الرحلات البحرية السياحية تعود إلى تركيا بعد انقطاع

turkey home

:: مسافر ::


2_60.png
توقع ممثلو قطاع السياحة في تركيا انتعاشاً كبيراً في الرحلات البحرية خلال عامي 2019 - 2020م، بعد أن شهدت تراجعاً ملحوظاً عام 2016م نتيجة المخاوف الأمنية.
وكان عدد السيّاح القادمين عبر الرحلات البحرية إلى تركيا خلال العام الماضي 2017م قد شهد انخفاضاً إلى 306 آلاف، بعد أن سجّل حوالي مليوني زائر خلال السنوات السابقة، حيث حوّل العديد من مُشغلي الرحلات البحرية جولاتهم في تركيا إلى بلدان أخرى، كاليونان، بعد أن شهدت البلاد سلسلة من الهجمات الإرهابية عام 2016م.
وتُظهر البيانات اليوم عودة العديد من مُشغلي الرحلات البحرية إلى إضافة تركيا على قائمة رحلاتهم، ومن المُنتظر أن تجذب هذه الرحلات لتركيا أكثر من نصف مليون زائر خلال العام الجاري، مع توقعات بانتعاش القطاع بشكل كبير بحلول العام المُقبل 2019م.
ومن المُقرر أن تُجري سفينة "Azamara Journey" التي تملكها شركة رويال كاريبيان انترناشيونال، زيارةً لمدينة كوشاداسي الواقعة على ساحل بحر إيجة، بتاريخ 15 مايو/أيار الجاري، وبرفقتها نحو 850 راكباً، بحسب ما أفاد مُمثلو الشركة.
وفي هذا الصدد قال "جهانغير جان يلماز" مدير الاتصالات والتسويق في الشركة إن هذه أول رحلة للشركة إلى تركيا هذا العام، ويُشكل السيّاح البريطانيين والأمريكيين غالبية الركّاب، مُضيفاً أن الشركة تُخطط لجولات أكثر في الفترة المُقبلة، ومُعرباً عن أمله بأن يكون عام 202م أفضل بكثير.
وكانت شركة "كروز لاين" النرويجية قد أعلنت أيضاً في وقتٍ سابق أنها ستُضيف مدينة كوشاداسي إلى قائمة رحلاتها لعام 2018م، وكذلك من المتوقع أن تعود شركة "هولاند أمريكا لاين" إلى الموانئ التركية بحلول عام 2020م، وشركة "MSC Cruises" التي تُخطط للقدوم إلى أنطاليا وإزمير بحلول عام 2019م.
هذا وتتوقع تركيا أن تستقبل العام الجاري 2018م أكثر من 40 مليون سائح، بعد أن استقبلت العام الماضي 2017م نحو 32 مليون سائح عام 2017، ووصلت عائداتها إلى 26.5 مليار دولار.

swr_ryysy_4.png

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!
 
أعلى