رحلتي الى تايلاند من الامارات .. 20 يوم بـ 1000 دولار !!

M

Moesal

مسافر جديد
20 أغسطس 2018
1
0
1
30
#1

تعد تايلاند بشكل عام وجزيرة بوكيت (او فوكيت) على وجه الخصوص من اكثر الوجهات السياحية شعبية على مستوى العالم، فالجزيرة تتمتع بطبيعة جبلية خضراء خلابة، بالاضافة للشواطئ الرملية الممتدة والمجهزة لاستقبال العدد الكبير من السياح القادمين من مختلف انحاء العالم.

احببت ان اشارككم هذا التقرير المختصر عن رحلتي الى جزيرة بوكيت والتي امتدت الى حوالي 20 يوم من امتع ايام حياتي حتى الآن.

بدأت التفكير في الرحلة قبل شهر من موعد اجازتي السنوية، بدأت البحث في الانترنت عن وجهة سياحية لشخص مثلي عازب مقيم في الامارات وذو ميزانية مالية محدودة لا تتجاوز 1000 دولار. وبعد البحث والمقارنة والاستفسار استقر الرأي على تايلاند وبالتحديد مدينة "باتونق" Patong الواقعة في جزيرة فوكيت Phuket Island.

عن جزيرة بوكيت Phuket Island

فوكيت هي جزيرة جبلية كبيرة فيها مجموعة من القرى والمدن الساحلية الصغيرة ومعظم هذه المناطق تمتلك شواطئ رملية خلابة وجاذبة للسياح، اكبر هذه المناطق هي مدينة بوكيت Phuket town التي تقع في الجزء الشرقي للجزيرة، ولكن الاشهر بالنسبة للسياح هي مدينة او شاطئ باتونق Patong.

باتونق هي مدينة صغيرة نسبيا محصورة بين شاطئ رملي من ناحية الغرب وتلة كبيرة خضراء من جهة الشرق. وهي منطقة سياحية بامتياز وتتوفر فيها كافة المنشآت والتسهيلات للسياح من فنادق ومطاعم فخمة ومنتجعات واسواق، بالاضافة لمحلات المساج الشعبية المنتشرة في جميع شوارع المدينة وباسعار زهيدة (30 درهم تقريبا للجلسة). هناك العديد من المطاعم العربية في المنطقة فقد صادفني مطعم لبناني واخر واخر يمني واخر مصري واخر عراقي وعدد من محلات الشاورما. يوجد عدد من الفروع لمطاعم عالمية مثل ماكدونالدز وبيتزا هت كما يوجد مول كبير في منتصف المدينة .

386845 رحلتي الى تايلاند من الامارات .. 20 يوم بـ 1000 دولار !! المسافرون العرب

386846 رحلتي الى تايلاند من الامارات .. 20 يوم بـ 1000 دولار !! المسافرون العرب

خط الرحلة

بما انه لا يوجد تذاكر طيران الى جزيرة "فوكيت" مباشرة من الامارات، قمت بحجز تذكرة الى العاصمة "بانكوك"، ومن مطار بانكوك حجزت تذكرة الى فوكيت. هناك العديد من خطوط الطيران المحلية التي توفر رحلات من بانكوك الى فوكيت باسعار رخيصة (هناك رحلة كل ربع ساعة تقريبا).

بعد الوصول الى مطار فوكيت والذي يقع في اقصى شمال الجزيرة و يبعد حوالي ساعة بالسيارة عن وجهتي وهي منطقة باتونق. توجهت الى بوابة الخروج بالمطار وهناك وجدت بصات صغيرة mini bus متجهة الى باتونق. دفعت 180 بات (ما يعادل 20 درهم تقريبا) سعر التذكرة وانتظرت حوالي 10 دقائق حتى امتلاءت السيارة بالركاب. بعد ذلك توجهت السيارة الى مكتب قريب حيث قامت موظفة في المكتب بسؤال كل راكب عن الفندق المتجه اليه. ثم قامت الموظفة بكتابة بيانات وعناوين جميع الفنادق في ورقة وتحدثت مع السائق بحيث يقوم بايصال كل راكب الى فندقه.

