تقرير مصور مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة

جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#1

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين ..

محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم ..


تـــــمــهيــــــد ..
كل صنع الله جميل ..
وَفي كُـــــــلِّ شَــيءٍ لَهُ آيَـــــــــــة *** تَـــــــدُلُّ عَلى أَنَّـهُ واحِـــــــدُ ..

ولكن للجبال في نفسي وقع خاص .. سواء في الجزيرة أو في خارجها .. في سفوحها أو في قممها .. دائما ما تستثيرني للتفكر والتأمل في شموخها وتضاريسها ووديانها وشعابها وكأنها تختزن كنز من الأسرار .. دائما ما أردد .. حيث وجدت الجبال .. وجد الجمال .. فــ قممها تغطيها الثلوج واللتي تذوب لتكون الشلالات .. ومن ثم الأنهار .. فالبحيرات .. ومظاهر الحياة .. (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ ) ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538192 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538193 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538194 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538195 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538196 المسافرون العرب



أضع بين أيديكم تقرير رحلتي إلى النمسا بشكل خاص حيث تمت تغطية أجزاء كبيرة منها واللتي شملت ايضا سلوفيينا (سوف أكتبه إن شاءالله في القسم المخصص) وكذلك مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة. التقرير سيتطرق لبعض الفعاليات بشكل مختصر كوني قد فصلت عنها مسبقا في تقريري السابق الموجود في المنتدى (2015) ..




لكن يبقى الهدف من الكتابة هو سرد التجربة و إفادة الأعضاء بأي معلومة قد تفيدهم في التخطيط وكذلك الإستفادة من تجاربهم ونصائحهم .. هناك دائما أمر أحاول تجنبه عند نقل تجربتي لأي أحد ممكن يبني قراره على كلامي وهو الموضوعية قدر الأمكان و الابتعاد عن المبالغه في الوصف وإيهامك أن ما قمت به شخصيا هو الأفضل .. للناس أذواق مختلفة والأمر يحصل حتى في البيت الواحد .. السفر بحد ذاته متعه وتجربه تضيق لك خبرة حقيقية في الحياه والسفر السياحي هو قرار اختياري لست ملزما فيه فقد تذهب إلى الشرق وقد يعجبك الغرب وقد تحب الهدوء وقد تعشق الإزدحام وقد تتغير كل هذه القناعات خلال الزمن ..

التوقيت:
كانت المدة 19 يوم من اواخر اغسطس حتى منتصف سبتمبر 2017 ..
أنا وزوجتي واطفالي (6 سنوات وسنة ونصف) .. و
كانت خط السير على النحو التالي ..

ميونخ (وصول)
قرية اساخ Assach (قريب من Liezen) .. النمسا .. ليلة واحدة ..
فيينا .. 5 ليال ..
بليد (سلوفيينا) Bled .. 3 ليال
كابرون .. 4 ليال ..
زيلام زيلر Udern .. 4 ليال
ميونخ .. ليلتين ..

مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538197 المسافرون العرب
اختلاف الأجواء في الموسم الواحد!


في رحلتي السابقة عام 2014 .. كانت من منتصف سبتمبر إلى أوائل أكتوبر .. كانت اغلب الأيام مشمسة عدى 3 أو 4 أيام مما مكنا من القيام بالكثير من الأنشطة .. لكن هطول المطر يعني العكس وهو ما حدث معنا هذه المرة .. هذا أمر يجب وضعه في الحسبان عند التخطيط .. مواقع وتطبيقات الطقس تخدمك كثيرا في ذلك وهذه البلدان لديها قاعدة بيانات قوية تساعدها في دقة التوقعات .. فعند زيارتك لأي منطقة .. تأكد من الطقس في الأيام المقبلة وخطط أنشطتك على هذا الأساس .. لن تستفيد من الصعود لأي تلفريك أوالقمم الثلجية والجو ضبابي .. والزحليقات الصيفية يتم إيقافها عند هطول أي قطرات من المطر ..

حجز الفنادق ..

# كانت محاولتي لحجز الفنادق قبل أقل من 3 أشهر من السفر فيها من الصعوبة بعض الشيء بسبب نفاذ الأغلبية المرغوبة موقعا وسعرا وبسبب ارتقاع الأسعار .
# ينبغي مراعاة بعض الإعتبارات عند حجز الفنادق مع الأطفال (خصوصا من هم أكبر من سنتين) وهو أمر مختلف تماما عن لو كان الأمر بدونهم .. سأذكر بعضها فيما لو كان الحجز عن طريق موقع بوكنج مثلا ..
# لو حاولت إضافة الأطفال وأعمارهم في خانة الحجز .. سيتم استثناء الكثير من الخيارات ولن تظهر لك الكثير من الفنادق وسترى أسعار مبالغ فيها .. وهذا أمر لا أنصح به ..
اختار الحجز على أساس 2 بالغين فقط .. ومن ثم حدد اشتراطاتك (الفلاتر: التقييم - السعر – الفطور – المواقف – الإلغاء المجاني – الموقع .. وغيرها) .. وبعد ذلك اختر الفنادق اللي تعجبك واقرأ اللوائح Policies .. ليس هناك قاعدة عامة وفي بعض الأحيان يتغاضون عن التقيد باللوائح خصوصا للأطفال الصغار ..
# القليل من الفنادق تمنع الأطفال .. الأغلب لايفرض أي قيود على ما دون عمر سنتين ويقدم سرير الرضع baby crib مجانا والبعض يفرض رسوم .. والأغلب يفرض مبلغ معين (10 يورو – 20 – 30 - ....) أو نسبة من المبلغ على الأطفال أكبر من سنتين .. والبعض لايسمح بسرير إضافي ..
# يبقى خيار الشقق مناسب جدا للعوائل لتجنب هذه اللوائح والحصول على مساحة سكنية مناسبة .. وينبغي التنبه لبعض الرسوم كالتنظيف وغيرها ممن لايتم عرضه في المبلغ الأساسي ..


تـنـبـيــــــــــهات..
# أفياش الكهرباء شي نسيت أمره تماما وهي مغايرة للأفياش ذات الرؤوس الثلاثية المنتشرة عندنا واضطررت لشراء فيش عالمي بـ 30 يورو لحل المشكلة .


# الأفياش على نفس النظام في النمسا – ألمانيا – سلوفيينا




plug_Austria.jpg



# عند حجزك للسيارة من ألمانيا أو النمسا .. تأكد من لوائحهم بالنسبة للدول الشرقية كالتشيك ودول يوغسلافيا سابقا ومنها سلوفيينا ..
# الأمر غير مرن العديد من الشركات لديه اشتراطات أو يسمح بفئات معينة من السيارات من غير السيارات الفارهة للذهاب بها لتلك البلدان ..

مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538198 المسافرون العرب

# بعض أسواق الأوتلت لديها مكاتب استرجاع الضرائب ولكن يوفرون عليك خطوه واحد من الخطوتين اللي تحتاجهم .. يعني يجب عليك تختيم الأوراق من الجمارك وتسليمها في آخر مطار سوف تخرج منه من الإتحاد الأوربي ..
# وكذلك يجب أن يكون سفرك خلال أقل من اسبوعين أو 15 يوم وإن لم يكن كذلك سيتم استرجاع المبلغ من بطاقتك الإئتمانية بالإضافة إلى رسوم 60% على المبلغ ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538199 المسافرون العرب
# ملفات الإحداثيات على خرائط قوقل (متوفرة في بعض المواقع السياحية) هي ثمرة جهود العديد من الإخوة الحريصين على إفادة الكل .. تستطيع حفظها على حسابك الشخصي وبالتالي استخدامها بشكل مباشر ..
  • # هذه الملفات بصراحة سهلت مهمة الكثير من الراغبين لزيارة الدول الأوربية وأغنت عن استخدام القارمن ..وشخصيا اخذته معي احتياط ولم أحتاجه بالمرة .. أنا أفضل استخدام خرايط قوقل لأنها تعطيني تحديثات مستمرة لحالة الطرق ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538200 المسافرون العرب
 

جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#2


الـــــــفيــــــــــــزا Visa ..

# تم البحث عن مواعيد للفيزا عن طريق الانترنت خلال بداية شهر يونيو لمكاتب الفيزا الموجودة في مدينة الخبر .. وتطلب كل سفارة إنشاء حساب الكتروني لديهم لايستغرق ثواني ومن ثم البحث عن المواعيد .. كانت موقع السفارة الألمانية هو الوحيد الذي لديه إمكانية على بداية شهر يوليو بعد عيد الفطر مباشرة وبما أن السفر كان على نهاية اغسطس توكلنا على الله وحجزت الموعد ..

# كان تكلفة كل شخص (كبير – صغير – رضيع) 120 ريال تم دفعها عن طريق البطاقة الإئتمانية بمجموع 480 ريال .. وتم تعبئة جميع النماذج وتجهيز كل الطلبات كما هو موضح في موقعهم وجزى الله الاعضاء في قسم التأشيرات كل خير حيث تم الإطلاع على تجاربهم ونصائحهم ..
# كنت ادخل كل فترة للبحث عن موعد قريب ولكن صادف ذلك إجازة عيد الفطر المبارك ولم أتمكن من تغيير الموعد وانتظرنا موعدنا المحدد ..
# في يوم الموعد توجهنا لمكتب الفيزا الموجود في عمارة الكثيري في الخبر قبل الموعد بثلث ساعة .. اخذنا رقم وكان قدامنا 4 طلبات ولاجانا الدور الا بعد ساعة تقريبا .. لايوجد زحام ولكن الموظفين اللي مايشتغلون اكثر من اللي جالسين يستقبلون طلبات !! وعند تسليم طلبي راجعت الموظفة كل الأوراق وقالت كشف الحساب لايوجد به مبلغ كافي (كان فيه اقل من 10 الاف ريال) .. قلت ليه طالبين كشف 6 شهور وانتم تنظرون للرصيد فقط ؟ اللي يطلب 6 شهور المفروض يشيك على العمليات ! قالت لا ما يحتاجون الا 3 شهور (موقع السفارة يطلب 6 شهور) .. امرنا لله .. قالت مشكورة ابستلم منك كل شيء عشان مايروح دورك في التبصيم وانتظرك تجيب لي كشف الحساب .. من حسن الحظ كان يوجد فرع قريب جدا للبنك الأهلي وذهبت للحصول على كشف حساب آخر لي @@ اخذت رسوم مبلغ 334 ريال عن كل طلب للكبار و 234 لابني ذو الست سنوات و 80 ريال لأقل من سنتين .. المجموع كان 982 ريال .. وهذه الرسوم متغيرة بين كل فترة وفترة وبين كل سفارة وسفارة .. لذلك إذا أردت معرفة الرسوم لا تعتمد إلا على تقارير الأعضاء الذين قدمو على نفس السفارة في نفس الفترة ..
# سألتها عن التبصيم خصوصا إننا بصمنا للشنقن قبل أقل من 3 سنوات .. قالت ما يقبلون أكثر من سنتين !! وهذا شيء مخالف للمعلن وهو صلاحية التبصيم للشنقن 5 سنوات .. لكن إصدار فيز بمدد محدودة وزيادة طلبات التقديم هو في صالح هذه السفارات لتحصيل مبالغ مالية أكبر ..

# المؤسف هو انتظارنا للتبصيم أكثر من ساعتين ونصف والسبب موظفة واحدة فقط تغطي جميع الدول الأوربية التابعة للمكتب .. الموظفة تشتغل مع عائلة أو عائلتين ومن ثم تختفي فترة من الزمن .. وكان الأمر متعب بصراحة لنا خصوصا مع الأطفال ..
# الشيء الجميل هو صدور الفيزا خلال ثلاث أيام .. حيث كان التسليم يوم الاثنين وجاتني رسالة وايميل يوم الخميس تقول الجوازات جاهزه !! ولم اذهب إلا الاسبوع التالي بعدما اتصلت بالمكتب لأتأكد من صحة الرسالة ..
# الفيزا كانت لمدة سنة لكل شخص منا .. وحصلت في 2014 على 3 شهور من نفس السفارة الألمانية ..







 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#3



الخطوط السعودية
مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538201 المسافرون العرب


# رحلتنا كانت على الخطوط السعودية وهي من الخيارات المفضلة لدي بالنسبة للرحلات الدولية بسبب أفضلية السعر وتوفير الوقت ..

الذهاب : جدة - ميونــــخ
العودة: ميونـــخ - جدة - الدمام
# سبب الاختيار: الأوفر والأسرع .. مجموع التذاكر كان 7600 ريال لأربع ركاب .. بالغين .. طفل .. رضيع .. والرحلات مباشرة لميونخ من جدة .. ووصلة جدة-الدمام شبه مجانية ..
# كانت الخطوط التركية تقدم سعرا مقاربا وأفضلية في نقاط الوصول في أوربا (فيينا - ميونخ) ولكن التوقف بحد أدنى ساعتين إلى أكثر في اسطنبول وكذلك استئجار السيارة من دولتين مختلفة يقلص خيارات الإستئجار بالإضافة إلى رسوم لاتقل عن 350 يورو للتسليم في دولة أخرى ..
# وعثاء السفر: رغم الإصلاحات والتوسيعات المؤقته لكن لا زال مطار جدة يعاني .. وهانت بإذن الله .. كلها كم شهر إن شاءالله ويفتتح المطار الجديد .. في يوم سفرنا خلال موسم وصول الحجاج كانت الصالة الجنوبية الدولية (الخطوط السعودية) مزدحمه بالكامل ويبدو لي أنه بسبب تأخر مغادرة بعض الرحلات الدولية فلجأ الكثير للجلوس ارضا في السوق الحرة هربا من حر الصالة وبحثا عن مكان للجلوس فيه.
# لم يكن هناك تنظيم في قص البوردنج وعملية تسيير الباصات للطيارة فكان الإزدحام حتى في درج النزول ..
# عند الوصول لميونخ كان نفس الأمر بالنسبة للازدحام بسبب وجود مكتب الجوازات قريب جدا من بوابة الوصول وتدارك مسؤولين الجوازات الألمانية الأمر بفتح أكثر من كاونتر.
# رغم احتفاظي بحجز وهمي من بوكنج لفترة أطول في ألمانيا (مع خاصية الإلغاء المجاني) في حالة طلب إثبات السكن في المانيا لفترة أطول .. لكن السؤالين اللي سألوني وسمعتهم يسألون الآخرين (ماسبب مجيئك, وطلب تذكرة العودة حتى لو على جوالك لكن من الأفضل طباعتها) .. وبعدها يبصم الكبار والحمدلله على السلامه..
# حاول أن لا تسحب أي كاش من صرافات المطار أو تستبدل العملة بسبب ارتفاع سعر الصرف ..


