تقرير مصور تطوير أفكار السائح العربي

دودى

رحالة
إنضم
6 نوفمبر 2018
المشاركات
1,007
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35

بسم الله الرحمن الرحيم


حبيت من خلال هذا المنتدي أن اساهم في تطوير أفكار السائح العربي بشكل عام و تايلند بشكل خاص طبعا من خلال مشاركة أخواننا الخبراء في مجال السياحة و تجميع أهم بياناتهم و اقتراحاتهم و ارائهم و نصائحهم المستنيرة لمساعدة السائح العربي حتي تكون سفرتهم ممتعة و دون مشاكل لا سمح الله و أكيد يا أخوان مشاركاتكم هامة للغاية و تخدم قطاع و شرائح متعددة من سواح العرب و اتمنى ان لا تبخلوا بشئ .
و على القائمين على هذا المنتدى العظيم تجميع هذة المشاركات ووضعها بمتناول السائح العربي .


تمنياتي التقدم و الازدهار لمنتدانا الكبير


مشاركتي البسيطة و البدائية بهذا الموضوع هي كالأتي :

1- قبل السفر التأكد من صلاحية جواز السفر . و التأشيرات اللازمة .

2- التخطيط السليم و وضع الاهداف العامة للرحلة هام جدا . ( سياحة - تجارة - صناعة - علاج -دراسة و غيرها.... ) .

3- حجوزات الطيران الدولي المبكر تجنبك دفع مبالغ اضافية و ايضا تحصل على مقاعد حسب رغبتك .

4- الافضل التذاكر للطيران الداخلى اذا كان وجهتك تحتاج ذلك ان تكون الحجز من بلدك بأضافة تقريبا 3 ساعات من وصولك مطار بنكوك .

5- التأكد من فعالية بطاقة الائتمان قبل مغادرتك البلد .

6- حاليا الدولار الامريكي العملة الهامة التي ان تأخذها معاك الى تايلند و لا تنسى مبلغ لا يقل عن 10000 من العملة المحلية التايلندية ( البات ) لمصرفات الطريق فقط .

7- ضرورة حمل الكميرا (فيديو - تصوير ) لتدوين و تصوير اللحظات الجميلة و الحلوة .

8- لا تنسى تأخذ معاك الادوية الهامة و الضرورية أثناء سفرك .

9- قبل السفر يستحسن عمل حجوزات الفنادق عن طريق الانتر نت من مواقع رسمية و معتمدة .

10- الأخوة المسافرين للمره الاولى الى تايلند ضرورة تصفح منتدي المسافر و العرب المسافرون بشكل جيد .

11- أرجو عمل بطاقة خاصة لكل طفل و ان يكون تسجل البيانات التالية فيها مثل اسم الطفل - ارقام هواتف هامة - اسم الفندق و رقم الغرفة و تضع هذه البطاقة بمكان بارز (خاصة عند تجولك في الاسواق و الحدائق و التمشى و الرحلات ) .


12- تجنب الاطعمة المكشوفة التى تباع بجانب الشارع او الدكات .


13- بالنسبة للرحلات البعيدة و انت معاك أطفال دائما أخذ معاك الماء و العصائر و الاغذية الخاصة بالاطفال .


14- لا تحمل معاك مبالغ كبيرة عند تجولك في الاماكن العامة .


15- لا أنصح الشراء من اول نظرة عند القيام بالتسوق و يجب اسئل اماكن اخري حتي أحصل على السعر المناسب .


16- احتفظ دائما بارقام هواتف السفارة لبلدك .


17- اختار اللبس المتاسب لسفرك حسب الظروف المناخية السائدة في البلد المسافر لها .


18- احترم قوانين و عادات و تقاليد البلد .


19- مثل بلدك أفضل تمثيل و انت تكون خير سفير لبلدك .

20- اتسم دائما بالهدوء و الثقة بالنفس و لا يستحب التحدث باصوات عالية و مزعجة في الاماكن العامة مثل (الطائرة - المطار - الاسواق - السينما و غيره ).


21- تجنب المشي و التجول لوحدك في الاماكن المشبوهه و الدواعيس (خاصة بالليل ) .


22- الصديق قبل الطريق و لهذا يستحسن اختيار صديق مناسب , مخلص و وفي للسفر .



23- اذا حجزت ببطاقتك الائتمانية (فنادق - تذاكر ) و انت في بلدك من الضروري أخذ البطاقة الاصلية معاك اثناء سفرك لأن سوف يطلب منك


24- اتسم دائما بالهدوء و الثقة بالنفس و لا يستحب التحدث باصوات عالية في الاماكن العامة .