ملخص تكاليف الرحلة (20 يوم لشخص واحد)

1/ التأشيرة = 150 درهم
2/ التذكرة من دبي الى بانكوك= 1400 درهم ذهاب وعودة (الطيران العماني)
3/ تذكرة طيران من بانكوك الى بوكيت = 240 درهم ذهاب وعودة (طيران Vietjet) تم قطع التذكرة من مطار بانكوك
4/ الفندق = 650 درهم لمدة 20 يوم .. 32 درهم لليوم الواحد (غرفة عادية بسرير مزدوج وحمام خاص في فندق 3 نجوم) الحجز عن طريق موقع booking.com

قم بالتسجيل والحجز في موقع
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة الرابط سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.
عن طريق الرابط التالي ستسترد 10% من قيمة الحجز بعد انتهاء اقامتك:
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة الرابط سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.

5/ مصاريف يومية (اكل وشرب ومواصلات وترفيه) = 3000 درهم .. بمعدل 150 درهم في اليوم تقريبا

المجموع: 5440 درهم امارتي تقريبا لمدة 20 يوم

التأشيرة

كانت الخطوة الاولى هي معرفة امكانية الحصول على تأشيرة سياحة الى تايلاند وبما اني لا اطيق الوكالات ولا احب التعامل معها، توجهت الى السفارة التايلندية في ابوظبي في منطقة الزعفرانة مقابل بلدية الزعفرانة بالقرب من شارع السلام للاستفسار (ساقوم بوضع خريطة توضح موقع السفارة وبيانات الاتصال). علمت ان تأشيرة السياحة الى تايلاند مدتها 60 يوم. وصلاحيتها 3 شهور (اي السفر يكون خلال 3 شهور من تاريخ اصدار التأشيرة ، ومدة البقاء في تايلاند 60 يوم كحد اقصى). بعد تجهيز كافة المستندات يتم تقديم الاوراق للسفارة مع دفع رسوم التأشيرة (150 درهم) علما بان الدفع يكون كاش فقط (البطاقات غير مقبولة). مواعيد تقديم الطلبات في السفارة من الساعة 9:30 صباحا وحتى 12:30 ظهرا. ويتم استلام الجواز مع التأشيرة في اليوم التالي مباشرة.
وكانت الأوراق المطلوبة مني كمقيم (غير مواطن) كالآتي:
  • الجواز
  • صورة من الجواز (الصفحة الاولى وصفحة الاقامة)
  • صورة من بطاقة الهوية
  • خطاب عدم ممانعة من الكفيل باللغة الانجليزية (يفيد عدم ممانعة الكفيل من سفر المكفول)
  • شهادة راتب (باللغة الانجليزية)
  • كشف حساب لمدة 3 اشهر (غير طلوب اذا كان راتبك 4500 درهم او اكثر)
  • عدد 2 صورة شخصية
  • استمارة طلب تأشيرة يتم تعبئتها وتوقيعها (ساقوم بوضع رابط لتحميل ملف الاستمارة، مع العلم انه يجب تعبئة الاستمارة عن طريق الكمبيوتر وليس بالقلم)
  • صورة من حجز فندق.
  • صورة من تذكرة طيران ذهاب وعودة.
386851 رحلتي الى تايلاند من الامارات .. 20 يوم بـ 1000 دولار !! المسافرون العرب

قبل التوجه الى السفارة والتقديم لتأشيرة السياحة لا بد عمل حجزالفندق وحجز الطيران ذهاب وعودة, حيث انه يجب تقديم صورة من الحجوزات مع طلب التأشيرة، كما يجب كتابةبيانات حجز الفندق وحجز الطيران في استمارة طلب التأشيرة.

رقم السفارة : 02 678 8888 - مواعيد العمل من 9:30 صباحا الى 12:30 ظهرا ومن 3:00 الى 6:00 مساءا

حجز الطيران

تقريبا هذه الخطوة هي الاهم لان تكلفة التذاكر تشكل نسبة كبيرة من ميزانية الرحلة، يجب ان تكون التذكرة ذهاب وعودة. اسعار الطيران تتفاوت كثيرا من شركة الى اخرى كما تتفاوت حسب تواريخ الحجز، وبصورة عامة كل حجزت مبكراً كلما حصلت على اسعار افضل، يستحسن ان تقوم بالتخطيط والحجز لرحلتك قبل شهر على الاقل. بالنسبة لي فقد حجزت تذكرتي الى بانكوك قبل شهر تقريبا وكان السعر حوالي 1300 درهم بالطيران العماني.