إيجــــــــار السيارة .. Hertz
مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538202 المسافرون العرب
# إيجار السيارة كان من شركة هيرتز عن طريق موقعهم مباشرة .. كان يوجد لي خصم على السعر الأساسي 15% ولكن شيء لايذكر مع طول المدة ولأن السعر الأساسي يعتبر منخفض والحسبة الحقيقية تأتي مع التأمين والضرائب ..
# قبل السفر بحثت على أكثر من موقع وللأسف اغلبها لاتوضح لك المبلغ الكلي ولن تعرفه إلا في المطار .. طلبت سيارة اوتوماتيك ديزل مع نظام ملاحة فئة Full size وكانت تمثلها BMW الفئة الثالثة .. وكما يعرف البعض أسعار سيارات الأوتوماتيك في أوربا تصل أحيانا 3 أضعاف سيارات القير العادي .. المبلغ الأساسي كان حدود 680 يورو استلام من المطار وتسليم في وسط ميونخ (17 يوم) .. مع عدم شموله على أي نوع من التأمين .. كنت غير متأكد من مسألة الحقائب هل راح تشيلها السيارة أو لا واخذنا 3 حقائب متوسطة الحجم ولم نحضر عربية الطفل لأنها راح تاخذ مساحة وقلنا نشوف أي شي مؤقت هناك ..

# قبل السفر بفترة بسيطة فكرت بإضافة براغ (التشيك) لمدة يومين في بداية الرحلة .. وخلال البحث عن الفنادق كنت اتحدث مع أحد الأصدقاء ممن ذهب إلى هناك ونبهني على موضوع السيارة .. قال ليس كل الفئات مسموح تروح هناك وحدث له موقف مشابه عند استئجاره للسيارة من هولندا .. وفعلا يوم دخلت على العقد لقيت خريطة توضح البلدان المسموح لها بالنسبة لنوع السيارة وماكان مسموح للتشيك (مع سماح جزئي لسلوفينيا) .. لذلك يلزم التأكد من هذه النقطة ..
# أرسلت في وقتها إيميل لـــ هــــيرتـــز اتأكد ولكن لم يتم الرد عليه .. في النهاية فضلنا إلغاء براغ تجنبا لأي لخبطة خصوصا إنها في أول الرحلة ..

# عند الوصول ذهبت لكاونتر هيرتز وتم توجيهي للمواقف مباشرة بسبب عضويتي معهم ولقيتهم معطيني جيب فولفو S60 ولم أمانع لأنها بتريحني في مسألة الحقائب .. تأكدت اهم شي من نفس الطلبات (ديزل, اوتوماتيك, جي بي اس ) .. ومن وجهة نظري لاتحرصوا على الجي بي إس .. قوقل ماب يكفي وزيادة .. وذكروا لي أنه بسبب طول فترة الحجز ومعرفتهم بالمسافرين العرب أنهم لايقضون وقتهم داخل المانيا فقط بل يتجولون في الدول الأخرى توقعوا ذهابي لدول قد لايسمح بها لسيارات ال luxury وهي تشمل ال BMW وال Mercedes وبعض الفئات الأخرى لكن الفولفو يسمح بها .. قلت ليتكم رادين على الإيميل
مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538203 المسافرون العرب
.. قالوا شوفها وان بغيت نغيرها .. ولكن فضلت الإبقاء عليها ..
# طلبت تأمين شامل وهو مبلغ يقارب قيمة الإيجار نفسها أو يزيد .. ولكن من باب الإحتياط بسبب طول المدة والتنقلات في أكثر من بلد ..

# أصبح المبلغ الكلي شاملا التأمين والضرائب 1676 يورو (الحساب الأساسي أقل بـ 90 يورو تقريبا وسوف أوضح السبب في الأسفل) .. وللأسف بسبب حجزي من موقع هرتز العام (.com) تم الحساب بالدولار وليس باليورو رغم تأكيدي عليهم وأكدوا لي أنه سوف يكون باليورو وصدرت الفاتورة النهائية باليورو (مع توضيح المبلغ بالدولار) .. الحساب بالدولار يعني حساب سعر الصرف مرتين.. حساب الإيجار النهائي كان كما هو موضح على الصورة التالية :
مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538204 المسافرون العرب


# يتوفر خيارات لكراسي الأطفال وقت الحجز على الموقع .. كان سعر الكرسي الواحد 66 يورو .. لاتحجزها ولا تحرص على أي إضافات .. حصلت عليها مجانا لديهم كرسي الطفل والكرسي المساعد booster .. يعني وفرت في حدود 130 يورو فيما لو طلبتها من خلال موقعهم ..
# هناك رسوم للوقود 80 يورو يتم إضافتها للفاتورة وتسترد في حالة إرجاع السيارة والخزان ممتليء ..
# ذكروني مشكورين بالحصول على استيكر النمسا وكذلك سلوفينيا ..
# في حالة طلبك لسيارة مع جي بي اس .. لديها ميزة وهي وجود خدمة تفاعليه (لا أعرف كيف تعمل تحديدا) وتعطيك تنبيهات على أي إزدحام أو تحويلات في الطريق بالإضافة إلى تبيهات أماكن وجود كاميرات مراقبة السرعه والسرعه المحدده ..

# تم قيادة السيارة مسافة 2500 كيلومتر .. احتجت لتعبئة خزان الوقود 3 مرات .. مرتين منها كانت فل والثالثة نصف الخزان تقريبا .. يعني التعبئة الواحدة تكفي 800-1000 كيلو اعتمادا على عدة عوامل ..
# تم إرجاع السيارة في مبنى قريب من محطة قطارات ميونخ .. Hertz drop off garage .. وهو مبنى يضم ست شركات تأجير للسيارات شغال 24 ساعة .. عملية التسليم كانت سريعه وبما أنه كان يوم أحد سألتهم عن أقرب مكتب ممكن يكون مفتوح قالوا روح محطة القطار في الدور الثاتي (تبعد دقائق مشي) .. ورحت لهم واستلمت الفاتورة النهائية ..

# بسبب تأخري ساعة وربع تم حساب يوم إضافي كامل بما يعادل 90 يورو شامل الضرائب والتأمين الشامل .. وسألتهم عن وقت التأخير المسموح قالوا في الغالب لايتجاوز نصف ساعه !! وهذه نقطة مهمة يجب أخذها في الإعتبار ولكل شركة قوانينها ..


 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#4


الإتصالات وبيانات الإنترنت Data ..

