1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

رحلة سياحية بالصور و المعلومات الى مدينة تشيلي

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏6 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. رحلة سياحية بالصور و المعلومات الى مدينة تشيـــــــلي

    الموقع :-
    توجد في غربي أمريكا الجنوبية ، وتقوم سواحلها على المحيط الهادي بمسافة حوالي 4828 كيلومتراً ، تواجهها بيرو من الشمال ، وبوليفيا من الشمال الشرقي ، والأرجنتين من الشرق ، والمحيط الهادي من الغرب .

    الأرض :-
    أرضها شريط طويل يسير عبر مسافة طوبلة تضم ثمان وثلاثين درجة عرضية تستهل من دائرة العرض الحادية والعشرين جنوباً إلى دائرة العرض السادسة والخمسين جنوباً عند رأس هورن ، ويضم هذا الشريط من اليابس الامريكي عدة جزر ، يضاف إلىهذا قطاع من القارة القطبية الجنوبية ، وقد أعلنت شيلى ضمها إليها ، وتبدأ أرض شيلى بسلاسل جبلية تمتد بطول الشريط الساحلي ، وهي قسم من جبال الأنديز ، وتشكل حدوداً طبيعية بين شيلى وجيرانها ، ويبلغ ارتفاع بعض قممها 5490 متراً . وأعلى جبالها اجوسدي سلادو (6870 ) ، وإلى جانب هذة السلاسل تمتد سهول ساحلية ضيقة على شاطىء المحيط الهادي ، والقسم الجنوبي من هذه السهول على شكل فيوردات تشكل خلجاناً صغيرة . وأنهار شيلى قصيرة سريعة الجريان .



    المناخ :-
    لامتداد شيلى الطويل على ساحل المحيط الهادي أثره في الأحوال المناخية ، فتعدد الأنماط المناخية ، ففي أقصي الشمال يوجد طراز صحراوي قاحل ، وفي وسط شيلي طراز مشابه لمناخ البحر المتوسط أمطاره في الشتاء ، وفي أقصي جنوب شيلى نمط بارد تتساقط عليه الثلوج فوق قمم الجبال في الشتاء



    السكان :-
    أصل سكان شيلى من الجذور الهندية الأميركية ، وعندما استوطن الأسبان بالبلاد حدث تمازج بينهم وبين الهنود الامريكيين ، ، ونتج عن هذا سكان (المستزو ) ويمثل أغلب سكان شيلى ، فتصل نسبتهم إلى 65% وحوالي ربع سكان شيلى من عناصر أوروبية ، أغلبهم من الأسبان ، وهناك أقلية صغيرة من الهنود الامريكيين ،( 5% ) ويحيا أغلبية السكان في النطاق الاوسط من البلاد حول العاصمة ففي النطاق الأوسط ثلثا السكان .

    {$title}

    {$title}

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

     
    جاري تحميل الصفحة...