بالاضافة الى ذلك, تتفاوت اسعار التذاكر حسب الدرجة، فمعروف ان الدرجة السياحية (او الاقتصادية) ارخص بكثير من الدرجة الاولى او درجة رجال الاعمال، ولكن ضمن الدرجة السياحية نفسها هناك عدة انواع من التذاكر:
  • التذكرة الثابتة Fixed : وهي تذكر غير قابلة للتعديل، اي لا يمكنك تغيير تواريخ السفر بعد الحجز. وهي الارخص.
  • التذكرة شبه المرنة Semi Flexible: وهي تذكرة قابلة للتعديل مقابل رسوم
  • التذكرة المرنةFlexible : هي تذكرة قابلة للتعديل بدون رسوم وهي الاغلى في الدرجة السياحية
فاذا كانت تواريخ سفرك محددة ومؤكدة فالافضل ان تحجز تذكرة ثابتة وتوفر على نفسك بعض المال. اما لو كانت تواريخ سفرك غير محددة ويمكن ان تتغير فعليك ان تحجز تذكرة مرنة او شبه مرنة.

هناك العديد من المواقع التي تمكنك من استعراض اسعار التذاكر لجميع او معظم شركات الطيران في التواريخ التي تحددها مثل موقع " تجول"
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة الرابط سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.
وموقع
"فلاي إن"
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة الرابط سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.
كل ما عليك ان تحدد وجهتك وتواريخ السفر وسيقوم الموقع باستعراض اسعار جميع خطوط الطيران مرتبة من الارخص الى الاغلى، ويمكنك تعديل خيارات البحث لمعرفة التواريخ ذات الاسعار الاقل.

حجز الفندق

هناك العديد من المواقع التي تستطيع من خلالها البحث عن الفنادق في منطقة ما ومقارنة خدماتها واسعارها وحجز غرف فيها. والكثير من هذه الفنادق توفر ميزة الحجز المجاني القابل للالغاء، بحيث تقوم بحجز غرفة بدون ان تدفع اي مبلغ ويكون الدفع في الفندق عند الوصول.

انا شخصيا اتعامل مع موقع Booking.com وانصحكم به وهو من اشهر وافضل المواقع ان لم يكن افضلها. حيث تستطيع من خلاله استطلاع كافة الفنادق في اي منطقة والاطلاع على تفاصيل الغرف وصور شاملة لها ولملحقات الفندق، كما يمكنك الاطلاع على تعليقات واراء الزوار الاخرين بخصوص الفندق، كما يوفر الموقع دليل سياحي للمناطق التي تقوم في الحجز فيها فعند قيامك بالحجز في بانكوك مثلا يوفر لك الموقع معلومات وصور مفيدة جدا عن المعالم السياحية في بانكوك ووسائل المواصلات وغيرها الكثير.كما ان الموقع يقدم عروض وخصومات رائعة على الغرف.

قم بالتسجيل والحجز في موقع
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة الرابط سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.
عن طريق الرابط التالي ستسترد 10% من قيمة الحجز بعد انتهاء اقامتك:
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة الرابط سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.

بالنسبة لمدينة باتونق تحديدا، تبدأ اسعار الغرف من 35 درهم او اقل بقليل بالنسبة لغرفة بسرير مزدوج بحمام خاص في فندق متوسط، ستجد اسعار اقل من ذلك ولكن من خير حمام خاص (حمام مشترك) او بسرير مفرد. كما يمكنك حجز سرير في صالة نوم مشتركة بتكلفة في حدود 15 درهم او اقل لليوم.

الصور

للاسف معظم الصور التي التقطتها ضاعت مع تلف هاتفي المحمول، اليكم ما تمكنت من انقاذه:

386847 رحلتي الى تايلاند من الامارات .. 20 يوم بـ 1000 دولار !! المسافرون العرب
386848 رحلتي الى تايلاند من الامارات .. 20 يوم بـ 1000 دولار !! المسافرون العرب
386849 رحلتي الى تايلاند من الامارات .. 20 يوم بـ 1000 دولار !! المسافرون العرب
386850 رحلتي الى تايلاند من الامارات .. 20 يوم بـ 1000 دولار !! المسافرون العرب