تقرير مصور تلفريك وبحيرتان بمتنزه في الواحة

سندريلا

سندريلا

رحالة
10 أكتوبر 2018
1,001
4
38
34
#1

تلفريك وبحيرتان بمتنزه في الواحة 408325 المسافرون العرب

اوضح وكيل أمانة الأحساء للخدمات المهندس عبدالله العرفج لـ"الوطن"، أن الموعد النهائي لتركيب وتشغيل معبر هوائي "تلفريك" في متنزه الملك عبدالله للمغامرات في جبل "الشعبة"، سيكون خلال الـ11 شهراً المقبلة، مبينا أن الجهة المختصة في الأمانة حرصت على توريد أفضل أنواع "المعابر الهوائية".
وأضاف العرفج" لـ"الوطن" أمس، أنه تجري حاليا أعمال حفر بحيرتين داخل المتنزه، لإنشاء مسطحين مائيين كبيرين، لأغراض المغامرات البحرية، وسينتهي العمل منهما بالتزامن مع تشغيل "المعبر الهوائي، لافتاً إلى أن الأمانة خصصت أرضاً واسعة داخل المتنزه لإنشاء مجموعة من "المخيمات" ومواقع لألعاب الأطفال والمسطحات الخضراء ومواقع أخرى لمغامرات السيارات ورحلات السفاري.
إلى ذلك، عمّد أمين الأحساء المهندس عادل الملحم الجهة المختصة في أمانة الأحساء، وبلدية العمران التابعة للأمانة، بتمهيد طريق صحراوي بطول ثلاثة كيلومترات للوصول إلى مقر "سفاري الأحساء". وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي في أمانة الأحساء خالد بووشل إلى أن الأمانة تعتزم كذلك نصب خيمتين كبيرتين داخل موقع فريق سفاري الأحساء، وتزويدهما بكل المستلزمات الترفيهية والسياحية، بما فيها الإنارة الكاملة لساحة الموقع، وتوفير عمالة تتولى تشغيل تلك المرافق، وذلك في اليوم الرسمي لتدشين الموقع الجمعة بعد المقبل، بحضور وكيل محافظ الأحساء خالد البراك، وحشد من مديري الإدارات الحكومية في المحافظة.
بدوره، أكد المشرف على السفاري الأحساء جعفر السلطان، أن السفاري سيسهم في إيجاد منتج سياحي جديد في السياحة البيئية، وهو أحد الأنماط السياحية المشجعة، لما تملكه المحافظة من مواقع جديرة بالوصول إليها.