تقرير مصور تايلند بلد الأبتسامة

دودى

:: الأعضاء ::
إنضم
6 نوفمبر 2018
المشاركات
1,007
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35

من واقع تجربة وخبرة بسيطة اقدم اليكم اعزائي وجهة نظر قد يتفق معي الكثر فيها عن تايلند وسر روعتها وجاذبيتها واتمنى ان تشاركوني اراءكم وانطباعاتكم والتي تهمني كثيراً وليستفيد منها ايضاً كل محبي هذا البلد الجميل.
تايلند وجهة استثنائية عالمية يقصدها عشرات الملايين من السواح سنوياً واحتلت في آخر سنتين المرتبة الاولى في عدد السياح متخطية فرنسا ودول عريقة في مجال السياحة.
تنطبق علي تايلند قاعدة السهل الممتنع نظرا لتميزها وتفردها بعدداً من الآشياء التي لاتوجد في اي بلد آخر وبرأئيي المتواضع ان بعدها عن التعقيد والاجراءات الصعبة من اهم الميزات التي تجذب السائح ليس فقط في اجراءات السفر بل وحتى اثناء استمتاع السائح بزيارته لهذا البلد الجميل.
كل شيء مسهل ميسر لايحتاج للكثير من الجهد او العناء وكل ماتريده وتحتاجه موجود حولك وفي اي مكان كنت سواء في البراامج السياحية او جولات التسوق او الخدمات اللوجستية التي تحتاجها كالصرف والحجوزات ولاننسى تنوع وتعدد مقدمي الخدمات وهذا ساعد كثيرا وجود اسعار لامثيل لها في اي مكان آخر.
بإمكان اي سائح مهما كان حجم ميزانيته ان يسافر لهذا البلد ويستمتع بكل لحظة من وقته ولاننسى ان شعب تايلند ايضاً شعب ودود ويرحب بجميع السياح ولايغلب عليه التذمر او التضايق بل ع العكس اصبحت السياحة بكل مقوماتها جزء هام لايتجزاء من ثقافة هذا الشعب وهذا عامل مهم وفاعل في جذب السياح وشعورهم بالارتياح والأمان والذي يعد ميزة رائعة تهم السائح فالأمان اهم ميزة تهم السواد الاعظم من السياح وتايلند برغم ضخامة اعداد السياح الا انها نجحت وبإمتياز في توفير افضل الاجواء الآمنة لهم.
خيارات السائح لإختيار الاماكن متوفرة ومتعددة وبكثرة فهناك الجزر الساحرة والمدن الساحلية الرائعة بشواطئها الساحرة والمناطق ذات الطبيعة الخلابة والجبلية والتي تظم الشلالات والانهار والمدن المكتضة بالحركة والتي تظم ارقى وافخم مراكز التسوق العالمية.
خيارات السكن متاحة وبسهولة وتناسب جميع الميزانيات وفي اي منطقة من مناطق تايلند تستطيع السكن بأقل تكلفة ممكنة والحال ينطبق على البرامج السياحية التي تعد الاقل سعراً على مستوى العالم تخيل برنامج ليوم كامل مع وجبة الغداء ووسائل النقل قد لايكلفك اكثر من 100 ريال اين تجد مثل هذه الاسعار؟.
لاننسى ايضا سهولة توفر حجوزات الطيران وجميع وسائل النقل الآخرى وبأفضل الاسعار وعلى الرغم من ملايين السياح الا ان السائح لايجد اية صعوبة في ايجاد حجز طيران وبسعر اكثر من رائع.
ولمحبي المطاعم والاكلات فحدث ولاحرج سواء بالمطاعم التايلندية المحلية والشهيرة عالمياً او المطاعم العالمية كالامريكية والاوربية والعربية والآسيوية تنوع رائع يلبي كافة رغبات السواح في تناول اكلاتهم المفضلة وبدون اي عناء.
وبشكل عام فإن البنية التحية السياحية في تايلند رائعة بكل المقاييس وتلبي جميع متطلبات السائح وتوفر له كل الخدمات وبكل يسر وسهولة وبإحترافية عالية وكل ذلك ببساطة وسهولة ويسر.
لهذا تميزت تايلند عن غيرها من بلدان العالم واصبح لها رونق وسحر وجاذبية جعلتها من اهم واشهر الوجهات العالمية.
ولي على المستوى الشخصي تجارب سياحية كثيرة في بلدان اخرى وعلى مستوى جميع القارات وكانت هي الاخرى تجارب جميلة ورائعة ولكن لتايلند نكهة خاصة وتميز لم اجده صراحة في اي وجهة آخرى لهذا احرص وبشكل سنوي على زيارتها وكأنني في كل زيارة اعيش التجربة من جديد.
وفعلاً ماكذب اللي سماها بلاد العجائب والغرائب.
 


أعلى