# أغلب من يسافر لدول أوربا لايكتفي بدولة واحدة بسبب تقاربهم وسهولة التنقل بينهم وإنما يزور أكثر من دولة .. وحاليا بيانات الإنترنت أهم من دقائق الاتصال لأنه يوجد الكثير من البرامج التي توفر لك خاصية الإتصال عن طريق الانترنت .. سابقا كان أفضل الحلول هو الإشتراك بباقات التجوال للأنترنت والتي تعمل لأغلب الدول (أتكلم عن شركات الإتصالات السعودية تحديدا وليس لدي إطلاع على بقية دول الخليج) .. كانت الشركات تقدم سابقا باقات غير محدودة ب 350 ريال لمدة شهر ..ويوجد باقات أخرى بأسعار أقل أو أكثر .. لكن حاليا أصبح الأمر مقيد وبنفس السعر للأسف (350 ريال) .. شركة الإتصالات تقدم 8 قيقا وموبايلي 10 قيقا .. وهي كافية لبعض البرامج البسيطة وأهمها خرايط قوقل لكن لا أعتقد أن الأمر يناسب من يستخدم بعض برامج التواصل الإجتماعي واليوتيوب خصوصا للأطفال ..
# بإختصار .. لا أنصحك بالإشتراك في باقات التجوال للشركات المحلية في بلدك .. تم تغيير سياسة شركات الإتصالات الأوربية خلال شهر يونيو 2017 بحيث تم إلغاء رسوم التجوال وأصبح بإمكانك إستخدام شرائح الإتصال والبيانات في الدول الأوربية الأخرى دون رسوم وبجزء معتبر من الباقة .. ولكل شركة عروضها .. فقط تأكد من تنشيط الشريحة لأن بعض الشرائح يكون فيها أكثر من باقة ويجب أن تختار أي باقة تريد (لاتنخدع بظهور شعار الشركة أو علامة ال 4G) ..
# شخصيا حصلت على شريحة بيانات مسبقة الدفع لشركة drei في النمسا 10 قيقا بـ 15 يورو لمدة شهر يسمح لي بإستخدام 4 قيقا خارج النمسا في الدول الأوربية الآخرى (في نفس الشريحة كان يتوفر باقة أخرى .. 1000 دقيقة اتصال .. 4 قيقا انترنت) ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538205 المسافرون العرب



لماذا يجب أن تتأكد من عمل الشريحة ؟
# توقفت في إحدى المحلات اللتي تبيع شرائح الإتصالات مسبقة الدفع (وتوجد كذلك في المحطات والسوبرماركت) وسألت الموظفة ابغى شريحة بيانات ..
قالت في عندي أكثر من عرض .. اتصالات وبيانات أو بيانات فقط .. قلت ابغى بيانات .. قالت فيه 5 قيقا ب 10 يورو و 10 قيقا بـ 15 يورو .. قلت اعطيني شريحتين ابو 10 قيقا والمجموع 30 يورو ..
# خليتها تركبهم لي في الجوال وظهرت إشارة الشركة وعلامة ال 4G قلت الامور تمام .. يوم رحت السيارة إلا الانترنت ما يشتغل .. رجعت إلى المحل لكن وجدته مغلق بسبب بريك الغدا .. قررت إكمال طريقي وحاولت إعادة تشغيل الجهاز والتأكد من الأوضاع ولم يتغير شيء ..

# عند وصولي لفيينا توجهت في اليوم التالي لمحل الشركة وكان قريب جدا من قصر الشورنبرون وأخبرت الموظف وقال الشرائح غير منشطة وتحتاج تنشطها لأنك لم تحدد الباقة المطلوبة .. اش تبغى اتصال وإنترنت ولا بس انترنت .. وعلمني بسالفة التجوال قلت خير ونعمة .. قال عادة اخذ 5 يورو على التنشيط لكل شريحة لكن بما أن المحل فاضي ولافي زحمة ما راح اخذ شي قلت ابيض وجه ..
قال بتجيك رسالة خلال دقائق طفي الجهاز بعدها لمدة عشر دقايق وشغله من جديد .. ما جات الرسالة لكن طفيت الجهاز دقايق وشغلته من جديد واشتغلت معي البيانات الحمدلله ..







 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#5

الطريق إلى فيينا ..

@@ الطريق المباشر من ميونخ الى فيينا يستغرق حدود 4-5 ساعات ولم يكن هو مقصدنا بل البحث عن طرق الأودية والجبال .. تم اختيار الطريق السريع المتوجه إلى سالزبورغ ومن ثم جنوبا حتى ينتصف جبال الألب وكنت محدد مدينة Liezen كوجهة مبدئية وتم تحديد الطريق في الجوال لكن بدلا من التوجه للجنوب توجه للشرق ولخبطنا قرابة نص ساعة لين نرجع للطريق اللي نبغاه ولم يكن الحل الا باستخدام الوجهات المتعددة multiple destinations وتحديد سالزبورغ في البداية .. وفي خرايط قوقل تستطيع إضافة أكثر من وجهه على طريقك Add stop ..

@@ تم االتوقف في إحدى المحطات بين ميونخ وسالزبورغ للحصول على الإستيكر الخاص بطرق النمسا (9 يورو لمدة عشرة أيام) وإلصاقه سهل في الزجاج الأمامي كما هو موضح على نفس الإستيكر. ..




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538206 المسافرون العرب

arabtrvl1510642680582.jpg
مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538207 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538208 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538209 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538210 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538211 المسافرون العرب








Hotel Kollerhof

@@ بعد عدة ساعات وقبل الغروب توقفنا في بلدة Assach وتم البحث بشكل سريع عن الفنادق المحيطة عن طريق بوكنج وأعطانا بعض الخيارات ولكنها بعيدة عن الطريق بينما كنت اريد السكن في فندق في المنطقة المحيطة بنا
@@ استخدمت خرائط قوقل نفسها ودلني على فندق ريفي في الجبل المقابل وتوجهت له مباشرة وسألتهم عن توفر غرف وقالوا موجودة آخر غرفة والسعر لشخصين وطفلين مع الفطور 112 يورو (حسابهم كان بالشخص .. لكل فرد 43 يورو والطفل ابو 6 سنوات 30%) وعرضوا علينا العشاء بزيادة 15 يورو لكل بالغ ولم تحسب الأطفال قلت خلينا نشوف وبنعطيك خبر ..
@@ شيكنا على الغرفه وكانت مناسبة مع بلكونه والإطلالة ساحرة .. ومايميز المبنى أنه جديد وغير خشبي وعزل الصوت ممتاز جدا .. يتوفر في الغرفة كنبه تم تحويلها لسرير مناسب للطفل ..
@@ كنا نفكر بالخروج واستكشاف المنطقة والمطاعم ولكن بما أنها ريفية كان كل شيء يقفل بين الساعه 6 و 7 مساء وسألتهم عن قائمة العشاء وكان يوجد خيارات مناسبة وتعشينا في نفس الفندق ..
@@ بسبب قلة طلباتنا وكانت اشبه بطلب فرد واحد لم يحسبو علينا قيمة شخصين وإنما قيمة شخص واحد فقط .. 15 يورو .. بل وقامت صاحبة الفندق بجلب صندوق ألعاب وإخراج مافيه من أجل أن يلعب أبنائي رغم جلوسنا في الشرفة الخارجية للمطعم ووجود زبائن آخرين .. وحتى الزبائن وأغلبهم كبار في السن لما يتضايقوا ابدا ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538212 المسافرون العرب

مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538213 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538214 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538215 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538216 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538217 المسافرون العرب






مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538218 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538219 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538220 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538221 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538222 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538223 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538224 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538225 المسافرون العرب









 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#6
أكملنا طريقنا في اليوم الثاني بإتجاه فيينا وكنت أتحدث مع صاحبة الفندق في الليلة السابقه وأخبرتها بخطتي في طريق الذهاب لفيينا وعرضت علي بعض الإقتراحات مشكورة .. وكانت نقطة التوجه هي Mariazell حيث تقع في أعالي الجبال بينما الطريق لها يمر عبر وادي salzatal يوجد فيه الكثير من الأنشطة .. وبشكل عام تنخفض قمم جبال الألب كلما اتجهت شرقا واقتربت من فيينا .. وفي أواخر الصيف يكون الثلج قد ذاب من معظم هذه القمم وتظهر القمم الصخرية ..




