تقرير مصور السير إلى سيرلانكا

بسنت

رحالة
إنضم
13 نوفمبر 2018
المشاركات
1,001
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35

السلام عليكم و رحمة الله
الجميع
القريب و البعيد


يعطيكم العافية
نبتدي بالموضوع
قبل شهر كامل .. كنت أفكر أروح إلى الهند "تحديد كيرلا"
485261 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا

لكن بعد البحث الطويل .. اليومي
صابتني خيبة امل
485262 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


فقررت .. أني أغير وجهة السير إلى سيرلانكا
485263 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا

أيييييه نبعد بعيد


بعد البحث و التأني
وقراءة بعض المواضيع ..
حددت وجه السير .. بشكل معقول بالنسبة إلي
485264 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا



الرحلة مكون من ثلاث أعضاء .. أم
485265 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا
أب
485266 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا
بنوته
485267 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا



طبعاً تاريخ الرحلة هي:

الجهه ... الدمام .. 5-Sep
الوجهه .. كولمبو 5-Sep
مع إنتظار .. ثلاث ساعات في مطار دبي
أكيد ... يعني طيران الإمارات إلي راح يحملنا على ظهره
رايح - جاي
485268 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


العودة هي في تاريخ:

الجهه ... كلومبو 16-Sep
الوجهه .. الدمام 17-Sep
الأنتظار ساعة ونصف في مطار دبي


في هذي الرحله حددت خمس وجهات .. لابد من زيارتها
485269 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


عباره عن ..
Nogombo
Kandy
Nuwara Eliya
Bantota
Colombo

بالنسبة إلى الليالي فهي ..

ليلتان في Nogombo
ثلاث ليالي في Kandy
ثلاث ليالي في Nuwara
ليلتان في Bantota
ليلة في Colombo


كما ايضاُ تم تحديد وجهات الداخلية في كل منطقة

485270 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


Nogombo

Muthurajawela Marsh


Kandy

Alagalla Mountain
Hunas Falls
Peradeniya gardenXXX
Pinnawela elephant
Galmaduwa temple
National museum
Ramboda falls
sembuwatta lake
Udawatta Kele Sanctuary - forest
Kandy lakeXXX


Nuwara Eliya

Ambewela
Strawbery Farm
Gregory lake
Devon falls
world end


Bantota

Glass boot
Mangrove
Turtle Conservation


Colombo

Isipathanaramaya Buddhist Temple
National Zoological Gardens
Asokaramaya Buddhist Temple
Mount Lavinia beach
Viharamahadevi Park


485271 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا

بالنسبة إلى Colombo ..لا أعلم هل يمكن زيارة كل هذه الوجهات او لا
485272 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا



بالنسبة إلى الفنادق
تم تحديد في كل منطقة عدد من الفنادق ولم يتم الأختيار إلى الآن
لماذا لم يتم الأختيار .. لا أعلم هههههه


تم مراسلة ثلاث شركات سياحية داخلية ..
كي يتم توفير سيارة خاصة للتنقلات الداخلية و الإبتعاد عن فوضى التكاسي



485273 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


بالنسبة إلى التذاكر و الفيزا
فـ سعر التذاكر كان متفاوت بين شركات الطيران ..
لكن تم إختيار شركة الطيران الإماراتي .. لان سلسة بالنسبة ومجربة
وخدمة ممتاز جداً وأيضاً سعر مناسب ..
قيمة التذاكر 3600 ريال سعودي

وبالنسبة للفيزا .. الأغلب يقول سوف تحصل عليها من المطار
لكن المثل يقول ( هجز الدواء قبل الفلعة )
تم استخراجها عن طريقة الإنترنت

بمقابل .. 35$ لكل شخص بالغ
بالمجمل العام 70$


المبلغ كاملةً لم يتجاوز الأربع ألالاف ريال ..
بختلاف رحلتي السابقة إلى ماليزيا .. التي كلفت تذاكرها 8000 ريال



485274 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا

هذا مافي خاطري وقد بحتة هنا ..
كما أيضاً نريد سمعاكم تبوحون هنا
485275 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا



وهذا
والسلام عليكم و الرحمة.
 

بسنت

رحالة
إنضم
13 نوفمبر 2018
المشاركات
1,001
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35
خلينا نبدأ من جديد

سافرنا ورجعنا ..

حالياً عندنا كمية من المعلومات
وحاب أضيفها لكم ..

العملة ...

485276 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا
100 ريال سعودي = 4079 روبية (لكن مستحيل تحصل هذا الرقم .. طيب ليش (لان كل مكان يصرف على كيفة))
100 ريال سعودي - 26.5 دولار امريكي .. لكن مستحيل تحصل هذا الرقم .. إلا عند البنوك .. و يفضل صرف ريالاتك إلى دولارات ..
ليش نصرف ريالاتنا إلى دولارات .. في سيرلانكا الدولار قوي جداً ..

على سبيل المثال ..