25- لا يستحب استخدام العطور المركزة اثناء رحلاتك في الغابات و الادغال و حتي الحدائق لأن سوف تجلب الحشرات اللاسعة مثل الدبابير و النحل و بعض حشرات لاسعة اخري اليك .



26- بالنسبه لمن يذهب لاماكن فيها قرود (يفضل ازاله كا شيء يلمع من الجسم كالنظاره اذا كانت من المعدن وفيها لمعه او تغطيه الساعه ... لان بعض القرود تهاجم هذه الاشياء لاخذها ) تحب الشيء الذي يلمع .



27- انت ذكرت احترام قوانين البلد ومنها عدم رمي اي فضلات , حتي السجاره فغرامتها 2000 بات ودفعها فوري واهم شيء في قوانين المرور ويحاسب صاحب التاكسي عليه هو تشغيل العداد .ولكني لاحظت الكثير من الاخوان يشدد علي رفض تشغيل العداد (يعني نشجع التابلنديين علي كسر القانون)وثم ان العداد لصالح الراكب , وارخص و بالحق

28- نقطه مهمه اخري .. وتخص شيء يحدث بشكل يومي للعرب الذين بسكنون مناطق العرب وهو عندما يؤجر دباب او سيكل و ويصيبه حادث يخلونك تدفع اللي عندك
لماذا؟ ولماذا نتركهم يستغفلون العرب ؟ ولماذا نجعلهم يعتقدون بأننا لانفهم شي؟ (حبيت أوضح بانه في يوجد تأمين علي السياره أو الدباب الذي تؤجره ولا تدفع اي شيء مهما كان الحادث وهذا الكلام من واقع خبر وتجربه و ازيد علي ذلك بأنه اذا حدث حادث واصابك مكروه , فالتأمين يتكفل بمصاريف علاجك وتعويضك ايضاولكن هذه الاشياء للاجانب , بينما يهددون العرب بشرطي مرتشي , ويجعلون شبابنا يدفعون كل ما عندهم ويجعلون سفرتهم تعيسه




29- عدم تصوير سفارات الدول وحتى لا تقع نفسك في مشاكل انت في غنى عنها.

30- تجنب الرحلات التي تشكل خطرا على صحتك و التي تحتاج الى مجهود بدني كبير ( دخول الكهوف - المنحدرات - التجديف و غيرها ...... )



31- اختار الالعاب و الرحلات التي تناسب اعمار اطفالك .



32- عدم التدخل في أي مشاجرات او مشادات بين اشخاص لا تعرفهم قد تجدهم في مكانا ما



33- احتفظ دائما بتأشيرة دخولك مملكة تايلند و التي تصدر من جوازات المطار و تدبس في جواز سفرك حتي خروجك من المطار و مغادرتك تايلند . في حالة ضياعها تتحول الى مكتب التحقيق و يكون هناك غرامة تترتب على ذلك .



34- اذا كنت قد حجزت تذكره طيران داخلي من بلدك مباشرة بعد وصولك مطار بانكوك تأكد من ان يكون مطار وصولك الدولي نفسة للشركة الناقلة الداخلية ( لان بعض الشركات الطيران الداخلي ليس بالضرورة تكون بنفس مطار وصولك ) .


35. لابد من الالتزام التام بفترة الاقامة المنصوص عليها في تأشيرة الدخول لتايلند وذلك لتفادي دفع غرامة تجاوز فترة الاقامة والتي تقدر بمبلغ 500 بات تايلندي عن كل يوم تأخير علما بأنه يتم تحصيل الغرامة في المطار أثناء المغادرة من تايلند هذا في حالة اذا لم يتم القاء القبض على الشخص المتجاوز لفترة الاقامة أما في حالة القاء القبض عليه سيتم احتجازه لدى مركز الشرطة وتوجيه تهمة تجاوز فترة الاقامة له واحالته الى المحكمة.


36. لا يسمح بالتدخين بتاتا في الأماكن المغلقة في تايلند كالمحال والمجمعات التجارية ووسائل النقل الجماعي كما أن هناك أماكن مفتوحة أيضا لا يسمح بالتدخين فيها الا في أماكن مخصصة لذلك. وفي حالة حمل المسافر الى تايلند أو المغادر منها لعملة أجنبية تعادل أو تتجاوز مبلغ 20 ألف دولار أمريكي فانه يجب عليه في هذه الحالة ابلاغ مسؤولي الجمارك بذلك.




37. لا يحق للقادم الى تايلند حمل كمية من التبغ ومواد التدخين تتجاوز 200 سيجارة او 250 غرام من السيجار او التبغ وفي حالة تجاوز الكميات المشار اليها يتم دفع غرامات مالية باهظة جدا.
 

أعلى