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538226 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538227 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538228 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538229 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538230 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538231 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538232 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538233 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538234 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538235 المسافرون العرب


 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#7
___ فـــــــــــيــينـا ____



الفندق:Austria Trend Hotel Park Royal Palace Vienna
فندق 4 نجوم .. 4 ليال .. غرفة تنفيذيه .. 468 يورو شامل الفطور وسرير اضافي ..


@@ كان فندق يليق بمستوى الأربع نجوم .. لا يعيبه شيء بالنسبة للمرافق ومستوى الغرف والنظافة والخدمه سوى بعد موقعه عن بقية الأماكن السياحية غير قصر الشونبرون .. لذلك لا أنصح به كثيرا خصوصا أنه يوجد أكثر من فندق لنفس السلسلة Austria Trend في أماكن متعددة في فيينا .. ربما لو عدت إلى فيينا مرة أخرى إن شاءالله سيكون خياري للسكن في الجهة الشرقية قريبا من برج الدانوب أو ملاهي براتر .. الإطلالات عادية سواء داخلية أو خارجية تطل على مباني أخرى ..
@@ الغرفة ودورة المياه اكرمكم الله ممتازة .. الفطور متوسط .. الإنترنت خيالي من أسرع ما جربت في حياتي .. المواقف 24 يورو في اليوم لكن استفدت من وقت سكني خلال الويكند بالوقوف في مواقف مجاورة مجانا لمدة يومين .. وكان هذا بناء على نصيحة موظفين الإستقبال مشكورين ..

@@ الشيء الرائع كان غرفتنا تنفيذيه وهي تسمح لك بدخول الصالة التنفيذيه من 8 صباحا إلى 9 مساء وفيها يتوفر جلسات رائعة و أصناف من المأكولات والمشروبات ما يجعلك تستغني عن أي وجبات خارجية خلال فترة بقائك لو أردت .. كان كل يوم في المساء هناك طبق رئيسي بالإضافة إلى الأجبان والحلا وفعلا أول يوم تعشينا فيها لأن مالنا خلق نطلع بعد المشوار الطويل ..

@@ يجاور الفندق حديقة كبيرة جدا هي اللتي تفصل بينه وبين قصر الشونبرون فيها جلسات ومناطق مخصصة للألعاب ورأينا خلال الويكند الكثير من الأتراك والمسلمين المستقرين هناك .. ويوجد كذلك بعض محلات السوبرماركت ومطعم تركي ..





المواصلات ..

@@ لم استخدم السيارة إطلاقا سوى في القدوم والمغادرة .. في أول يوم لم نستخدم القطارات والباصات بسبب قرب قصر الشونبرون منا ..
@@ خلال اليومين التاليين استخدمنا بطاقة 48 ساعة وقيمتها حدود 13 يورو للبالغ والأطفال مجانا .. وهي تخولك بإستخدام جميع وسائل المواصلات داخل فيينا بالإضافة لبعض الخصومات .. والغريب لايوجد على البوابات أي حراس أو إلزام بإدخال الكرت للعبور .. يعني أشبه بــ نظام شرف honor system ..

@@ طريقة الميترو كانت من أسهل وأبسط ما رأيت على مستوى أوربا .. وبشكل عام كنت استخدم تطبيق خرائط قوقل للإستدلال على أسرع الطرق للوصول لأي موقع سياحي (يبين لك ما تحتاجه من قطارات الأنفاق أو الترام أو أرقام الباصات او حتى مسافة المشي لأقرب محطة) ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538236 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538237 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538238 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538239 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538240 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538241 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538242 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538243 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538244 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538245 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538246 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538247 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538248 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538249 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538250 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538251 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538252 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538253 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538254 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538255 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538256 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538257 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538258 المسافرون العرب










 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#8
قصر الشونبرون ..
تحفة معمارية أوربية كما هو حال أغلب القصور الملكية أو الامبراطورية هناك وهو أحد قصرين في فيينا ويعتبر القصر الصيفي .. لم أدخله بسبب تفضيل بقية العائلة للذهاب للحديقة ولكن تجولنا في حدائقه أكثر من مرة ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538259 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538260 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538261 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538262 المسافرون العرب





حديقة حيوانات الشونبرون ..

@@ حديقة الحيوان الموجودة في باحة القصر الخلفية و تستمد شهرتها من عاملين .. كونها أقدم حديقة حيوان في العالم ووجود دب الباندا .. جنون الأطفال على روئية هذا الدب كان شي لا يوصف وكانت فرحة ابني سعود غامرة كونه استطاع تصويره ... حتى فيصل دخل مع الزحمة و (حشر مع الناس عيد) .. والكل يسأل عن مكانه ..

@@ في الحديقة كل شيء متوفر ... الأكل .. المقاهي .. الجلسات .. الحديقة مكشوفة عدى أجزاء من بعض الأقفاص وكانت زيارتنا في يوم مشمس ومن الأفضل تجنب ذلك ..

@@ هي مكان مناسب للأطفال أكثر من الكبار وبكل صراحة رأيت في حديقة حيوانات العين في الإمارات أو العرين في البحرين مالا يقل عنها ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538263 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538264 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538265 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538266 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538267 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538268 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538269 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538270 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538271 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538272 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538273 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538274 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538275 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538276 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538277 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538278 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538279 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538280 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538281 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538282 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538283 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538284 المسافرون العرب










 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#9
متحف التاريخ الطبيعي Natural history museum ..

@@ عرف ولدي سعود أنه يوجد متحف في فيينا فيه مجسمات للديناصورات وأصبح يسألنا كل يوم من قبل السفر متى نذهب له .. لذلك قررنا أن يكون في أسرع وقت حتى يتوقف السؤال
مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538285 المسافرون العرب
..

@@ المتحف يقدم مادة علمية عميقة في علم الجيولوجيا واالآثار والإنسان والحيوان والطيور وأنواع أخرى من العلوم .. وهو مناسب للصغار والكبار بالذات أصحاب الإهتمامات الخاصه ..

@@ إحقاقا للحق .. لساكني المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية .. يوجد مركز الأمير سلطان (سايتك) يضم معارض علمية رائعة ومناسبة وبأسعار زهيدة تناسب الأطفال والطلاب في مراحل التعليم العام ..




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538286 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538287 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538288 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538289 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538290 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538291 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538292 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538293 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538294 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538295 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538296 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538297 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538298 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538299 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538300 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538301 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538302 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538303 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538304 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538305 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538306 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538307 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538308 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538309 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538310 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538311 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538312 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538313 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538314 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538315 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538316 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538317 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538318 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538319 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538320 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538321 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538322 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538323 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538324 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538325 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538326 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538327 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538328 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538329 المسافرون العرب







 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#10
ســــــاحــات فـــييــــــنا ..

بعد زيارة المتحف ركبنا الباص و توجهنا للساحات مبتدئين من Karlplatz ثم Stephanplatz وأخيرا schwedenplatz .. كان يوم أحد والمحلات التجاريو أغلبها مقفل عدى المطاعم والمقاهي الممتلئة ولم يكن هناك الكثير من العروض ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538330 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538331 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538332 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538333 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538334 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538335 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538336 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538337 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538338 المسافرون العرب










برج الدانوب ..

@@ بصراحة من أجمل الأماكن اللتي يمكن زيارتها في فيينا ..