100 دولار أمريكي = 15150 روبية سريلانكية
بينما
صرفت
400 ريال سعودي = 14800 روبية سريلانكية

بالنسبة إلى العملة
يفضل تحميل برنامج على الجوال يحل لكم هذي المشكلة
برنامج أسمه Currency




وسائل النقل
485277 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


توجد أربع وسائل نقل:

- القطار
- الباصات (Van)
- سيارات سيدان
- التوك توك

- القطار ..
وهو ملزوم بخريطة معينة ونقاط توقف معينة
كان ودي أجربة .. واشوفة كيف يعبر في المزارع في الغابات (لكن ما حالف الحظ)
ليش ما حالف الحظ .. لان معاي زوجتي وابنتي .. وكنت أبحث عن وسائل الأكثر راحة في التنقلات
السعر .. قليل

- الباصات ..
وهي الأفضل في التنقل من منطقة إلا منطقة آخرى
بحكم الحقائب الكثيرة و الاغراض الكثيرة الموجودة معاك .. راح تنحط في الخلف
وراح تكون عندك مساحه في اخذ الراحة
السعر .. مرتفع

- السيارات ..
الأفضل في التنقل بين المواقع السياحية ..
السعر .. متوسط

التوك توك ..
الأفضل للتنقل بشكل سريع مثلاً للذهاب إلى السوبر ماركت و الرجوع
السعر .. قليل


السائق
485278 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


بالنسبة إلى السائق
فهم ينقسموا إلى اربع انواع

- سائق الفندق
- سائق يطلب من الفندق
- الشركات
- الكوشكات


- سائق الفندق
في العادة يكون ملزوم بجدول الفندق ..
شنو المقصود بجدول الفندق .. جدول الفندق إلا هو زيارة بعض المناطق السياحية (مقتصر عليها فقط)
يعني ما يقدر يوديك غيرها .. يكون سعرة في العادة مرتفع
(مع العلم سعرة مرتفع - لكن أفضل هذا النوع أنا) - ليش أفضل هذا النوع؟ لاني أحس بالآمان
راح تواجهكم بعض المشاكل مع البعض منهم (لا يفهم عربي ولا انجليزي = ضياع في الطاسة)

- سائق يطلب من الفندق
بعض الفنادق إلي ماعندها سائقين .. يكونوا متعاملين مع بعض الشركات الداخلية الصغيرة لتأمين سيارات حق السواح ..
أستخدمت بعضهم ولقيت السعر مناسب جداً لي (طبعاً أرخص من سائق الفندق)
وايضاً افضل هذا النوع .. لان ما يقدر يتلاعب في السعر بمزاجة
و بموجب ان هذا السائق مطلوب من الفندق .. فأنا أعطي لفلوس إلى الفندق و الفندق يعطيها السائق
أيضاً راح تواجهكم مشاكل في هذا الموضوع إلا وهو موضوع اللغة.

- الشركات
في شركات كثيرة جداً في كل منطقة وفي منهم على مستوى سيرلانكا بالأكمل
بعض من هذي الشركات يتعامل مع الفنادق وتقدر انت تروح إلى نفس الشركه وتتعامل معاها
وتقدر أيضاً تكاسر معاهم وتختار المناطق إلي تبيها و السعر إلي تبيه و السيارة إلي تبيها
والحلو في الموضوع .. لما تروح لهم .. على الأقل تقدر تطلب واحد يتكلم أنجليزي او عربي اذا توفر
بالنسبة إلى السعر .. في شركات إلي على مستوى سريلانكا .. سعرها مرتفع
في الشركات إلي مستوى المنطقة .. يكون أرخص


- الكوشكات
بالنسبة للكشكات .. أيه انا استخدمتهم على الأغلب لأخذ التوك توك .. لشراء بعض الحاجيات من السوبر ماركت أسعارهم طايحه في الارض وهذا الحلو فيهم
هل بس عندهم توك توك أكيد لا .. عندهم باصات و سيارات


الشوارع ..

توجد ثلاث انواع من الشوارع ..

- هاي وي
- شوارع مرصوصة
- شوارع رملية (ترابية)

- هاي وي ..
الهاي هو عباره عن شوارع محدوده جداً قريبة من المطار العاصمة و المناطق المجاورة
كما يأخذ قمية تقريبا 300 ربية سريلانكية للستخدامة
طبعاً معروفة .. بتعدد الشوارع .. (يعني الشارع الواحد مقسوم إلى عدد من الخطوط)

- شوارع مرصوصة ..
أغلب شوارع سريلانكا هي من نفس هذي الفئة..
وهو شارع واحد ينقسم إلى رايح جاي .. وراح يتعبكم كثير بسبب توقف بعض السيارات على الجوانب
و نزول بعض الصخور من الجبال

- شوارع رملية ..
راح تلاقي هذي الشوارع داخل القرى وبين المزارع

أكتفي بهذا القدر ..
وغداً لنا تكملة
485279 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا

شاكر لكم ومقدر







 

بسنت

رحالة
إنضم
13 نوفمبر 2018
المشاركات
1,001
مستوى التفاعل
3
النقاط
36
العمر
35
رجعنا لكم ..


