تقرير مصور عن رحلتي إلى جبل أولوداغ بمدينة بورصة في تركيا

تعد إحدى أهم وأجمل المدن التركية المشهورة بثلوجها و جبلها الشهير أولوداغ (Uludağ التي تعني بالتركية الجبل العظيم) ، ويُعتبر الجبل من أبرز المزارات السياحية في المدينة فهو يتملك إطلالة مذهلة على مدينة بورصة التي تعرف بالخضراء لوقوعها وسط غطاء من الغابات والمروج، إضافة إلى البساتين والحقول الزراعية في السهل.

توجهنا في بداية الرحلة إلى تلفريك بورصة (Bursa Teleferik) للصعود إلى قمة جبل أولوداغ ، والجدير بالذكر أن تلفريك بورصة يعتبر أطول تلفريك في العالم ويمتد مسافة 9 كم فوق غطاء أخضر رائع لجبل أولداغ الشاهق الذي يبلغه ارتفاعه 2496م ، كان مشهد مدينة بورصة من التلفريك رائعاً للغاية والغابات الخضراء الكثيفة تبث راحة كبيرة في النفس.

وصلنا إلى القمة والثلوج تكسو الجبل وأشجاره ، كانت الجولة في الغابات بواسطة الدبابات الثلجية رائعة للغاية وانصح الجميع بتجربتها عند زيارة بورصة ، كما يشتهر جبل ألوداغ عالمياً بالرياضات الشتوية وأهما هواية التزلج.

تناولنا طعام الغداء في المطعم الشهير PALABIYIk CEMAL ، حيث يتميز هذا المطعم بطريقة تقديم اللحوم فيه حيث بإمكانك أن تجلس على الطاولة لتشوي اللحم الذي قمت بطلبه بنفسك ، فيوجد بقربك منقل الشواء وتحتك الثلوج الكثيفية ،وتتمتع بهذه الوجبة وسط الثلوج والغابات من حولك.

كانت رحلة ممتعة وأشكر وكادرها المميز والخلوق





IMG_3377.JPG


IMG_3058.JPG



IMG_2997.JPG



IMG_3128.JPG



IMG_3158.JPG
 

أعلى