@@ يوجد في الأعلى مطل في الهواء الطلق ولكن محاط بسياج ومقهى دوار في الدور الأعلى ومطعم في الدور الأخير ..

@@ زرنا المطل والمقهى وكان الأكل والقهوة عادية جدا واسعارهم معقولة لكن الإطلالة لاتعوض ..

@@ توجد محطة مترو قريبة من البرج .. لكن يحتاج تاخذ باص من عندها مباشرة حتى تصل إليه .. والباصات توقف خارج ساحاته الخضراء مما يتطلب المشي لمدة 5-10 دقائق ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538339 المسافرون العرب

مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538340 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538341 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538342 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538343 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538344 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538345 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538346 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538347 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538348 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538349 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538350 المسافرون العرب









 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#11
نهر الدانوب ..

@@ يوجد مقاهي ومطاعم وتأجير قوارب وبعض الألعاب وكان المكان شبه خالي خلال وقت الظهر ..

@@ سبب ذهابنا لإستئجار القوارب ولكن تراجعنا بعد أن رأينا افتقادها لوسائل السلامه خصوصا ان فيصل الله يحفظه (سنة ونصف) كثير الحركة وبالتالي الأمر لا يستحق المغامرة ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538351 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538352 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538353 المسافرون العرب




ملاهي براتر Prater ..

@@ من أجمل الأماكن السياحية في فيينا ..
@@ 20 لعبة غالبها من الإلعاب المثيرة تناسب المراهقين والكبار وألعاب غير محدودة للأطفال والعديد من المطاعم والمقاهي ومحلات الحلويات والأيس كريم وهي تستحق يوم كامل بلا شك ..

@@ مايميزها عن غيرها من مدن الألعاب أنك لست بحاجة لدفع قيمة تذكرة شاملة وتستطيع الذهاب من أجل لعبة أو عدد من الألعاب المحددة وتدفع مقابلهم فقط ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538354 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538355 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538356 المسافرون العرب














 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#12
مغارة المنجم/بحيرة المغارة /مخبأ صنع الأسلحة Seegrotte..

@@ حدود ثلت ساعة خارج فيينا .. وهي من أجمل الأماكن اللي زرناها .. @@ مغارة صنعها الإنسان ولم تكن تجويفا طبيعيا .. كانت منجما للجبس لمدة 70 سنة خلال القرن التاسع عشر ولكن غمرتها المياه في عام 1912 بما يعادل 20 مليون لتر وتسبب في إغلاقها لـسنوات .. وتكونت فيها أكبر بحيرة في أوربا تحت الأرض ..

@@ استخدمت كمخبأ لصنع قطع الطائرات الحربية خلال الحرب العالمية بحيث يتم تجميعها لاحقا في مطار فيينا .. وتم رمي المنجم بالقنابل خلال الحرب ولم يؤثر فيه ..

@@ الجولة مدتها 45 دقيقة مع مرشد يتحدث الألمانية والانجليزية وتشمل كذلك جولة بالقارب داخل البحيرة ..
@@ يزورها سنويا مايفوق ال 150 الف .. عند دخولك لها تأكد إن معاك جاكيت أو من الممكن تاخذ بطانية من عند البوابة .. حيث درجة الحرارة ثابته 9 درجات مئوية ..
@@ عمق البحيرة 12 متر في أعمق نقطة لكن الجولة تكون على مياه لايتعدى عمقها متر ونصف ..
@@ العجيب أن هذه البحيرة يتم تدفق أكثر من 60 الف لتر يوميا من خلال 7 ينابيع ويتم سحب كميات كبيرة منها يوميا خلال الليل لعدم وجود مخرج طبيعي لهذا المنسوب الزائد ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538357 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538358 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538359 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538360 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538361 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538362 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538363 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538364 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538365 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538366 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538367 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538368 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538369 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538370 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538371 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538372 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538373 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538374 المسافرون العرب






أوتلت Pandrof ..

@@ أوتلت كبير ومن أفضل ما زرت في أوربا ليس بعدد المحلات ولكن بنوعية البضاعه المتوفرة ورأينا فيه الكثير من الخليجيين ..

@@ يبعد ساعة عن فيينا وتصل إليه باصات خاصة من وسط فيينا ..

@@ ليس كل شيء عليه خصومات وأغلب البضاعه المخفضة تجدها في وسط المحل ..

@@ بضاعته متنوعه بشكل كبير ولكن بعض الخصومات هي بنفس الخصومات اللي تصير عندنا في الخليج (أتكلم عن المحلات الرياضية تحديدا بحكم خبرتي فيها) ..

@@ يتوفر فيه مكتب لشركتين من شركات استرداد الضرائب وتقدر تسترجعها كاش لكن لابد تختم من الجمارك وتسلم الفواتير في المطار ولا بيخصمون عليك المبلغ مع رسوم 60% ..

@@ والأجمل يوجد فيه مصلى صغير خلف دورات المياه اكرمكم الله القريبة من مكتب الاستعلامات ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538375 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538376 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538377 المسافرون العرب








 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#13
____ كـــــــــابــرون ــــــــــــــــــــــــــــــــ


# بعد فيينا توجهنا إلى بحيرة بليد في سلوفيينا لمدة 3 أيام وسوف يكون هناك إن شاءالله تقرير مفصل عنها في القسم المختص .. وبعد سلوفيينا توجهنا إلى كـــــــابرون .. والطريق يأخذ 3-4 ساعات ولكن اخذ مننا وقت أطول بسبب المطر الشديد وإجازة نهاية الإسبوع ..

# كانت هذي هي الزيارة الثانية للمنطقة بعد 2014 حيث سكنا في زيلامسي ولكن هذي المرة فضلت القرية الأكثر هدوءا وجمالا .. كابرون ..

# كانت زيلامسي-كابرون هي المنطقة الوحيدة من سفرتنا السابقة اللتي رغبنا بــ تكرار زيارتها .. وأقولها الآن وبعد أن سنحت لي الفرصة بزيارة أغلب مناطق النمسا .. لم تتفوق زيلامسي-كابرون من فراغ بل لأنها الأفضل والأكثر جاذبية لأسباب كثيرة .. جمعت الطبيعة والأنشطة المتنوعة والقرى المتناثرة والجبال الساحرة والقمم الثلجية في مشهد يمكن جمعه في صورة واحدة قلما يمكن تكراره .. نعم .. الكثير من قرى وطبيعة جبال الألب تتشابه ولكن في زيلامسي – كابرون تحصل على الأكثر والأفضل في مكان واحد ..

# إن كانت إقامتك لأيام معدودة فبلا شك حصولك على بطاقة الأنشطة الصيفية (زيلامسي كابرون) Zell am see Kaprun summer card سيوفر لك مبلغ معتبرا يعادل قيمة السكن لعدة ليال ..

# بشكل عام .. لم نود تكرار بعض الأنشطة اللتي قمنا بها في المرة الأولى ولكن كانت القمة الثلجية من أهم أولوياتنا لحماس ابني سعود لها وكذلك رغبتنا فيها بسبب عدم تمكننا من التزلج في زيارتنا الأولى لها حيث كان الثلج يتساقط في ذلك اليوم .. وكنا نراقب تطبيقات الطقس لمعرفة الأيام المشمسة وبالتالي خططنا برنامجنا على هذا الأساس .. حيث كان يصعب القيام بالعديد من الأنشطة في الأيام الممطرة .. وهو ما حدث لنا مع الزحليقة الصيفية (سالفلدين) حيث توقفنا 3 مرات عندها في طريقنا شمالا أو جنوبا ولكن نجدها متوقفة بسبب قطرات من المطر ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538378 المسافرون العرب

مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538379 المسافرون العرب

شقق Johannahof Appartements

اربع ليال .. 312 يورو + 60 يورو قيمة تنظيف = 372 يورو ..