في البداية وكأي شخص موجود هنا ..
بحثنا على المعلومات المناسبة و المناطق المناسبة
لك يتم زيارتها في الدولة ..
وبدايتها من الفيزا ..
واستخراج الفيزا .. لها طريقتين ..
485280 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا

الطريقة الأولة .. عند الوصول إلى مطار كولمبو .. (راح تلاقي نافذه صغيرة اول ما تدخل الجوازات)
الطريقة الثانية .. عن طريقة الفيزا الاكلترونية .. (طبعاً قيمة الفيزا الألكترونية هي 35 دولار للشخص البالغ و ببلاش للأطفال).

قبل ما نبتدي .. (ما راح أحط صور من سفرتي .. راح أقتصر على أخذ صور من النت)

اليوم الأول
485281 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


وصلنا عند الجوازات .. سلمتة الجوازات مع الفيز .. ورجع لي الفيز بدون ما يشيك عليهم
وسألني أنت مستخرجهم من النت .. قلت له نعم .. فقال لي خلاص خليهم عندك.
485282 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


أستلمنا الأمتعه .. وتوجهنا إلى الخروج
طبعاً انا كنت طالب تكسي
485283 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا
(من الفندق - وقلت لهم راح اعطيكم لفلوس لما أوصل)
لما وصلت عند بوابة الخروج (ما لقيت صاحب التكسي)
485284 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا

(أيوة أنسحب علينا)

فـ هناك راح تلاقي .. (شركات السياحة متوفره بعنف - استخراج الشرائح و إلى آخرة)
طبعاً .. عيوني كانت تبحث عن .. تكسي المطار .
485285 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا

ركبنا تكسي المطار .. للتوجه إلى نوجمبو (Dolphin club Hotel) بـ قيمة 45 ريال



طبعاً لما خرجنا من المطار .. أنشرح صدرنا من المنظر
ركبنا تكسي المطار .. وبعد ما مشينا .. وقف التكسي (وشال لوحه تكسي المطار - والظاهر أن التكسي من شركة سياحية مو من المطار) .. !! لا تسألني كيف..
485286 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


مع المشوار .. صار الشارع ضيق (ومنظر المدينة مخزي .. أيه ماعجبتني منظر المدينة) - ليش طيب؟! أعطينا سبب
485287 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا

بسيطة لاني كنت متوقع الأجمل (نصيحة لا تتوقع شي وانت رايح
485288 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا
)
وأظلمت علينا الدنيا .. لان وصلنا العصر مع المشوار .. (صارت الدنيا ظلمة)



فما كان في مجال نشوف الطبيعة في أول يوم بشكل مبسط.
وصلنا إلى الفندق .. وطلب التكسي مبلغ زيادة .. يقول لان الفندق تبعكم بعيد وانا مو متفق مع تكسي المطار انك تصير عدد الكيلوات إلى هذا الحد
عجيب عجيب .. أنا مالي خص .. أنا ادفع لك مثل ماهو موجود في الفاتورة
485289 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا

(طلع التكسي يحسب كم كيلو من المطار إلى الفندق).
طبعاً سويت روحي أصمخ هههه
485290 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا



نزلنا للفندق ..
وستقبلونا بمشروب جح مع فوطة باردة .. (أيييه شيل عناء السفر).
الأستقبال خبرني .. وقال لي محتاجك شوي قلت له نعم؟؟
قال في مجال اغير غرفتك قلت ليه ليش .. قال حسب خبرتي انها ما راح تعجبك .. قلت له نشوف



رحت معاه .. وشفت الغرفة .. كانت في المبنى الكبير إلي يكون قبال المسبح الكبير (رقم 1).
قلت ليه طيب شنو البديل المتوفر ..

أخذني إلى الجهه الثانية إلا سكني في مثل الكوخ منعزل وقدام البحر !!
قلت له بس .. خليني هنا ونساني (رقم 2).
(سكنت في كوخ أفضل من الغرفة إلي كنت ساكن فيها).


اليوم الثاني ..

طبعاً من الصبح رحنا نتفطر .. (وعجبنا البوفية وجلسنا أكثر من ساعه ونص) واحنا ناكل (ليش!) - لان ما اكلنا شي بالطيارة بحكم أبنتي .. كانت في حالة تخريب ههههه
485291 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


رجعنا إلى كوخنا الجميل ..
ورحت أسأل عن رحلة إلى Muthurajawela Marsh
لكن أفادوني .. بما أن عندك طفل رضيع - فإحنا ما نقبل انك تاخذها
485292 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا
.
سألت أكثر من مكان (كلهم عطوني نفس الجواب).

بإمكانك مشاهدة الرحلة عن طريقة اليوتيوب


ورجعت الكوخ بخيبة أمل ..
وقمنا بأخد جولة في المنتجع .. بشكل كامل

وبعدها أخذنا توك توك وتجولنا شوي في نوجمبو

تقريباً نوجمبو (مافيها مناطق سياحية كثيرة لذلك)
ما كان عندنا حلول .. غير الجلوس في المنتج والتنزه فية.


485293 المسافرون العرب السير إلى سيرلانكا


في الغد القريب نكمل البقية