أماكن سياحية أجمل 10 بحيرات طبيعية ساحرة في تركيا

turkey home

:: الأعضاء ::
إنضم
10 فبراير 2018
المشاركات
103
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
34
الإقامة
تركيا

تحتضن تركيا الكثير من الأماكن والمعالم الطبيعية الساحرة وقلما تجد ولاية تركية إلا وفيها نهر أو بحيرة، وفي هذا الموضوع نتناول 10 من البحيرات الطبيعية في تركيا.

1- بحيرة كاراغول - شافات/ أرتفين Karagöl Gölü

تقع وسط غابات "بورتشكا" Borçka على بعد مسافة 25 كيلومتر عن مدينة "شافات" Şavat التابعة لولاية أرتفين Artvin، تبلغ مساحتها الإجمالية قرابة 5 هكتارات ويبلغ عمق أخفض نقطة فيها قرابة 33 متر، ولوقعها في منطقة جبلية ترتفع قرابة 1630 متر فوق سطح البحر، ويحيط بالبحيرة طوق جميل من النباتات التي تتنوع ألوانها حسب فصول السنة، فتكون خضراء زاهية في الصيف والربيع، وتميل إلى الأصفر في فصل الخريف إلى أن تصبح أقرب للبني مع اقتراب فصل الشتاء.

كما يمكنكم التخييم بالقرب منها وتناول المأكولات التركية من مطعم قريب.

karagol_artvin_-_savsat_1.jpg



2- البحيرات السبع - بولو Yedigöler - Bolu

تعرف منطقة "البحيرات السبع" بأنها مجموعة بحيرات تقع في حديقة "يديغولر الوطنية" Yedigöler Milli Parkı بولاية بولو وتبعد عنها مسافة 45 كيلومتر، وتتكون من سبع بحيرات أكبرها بحيرة "بويوك غول" Büyük göl بمساحة تقدر بـ24 ألفًا و895 متر مربع، أما من ناحية العمق فتعتبر بحيرة "ديرين غول" Deringöl الأعمق بعمق يصل إلى 20 متر.

تتيح منطقة "البحيرات السبع" لزوارها فرصة للتأمل في جمال الطبيعة والتنزه أو المشي في المسارات المخصصة لذلك، واستنشاق الهواء النقي، كما تتوفر أماكن عديدة لتناول الطعام والشراب.


yedigoller_2.jpg



3- بحيرة الملح - قونية / أنقرة Tuz Gölü

تقع على الحدود المشتركة لولايات أكسراي وأنقرة وقونيا، وتعد أكبر بحيرة ملحية في تركيا، وهي أيضا واحدة من أهم البحيرات الملحية في العالم.

وتصل نسبة الملح فيها إلى 32.4 بالمئة.

يمكنكم الاستماع بمنظرها الملفت، والسير فوق أرضها المغطاة بالملح وحتى الاستلقاء والاسترخاء فوقها بعد أن جفت مياهها بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

tuz_golu_3.png



4- بحيرة سالدا - بوردور Salda Gölü

هي ثاني أكبر بحيرة في ولاية "بوردور"، تبعد عن مركزها قرابة 50 كيلومتر، وتقع بالتحديد بالقرب من مدينة "يشيل أوفا" Yeşilova وتبعد عنها مسافة 4 كيلومترات.

تبلغ مساحتها 45 كيلومتر مربع ويصل عمقها إلى 184 متر، ولهذا تعد أعمق بحيرة في تركيا، لكن في الوقت نفسه تعد مياهها الأنقى والأكثر شفافية بمنظر شبيه بالخيال حتى أن البعض شبهها بمالديف تركيا.


salda_golu_4.jpg



5- بحيرة أبانت - بولو Abant Gölü

تقع في شمال غرب الأناضول على بعد 32 كيلومتر عن مركز مدينة بولو وتبعد عن إسطنبول مسافة 280 كيلومتر وترتفع قرابة ألف و325 متر فوق سطح البحر.

كما تحاط بغابات الصنوبر والتنوب بكثافة لذلك يمكنكم التوجه إليها للتخييم، ويوجد بالقرب منها فندقان بخمسة نجوم يطلان عليها مباشرة ويحويان العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات التركية.

abant_5_0.jpg



6- بحيرة إغيردير - إسبارطة Eğirdir gölü

تعتبر رابع أكبر بحيرة وثاني أكبر بحيرة عذبة في البلاد بمساحة 482 كيلومتر مربع، وتقع في ولاية إسبارطة وتبعد 40 كيلومتر عن مركزها.

تعد هذه البحيرة جنة من جنان تركيا على الأرض ففيها جزيرة "يشيل أضا" Yeşilada الساحرة التي تبعد 1.5 كيلومتر عن مركز مدينة إغيردير والتي يمكنكم فيها تذوق أشهى أطباق السمك المشوي الطازج.


egirdir_golu_6.jpg



7- بحيرة تشلدر - أردهان Çıldır Gölü

تعد أكبر بحيرة عذبة في منطقة شرق الأناضول، وتقع في ولاية أردهان، وترتفع ألفًا و959 مترا فوق سطح البحر، ولهذا فهي تتجمد طوال أشهر فصل الشتاء مما يجعلها مكانا مميزا للتزلج بعربة الخيول واصطياد الأسماك، أما في فصل الصيف فتعد السباحة الرياضة الأهم التي يقصدها السياح لممارستها.

cildir_golu_7.jpg


8- بحيرة مكة - قونية Meke Gölü

تقع في منطقة "كارابينار" بمدينة "هوتامش" التابعة لولاية قونية، وهي من البحيرات البركانية الخامدة. أهم ما يميزها أنها قادرة على امتصاص مياه الأمطار والثلوج بصورة مدهشة، لهذا فهي محافظة على شكلها المخروطي على مر السنين وهذا سر جذبها للسياح باستمرار.





meke_krater_golu_8.jpg



9- بحيرة فان Van Gölü

أكبر بحيرة في تركيا بمساحة إجمالية تبلغ 12 ألفًا و500 كيلومتر مربع، أما عمقها فيبلغ 174 مترا، كما تعد أكبر بحيرة قلوية بسبب وجود المياه المالحة القلوية داخلها.

تحوي أربعة جزر، أشهرها جزيرة "أكدامار" التي تحوي كنيسة أكدامار التاريخية التي تعود لأكثر من 200 سنة. وعلى طرفي البحيرة توجد سلسلة من المطاعم الفاخرة التي تقدم أسماك البوري الطازجة.

van_golu_9.jpg



10- بحيرة نمرود - بيتليس Nemrud Gölü

تعد بحيرة نمرود البركانية في ولاية بيتليس ثاني أكبر بحيرة بركانية في العالم وأكبر بحيرة بركانية في تركيا، وتقع على ارتفاع 2800 مترا عن سطح البحر وتبلغ مساحتها 13 كيلومتر مربع.

تتميز منطقة البحيرة بطبيعة خلابة، تحتضن أنواعا كثيرة من الطيور النادرة، وتستقبل السياح من داخل وخارج تركيا.


nemrut_krater_golu_10.jpg
 


أعلى