# بسبب رغبتي في الحصول على بطاقة زيلامسي كابرون .. كانت خيارات السكن أقل وأغلبها تم حجزه خصوصا وأن وقت حجزي كان قبل السفر بشهرين فقط .. البقية كانت بأسعار مبالغ فيها بالنسبة للمنطقة ..

# كان يتوفر فلتر ممتاز في موقع بوكنج قبل سنوات لكن لم أجده هذه المرة وهو عرض الفنادق اللتي تقدم البطاقة الصيفية فقط .. يوجد موقع خاص بالبطاقة يبين الفنادق المشاركة ولكن غير مرن بنفس طريقة بوكنج .. ويوجد كذلك تطبيق متميز جدا على الجوال خاص بالأنشطة يبين لك كل معلوماتها ومواقعها وأوقات عملها ومايمكن أن توفره من خلالها .. بحثت من خلال بوكنج ووجدت هذه الشقق بأسعار مناسبة وتقييم مرتفع وتوكلنا على الله ..

# عند وصولنا لها كانت الوقت ليلا والمطر شديد واستقبلتنا صاحبة الشقق (ويوجد في المبنى كذلك غرف مع الفطور) وجهزت لنا بطاقات الخصم .. انطباعنا الأول عن الشقق لم يكن جيدا بسبب ضيقها وقدم أثاثها والمفارش نوعا ما وإن لم يكن لنا عليها مأخذ بالنسبة لمسألة النظافة .. لكن يبقى السعر مع بطاقة كابرون اهم مميزات هذي الشقق ..

# الموقع ممتاز على طرف كابرون وصاحبة الشقق محترمه ومهتمه فيها وتلبي الطلبات .. شقتنا كانت في الدور الثالث وفيها غرفتين ومطبخ صغير المطبخ يوجد به كل ماتحتاجه بس اشتري اغراضك من السوبرماركت واطبخ وكذلك فيه مكينة قهوة فلتر والبلكونات بعضها اطلالتها ممتازه يوجد حديقه صغيره بجانب الشقق والمواقف متوفره .. بالحديث مع صاحبة الشقق لاتؤجر ايام مفرده او قليله ولكن بحد ادنى 4 او 7 ايام اعتمادا على الموسم ..

# يعيب هذه الشقق لا يوجد مصعد والدرج متعب وغير آمن للأطفال بسبب طريقة التصميم والاثاث قديم نوعا ما بعض والحمام _أكرمكم الله_ صغير خصوصا منطقة المروش صغيرة جدا والسرير الكبير كان غير مريح ومؤذي للظهر .. والتنظيف ليس بشكل يومي (موضح في مكان الحجز) .. عموما لم تكن سيئة ولكن وللأمانه لا أنصح بها بشكل عام ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538380 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538381 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538382 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538383 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538384 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538385 المسافرون العرب








مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538386 المسافرون العرب

المطاعم ..

# تتمليء زيلامسي وكابرون بالمطاعم والمحلات العربية (المبالغ في أسعارها نوعا ما) ..

# كنا نعتمد على تجهيز الفطور في الشقة ومن ثم الإنطلاق لبقية اليوم معتمدين على الخفايف والقهوة والحلا في بعض المحلات أحيانا وفي آخر اليوم نبحث عن أحد المطاعم ..

# لمرتين زرنا مطعم مصطفى درويش Mosty Grill وهو مطعم جيد يستحق التجربه ولديهم توصيل أفضل من أغلب المطاعم العربيه في زيلامسي وكابرون جربنا البيتزا والحمص وكانت لذيذه جدا وأما برياني الدجاج الله يكرم النعمه. الأسعار في المجمل معقوله عدى بعض الاطباق مبالغ فيها والعاملين في المطعم أخلاقهم حلوه ومتجاوبين والجلسات مناسبه .. صاحب المطعم أخ مصري مستقر بين ميونخ وكابرون حيث يستأجر المطعم طيلة أشهر الصيف وخلال الشتاء يتم إستئجاره من شخص تركي ..

# ويوجد كذلك مطعم تركي أو بوسني صغير جنوب زيلامسي بجوار ماكدونالدز يبيع الكباب والشاورما ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538387 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538388 المسافرون العرب


 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#14
قمة كابرون الثلجية .. Kitzsteinhorn ..

# قد تكون من أهم الأنشطة التي تزورها هناك .. لكن انت وحظك بالنسبة للجو .. أفضلها بلا شك في يوم مشمس ..

# كما أسلفت .. في زيارتنا السابقة كان الثلج يتساقط ولا يشتغل إلا التلفريك ولايسمح بأي نشاط آخر .. وعند وصولنا للقمة كان الجو شديد البرودة والرؤية شبه معدومة خصوصا للمناطق المحيطة .. بينما هذه المرة كنا محظوظين حيث تساقط الثلج في اليوم السابق لزيارتنا وبالتالي كان توقيتنا مثاليا سواء بالتزلج في الأعلى أو برؤية الجبال المحيطة وبحيرة زيلامسي بكل وضوح ..

# قمة كابرون هي أهم ما يمكن أن توفره من خلال البطاقة الصيفية .. فالسعر للبالغ في حدود 40 يورو وللطفل نصف السعر وبالتالي وفرنا أكثر مم 100 يورو بشكل مباشر ..

# الوصول للقمة يكون عبر 3 محطات وعربات تلفريك مغطاة وآمنة للأطفال .. ويوجد في المحطتين الثانية والثالثة أماكن للتزلج مناسبة للجميع ... وجميع الأدوات اللازمة تؤجر في الأعلى بأسعار مبالغ فيها ولكن فيما لو أمنت نفسك من الأسفل قد لا تحتاج لإستئجار أي شيء .. يوجد الكثير من المحلات اللتي تؤجر في وسط البلد (لم أجربها) ولكن شخصيا أنصحك بإحضار الجاكيتات المناسبة وقفازات اليدين وبالتالي قد لا تحتاج سوى لاستئجار الأحذية .. البالغ بـ 10 يورو والصغير بـ 5 يورو .. وأما الزلاجات فهي متوفرة بالمجان في المحطة الأخيرة ..

# بالمناسبة .. لا تحتاج بالبطاقة الصيفية للإنتظار في الطابور وإنما تتوجه مباشرة لعربات التلفريك ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538389 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538390 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538391 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538392 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538393 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538394 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538395 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538396 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538397 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538398 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538399 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538400 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538401 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538402 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538403 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538404 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538405 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538406 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538407 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538408 المسافرون العرب



 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#15
وادي كابرون ..

# لست أدري إن كان هذا اسمه الصحيح .. ولكن هو الوادي الممتد على الطريق المؤدي لكابرون وشارع kesselfallstrabe ويحاذيك النهر حتى يصب في البحيرة المؤدية إلى خوانق زغموند ثون ..

