تقرير مصور أكبر جزر هونغ كونغ

دودى

:: الأعضاء ::
إنضم
6 نوفمبر 2018
المشاركات
1,007
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35

جزيرة لانتاو.. رئة هونغ كونغ









تعد هذه الجزيرة أكبر جزر هونغ كونغ، وكانت تتكون من قرى صيد أسماك صغيرة بالأصل، لكنها شهدت عملية تطوير وبناء شاملة أواخر القرن العشرين، أدت إلى زيادة هائلة في الإقبال لسياحي، كان أبرز نتائج هذه القفزة هو إنشاء مدينة تونغ شنغ، أولى المدن الجديدة في هونغ كونغ.


2-%20Lantau.jpg


تتكون هذه الجزيرة، التي تبلغ مساحتها الإجمالية (147) كيلومتر مربع، بشكل رئيسي من سلاسل الجبال، وتلقب بـ"رئة هونغ كونغ" بسبب كثرة غاباتها، وحدائقها الطبيعية الشاسعة التي تغطي أكثر من نصف مساحة الجزيرة، مع قلة سكانها مقارنة بمناطق هونغ كونغ الأخرى. يقصدها السياح إما للاستمتاع بطبيعتها الخلابة وجوّها الهادئ، أو للإقامة في منتجعاتها الساحرة، أو زيارة الآثار المتعلقة بالديانة البوذية.


مدينة تونغ تشنغ


3-%20Lantau.jpg


وهي إحدى قرى الصيد الريفية سابقاً، ولكنها الآن إحدى أكبر المدن الجديدة في هونغ كونغ، وفيها العديد من الأسواق والمرافق الترفيهية، والفنادق والمنتجعات.


حصن تونغ تشنغ


4-%20Lantau.jpg


يعتبر من أحد المعالم التاريخية المهمة للمدينة، ولهونغ كونغ عموماً، شيّد في عام 1765 ميلادي لمواجهة خطر القراصنة وتجار الأفيون. يضم الحصن ستة مدافع قديمة لازالت على حالها، وثلاثة بوابات مقوسة عليها نقوش قديمة.


تلفريك "إن غونغ بينغ 360"


5-%20Lantau.jpg


يربط هذا المعلم السياحي البارز، الساحل الشمالي لمدينة تونغ تشنغ بقرية إن غونغ بينغ الواقعة أعلى الهضاب، وهو يمر فوق خليج تونغ تشنغ وفوق عدة مناطق من جزيرة لانتاو في رحلة تمتد ستة كيلومترات تقريباً.


بحيرة إنسبايريشن


6-%20Lantau.jpg


أو "بحيرة الإلهام"، بحيرة صناعية بمساحة 12 هكتار في خليج "بيني" شمال شرق جزيرة لانتاو. تم إنشاؤها كجزء من منتجع ديزني لتكون مقصداً للسياح من جهة، ولتستخدم لأغراض الري من جهة أخرى.
 


أعلى