارع كاليفورنيا وبذلك تكون الولاية رائدة في هذا القطاع على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها. وتنتج كاليفورنيا أيضا" جزء كبير من إجمالي إنتاج النبيذ للولايات المتحدة.
    أما بالنسبة للإنتاج الصناعي فهناك معالجة المنتجات الزراعية والصناعات المحلية الأخرى مثل البترول والغاز الطبيعي والأسمنت وهناك أيضا" صناعة الإلكترونيات المزدهرة وخاصة في جنوب كاليفورنيا وفي الشمال يوجد وادي السليكون Sillicon Valley بين بالوألتو Palo Alto وسان خوسيه San Jose وذلك بسبب إنتاج أشباه المواصلات التي تمثل عصب الصناعات الإلكترونية.
    وتعتبر ولاية كاليفورنيا من أكبر مراكز صناعة الأفلام السينمائية والتلفزيونية والصناعات الترفيهية الأخرى وخاصة في مدينة هولييود Hollywood ومدينة بيربانك Burbank وتجذب ديزني لاند وسي ورلد Sea World العديد من السياح كما يوجد بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة مثل شلالات يوزميت Yosemite مما يجعل السياحة مصدرا" مهما" لدخل الولاية.
    ومن كبرى الشركات في كاليفورنيا شركة AT&T للاتصالات ولها أفرع عديدة في كل من سانت ديجو وسان فرانسيسكو وسانتا باربرا وشركة جينيرال موتورز بمدينة لوس أنجلوس وهناك أيضا" شركة كوداك العالمية بأفرعها المتعددة في سان ديجو وسان خوسيه وروشستر وشركة موتورلا للهواتف المحمولة بأفرعها العديدة في سان ديجو وساني فيل Sunnyvale .
    هذا بخلاف شركات هليوود السينمائية العملاقة مثل مترو جولدن ماير Metro Golden Mayer وشركة تتش ستون Touchston .
    أبرز جامعات كاليفورنيا: من أشهر الجامعات العريقة بكاليفورنيا جامعة استانفورد Stanford University وقد أنشئت عام 1891م وهى جامعة خاصة يصل تعداد طلابها 18.836 طالب وتوجد في مدينة بالو التو Palo Alto خارج مدينة سان فرانسيسكو. وهناك أيضا" جامعة كاليفورنيا الحكومية California State University في عدة مدن بالولاية، وأيضا جامعة كاليفورنيا University of California ولها العديد من الفروع بمدن كاليفورنيا. هذا بالإضافة إلى العديد من الجامعات و المعاهد المتوسطة و العالية، الحكومي منها والخاص

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}


    {$title}
     
    الوسوم:
  2. بشكة إنسان

    بشكة إنسان مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏8 ابريل 2015
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: رحلة سياحية بالمعلومات الكاملة و الصور الى ولاية كاليفورنيا

    تسلم اناملك
     

جاري تحميل الصفحة...