تقرير مصور الفلبين عالم مجهول المعالم لسياح العرب

دودى

رحالة
إنضم
6 نوفمبر 2018
المشاركات
1,007
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35


أكتشـف سحر الفلبيــ Explore the Magic ـــــن






الجزر المجتمعة في أدني شرق أسيا ، فيها جمال الطبيعة وغموضها والغابات المزدهرة بالحياة والأماكن التاريخية وساحات النضال من أجل الحرية .

يفضل السياح الراغبين لزيارة شرق أسيا بزيارة ماليزيا أو اندونيسيا أو تايلنديا لكثرة السياح بها والأمام الكثير بها ولكن هناك فئة تحرك بهم غرائز كثيرة منها الشغف للاكتشاف الفضول للمعرفة والعشق للثقافة فـ الفلبين لديها المقومات المتميزة من شأنها جذب عدد كبير من السياح إليها.

تتكون جغرافية المكان من مجموعة جزر منها المأهولة ومنها النائية وبها الشواطئ الاستوائية الخلابة ومناطق الغوص ذات جمال الخلاب والغابات الكثيفة و الأنهار و الأودية والتلال ذات الأشكال الغربية و السهول والهضاب والمرتفعات التي من خلالها تتطلع على صورة بنو رمية لا يمكن تعبير عنها في سطور وهناك البراكين الخامدة والنشطة .

يوصف شعب الفلبين بالمواطنين ذوي ألابتسامه التي لا تفارق الوجوه برغم من صعوبة الحياة وهذا الشعب المتأثر بثقافات مختلفة بمر السنين يفتح أبواب الفلبين لترحيب بكم .





الفلبين عالم مجهول المعالم لسياح العرب والذي طالما كان يثير فضول لاكتشافها
ومن خلال هذا الموضوع سوف نتطرق لإكتشاف سحر الفلبين
لذا لننطلق معاً لنتعرف على جزر ومنتجعات ومدن وتاريخ وثقافة ولنكتشفها .






ولتقديم مشاركاتكم وأقتراحتكم و أرائكم بدخول لموضوع





وبعون الله ننطلق​






 

دودى

رحالة
إنضم
6 نوفمبر 2018
المشاركات
1,007
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35


Corregidor






جزيرة صخرية صغيرة فيالفلبين مساحتها 48 كم تقع الجزيرة عند مصب خليج مانيلا المنفتح بإتجاه جنوب بحر الصين ، هذه الجزيرة القلعة يقف نصب تذكاري للشجاعة والبطولة من الفلبينيين والامريكيين المحاربين خلال الحرب العالمية الثانية ضد القوات الغازية اليابانية ، معرفو أيضاً بإسم the Rock أو الصخرة ، 1941م أصبحت الجزيرة مقراً لقيادة الجنرال ماك أرثر ومقر لقوات الحلفاء و مقراً للحكومة الفلبينية الكومنولث .

وقد سقطت الجزيرة 1942م بإيدي القوات اليابانية الغازية بعد حصار دام 27 يوماً ونفاذ الذخيرة والموارد الغائية والتموينية ، وفي عام 1945م أستطاعت قوات الحلفاء من استرداد الجزيرة​












































هذا متحف للحرب العالمية الثاني ومحاكي لتلك الحقبة الزمنية​



















النفق الذي كان يستخدم كـ ثكنة عسكرية للحماية من الضربات الجوية وبه المأوى والمستشفيات​











النصب تذكاري لقادة وشخصيات​











تمثال لجنرال الامريكي الذي قاد الحرب العالمية الثانية " ماك أرثر "​











 

دودى

رحالة
إنضم
6 نوفمبر 2018
المشاركات
1,007
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35

ISDAAN floating restaurant


المطعم العائم ISDAAN هو جزء من سلسلة مطاعم معروفة بالفلبين وخصوصاً بـ مانيلا حيث تم بناء جزء من المطعم وتصميمه فوق بحيرة اصطناعية حيث هناك صالة الطعام الكبيرة أو يمكنك اختيار أكواخ الخيزران وتحيط بك الممرات المائية التي تعجب بالأسماك ويتميز المطعم بالتصميم الثقافي الاستوائي .
ولديهم طرق أبداعية في تقديم الطعام ...... ملفوف في أوراق أشجار الموز أو سكب من خلال أعواد الخيزران ويقدم المطعم المأكولات البحرية والأسلوب الطبخ الفلبيني الراقي والمشويات والدجاج و مشتقات أخرى من اللحوم ، و الأسعار هناك متوسطة القيمة
















































ومن الاشياء المسلية و التي يمكن القيام بها هناك :



• إطعام الأسماك .
• هناك فرقة غنائية وعروض فلكورالية للثقافة الفلبينية .










• وأغرب الاشياء التي يمكن القيام بها وهي نادرة جداً حيث أنها بدء الفكرة باليابان وانطلقت في بعض من دول العالم ألا وهي تفريغ الغضب من خلال تحطيم الصحون أو أجهزة كهربائية حيث يقوم الزبون بدفع مبلغ رمزي ليقوم بتحطيم من خلال رمي الصحون أو الأجهزة الكهربائية على جدار صلب .​




















تنويه ..... يجدر الحذر في بعض الطلبات لتقديمها مع مشتقات لحم الخنزير
العنوان ..... بطريق المؤدي لـ باغيو خارج مانيلا وبعد مضي 3 ساعات تقريباً من الطريق المتجه لـ باغيو

 

دودى

رحالة
إنضم
6 نوفمبر 2018
المشاركات
1,007
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35
رحلة لجبل بيناتوبو Pinatubo والمنتج الصحي

Mt. Pinatubo & Mt. Pinatubo Spa






تستغرق رحلة للجبل 2.30 ساعة إلى رأس الجبل ، ويتطلب توفر سيارة دفع رباعي ، وهي تجربة جداً رائعة لهواة الاستكشاف والتوغل بالغابات لرحلة أشبة بمغامرة اكتشاف ولكنها تستحق هذا العناء ، وعند الوصول للقمة وتشاهد الفوهة التي يغمرها المياه الزرقاء الخضراء ويمكنك السباحة بها والاستمتاع بالفوائد المتوفرة بالمياه من عناصر الطبيعية .

تتوفر خدمات لتنظيم رحلات لهناك والاستمتاع بالمنتجع الصحي لمدة 3 ساعات والغداء وتصل التكلفة للفرد الواحد لـ 3000-5000 بيسو ، ويتطلب الذهاب مع رجل دليل بالمنطقة ، ويتطلب تخصيص كحد أدني 6 ساعات للرحلة ومن الأفضل بدء الرحلة الساعة 6 صباحاً ، للوصول إليها تأخذ الطريق mabalacat



تبداء الرحلة بسيارة الدفع الرباعي حيث سوف تسلك من الطريق العام إلى طريق مهجور وموحل لمدة ساعة ، ومن ثم رحلة على الأقدام لمدة تقارب الـ 40 دقيقة مابين غابة ووادي وكل ذلك وبالاتجاه صعوداً للوصول لقمة الجبل البركاني وخلال المسيرة الراجلة ستشاهد المناظر الطبيعية الخلابة من صخور بركانية وجداول وأنهار وأبخرة وتكونات الكبريت .































ولكن تعتبر الرحلة بها خطورة حيث أن من المحتمل حصول انهيارات أرضية ، والطقس هناك أبرد ، وأفضل الأوقات لذهاب لهناك هي مابين شهر يناير وفبراير ومارس .







وبعد النزول من قمة الجبل التوجه لـ Mt. Pinatubo Spa ( المنتجع الصحي ) لـ الاستمتاع بـ استخدام الرماد البركاني مع مزيج من التدليك التايلاندي و قناع الوجه المكون من الطين .


 

دودى

رحالة
إنضم
6 نوفمبر 2018
المشاركات
1,007
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35

Tagaytay & Taal volcano

* بللوصول للمنطقة عبر الطريق sta.rosa اتخاذ الطريق السريع جنوب لوزون (slex) من مترو مانيلا
* بالسيارة تستغرق الرحلة تقريباً 1.15 ساعة
* بالحافلات ، يمكنك اخذ حافله من مدينة Pasay مباشرة الى tagaytay، انها عن 55km وتستغرق الرحله 1-2 ساعات ، تكلفته حوالى 70p.
* تقع في جنوب مانيلا مسافة 55-70 كيلو متر وترتفع المنطقة مابين 600متر ألى 900 متر فوق مستوى سطح البحر ، المناخ بارد بعض الشئ ويحصل بعض الوقت على ضباب بالمنطقة خصوصاً في الصباح ، ومنطقة منخفضة الرطوبة وتصل درجة الحرارة لـ 22 درجة



* يمكنك أخذ جولة لمصنع لصناعة سيارات الجبني .
* تجول بالحدائق والمتنزهات الوطنية .
*تجول في Park in the Sky في الاصل هو قصر في السماء مصمماً ليكون المنزل الصيفي و منزل الضيافة الرئيس السابق فرديناند ماركوس ، وهذا المجمع لم يكتمل ، غير انه من الان مفتوحة للجمهور باعتبارها فضل المجال للاطلاع على مدى 360 درجة صورة بركان تال.





* مزرعة الأزهار ، خمس هكتار مزرعه الزهور انواع كثيرة من الزهور مثل الاقحوان مع ألوان متنوعة ، gerberas ، قرنفل ، الورود ، وanthuriums مزدهر على مدار السنة.
* وتوجد بيوت لشخصيات كان لها بصمة في رسم تاريخ الفلبين من شخصيات التي قاومت الاستعار الاسباني والمناهضين لحقوق المواطن .
* نزهة في بركان تال ، يتطلب أستخدام القارب لوصول لجزيرة البركان ومن ثم السير أو استخدام الخيول لصعود لقمة الفوهه .
* عند الوصول ل تقي تاي أو مغادرتها توجد الاكشاك لبيع الفواكة ويمكنك شراء والتلذذ ببعض الفواكة المحلية .
* يمكنك قضاء النهار بكاملة في التقي تاي والعودة بالمساء إلى مانيلا ، وإذا كنت تحب قضاء يوم كامل فهناك الفنادق الرائع ذات المناظر الخلابة و الاسعار المناسبة .
* فندق mi jo hotel tagaytay تتوفر جميع وسائل الراحة المتوقعة من فندق فاخر. انيقه واسعا والهندسه المعماريه والاثاث الممتازو في جو هادئ وغير مزعج ، تبداء الاسعار بـ 40 دولار تقريبا لليلة ، ولمزيد من المعلومات

* فندق keni po rooms يقع في قلب tagaytay، افضل عروض تنافسية مع غرف الراحة وباسعار معقولة ، الاسعار تبداء بـ 27 دولار ، ولمزيد من المعلومات
keniporooms.blogspot.com
* فندق taal vista hotel من الفنادق الفخمة ، وتصل الاسعار لليلة واحدة بـ 360 دولار ولمزيد من المعلومات

* موقع رسمي للمنطقة
* لفنادق ومنتجعات بالمنطقة
* ومعلومات أخرى


















رحلة الصعود لبركان تال












































Taal Vista Hotel
 

أعلى