# الطريق جبلي في اجزاء منه ولكن يوجد العديد من أماكن التنزه على جنباته ..

# توقفنا بعد الإنتهاء من القمة الثلجيه في إحدى الأماكن وعبرنا النهر عبر احد الجسور للجهة الأخرى حيث يتواجد شلال تراه على الجهة الغربية وهو قريب جدا من تلفريك القمة .. أوقفنا السيارة واكملنا المسير بإتجاه الشلال والطريق مسموح به للهايكنج والمشاه وتحتاج لفتح إحدى سلاسل البوابات حتى تصل للشلال ولكن تأكد من اقفالها في كل مرة ..




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538409 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538410 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538411 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538412 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538413 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538414 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538415 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538416 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538417 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538418 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538419 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538420 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538421 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538422 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538423 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538424 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538425 المسافرون العرب












خوانق سايسن بيرغ Seisenbergklamm ..

# في زيارتنا السابقة زرنا خوانق زيغموند ثون الموجودة في كابرون .. ورغبنا في تجربة خوانق جديدة ووقع الإختيار على سايسن بيرغ وهي تقع شمال زيلامسي حدود نصف ساعه ..

# الدخول كان مجانا لها بالبطاقة .. وهي رائعه وتستحق الزيارة بلاشك وأجمل من الموجودة في زيغموند ثون ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538426 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538427 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538428 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538429 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538430 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538431 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538432 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538433 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538434 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538435 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538436 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538437 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538438 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538439 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538440 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538441 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538442 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538443 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538444 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538445 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538446 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538447 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538448 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538449 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538450 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538451 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538452 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538453 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538454 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538455 المسافرون العرب



 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#16
الرحلة البحرية boat trip ..

إحدى الأنشطة التي تحصل عليها مجانا مع البطاقة وتتوفر رحلة كل ساعه لمدة 45 دقيقة وفي بعض الأوقات كل نصف ساعه ..




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538456 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538457 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538458 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538459 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538460 المسافرون العرب

قمة شمتين هوية Schmittenhِhe ..

أقرب تلفريك لوسط زيلامسي وأحد الأنشطة التي تحصل عليها مجانا مع البطاقة الصيفية وتصعد لها بتلفريك واحد كل نصف ساعه تقريبا .. قمة جميلة فيما لو كان الجو صافيا والرؤية واضحه .. ويوجد مقهى في الأعلى ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538461 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538462 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538463 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538464 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538465 المسافرون العرب







مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538466 المسافرون العرب


مطل على بحيرة زيلامسي ..

مطل جميل على البحيرة والجبال المحيطة بها والطريق له جبلي ممتع وراح يعجب عشاق التصوير .. ليس من الأنشطة الرئيسية بلا شك ولكن مناسب إذا توفر لك الوقت ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538467 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538468 المسافرون العرب






مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538469 المسافرون العرب






مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538470 المسافرون العرب






مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538471 المسافرون العرب














 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#17
ماريا ألم ..

# قرية تقع قريبة من سالفلدين وبها تلفريك وفندق يقع في قمة الجبل به منطقة ألعاب مجانية ومزرعة غزلان وكذلك ميدان لرمي السهام .. وإطلالة المنطقة رائعه جدا والألعاب كذلك ..

# في المطعم حصل لنا موقف سيء اذكره من باب التوثيق لا أكثر .. حيث بعد إنتهاء الألعاب كنا نريد شرب القهوة مع الحلا ودخلت للمطعم (وهو فندق في نفس الوقت) وسألت المرأة في الإستقبال (يبدو لي إنها زوجة صاحب المطعم) إن كان يوجد إمكانية ورحبت بنا بكل سرور .. لم يكن المطعم ممتلئا ..
وبعد جلوسنا بدقائق جاء زوجها وفيما يبدو هو صاحب الفندق والمطعم لأخذ الطلبات ولكن بتصرف غريب سألني إن كنا حجزنا مسبقا وأجبته لا .. وذكر أنه يوجد مناسبة هذا اليوم والمطعم محجوز وهو ما يتناقض مع وجود بعض العوائل بشكل متفرق في المطعم .. لست ممن يتعامل مع الأمور بشكل شخصي في أغلب الأحوال وأحاول التغافل عن كثير من الأمور الشخصية حتى اريح بالي ولكن بدا واضحا لي عنصرية هذا الرجل .. نظرت له مستغربا وذكرت له أن المرأة الموجوده في الإستقبال هي من أكدت لنا إمكانية الجلوس .. تغير وجهه وذهب إليها وسط نظرت استغراب له من نفس المرأة وكذلك العائلة اللتي تجلس في الطاولة المجاورة لنا .. تحدث معها قليلا ورجع إلينا بنبرة مختلفة يسألني إن كنا نريد القهوة أم وجبة رئيسية وذكرت له نريد القهوة فقط وقال مافي مشكلة وأخذ الطلب .. ليست من المواقف المحبذه لي أبدا فالأمر سياحة واختيار ولكن في تلك اللحظة صارت الشغلة عناد .. جاء طلبنا سريعا وهم لازالوا يتحدثون فيما بينهم .. وعند الحساب (كان مبلغ بسيط) قلت ابدفع ببطاقة الفيزا ونظر إلي مستاء قال ترى المبلغ بسيط .. قلت ما عندي كاش (رغم توفره معي) ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538472 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538473 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538474 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538475 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538476 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538477 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538478 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538479 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538480 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538481 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538482 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538483 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538484 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538485 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538486 المسافرون العرب











 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#18
شلالات كريمل ..

# من أروع الأماكن اللي يمكن أن تزورها .. تتوفر لك رؤية الشلال من الأسفل والإقتراب منه بشكل كبير وكذلك من الأعلى عن طريق الصعود للطريق المحاذي له ..

# الشلال يبعد عن زيلامسي وكابرون حدود ساعه .. لذلك قد يناسب أن تجعل قبل وصولك لها أو بعد مغادرتك إذا كان طريقك يمر من اتجاهه ..
# زرته قبل 3 سنوات وصعدت عبر الممر المحاذي لأعلى الشلال (يوجد مقهى ومطعم في المنتصف) وكان رائع بصراحه والمرة هذي رحنا مع المسار السفلي واقتربنا منه وتبللنا جميعها بسبب قوة تطاير الماء ..

# تتوفر عند الشلال أكثر من منطقة للمواقف ويوجد محلات الهدايا والمقاهي ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538487 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538488 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538489 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538490 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538491 المسافرون العرب










 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#19
___ وادي زيلر ____ Zillertal


# خلال زيارتنا في 2014 وفي طريقنا من زيلامسي إلى قارمش مررنا بوادي فيه من الروعه ما يفوق الوصف وقلت إن شاءالله إن كتب لنا الله زيارة ثانية راح نسكن حوله .. وخلال التخطيط لهذي السفرة كنا نفكر في السكن في بيرتساو ولكن بسبب حجوزاتنا المتأخرة كانت اغلب الفنادق قد حُجزت ولم يتبقى إلا قلة مبالغ في أسعارها (وكانت خيرة ولله الحمد) ..

# توسعت في البحث وتذكرت الوادي وهو قريب من بيرتساو من الجنوب .. ووجدنا فندق في وسط الوادي .. يوجد العديد من القرى المتناثرة في وسط وأطراف الوادي أشهرها زيلام زيلر ورغم وجود العديد من الأنشطة في الوادي نفسه ولكن ممكن يكون نقطة إنطلاق ايضا للمناطق المحيطة به ..

# يوجد فيه زحليقة صيفية جميله (وربما أكثر..) وعدد من التلفريكات تصعد إلى قمم مختلفة , ويوجد في أقصى جنوب الوادي قمة مشهورة بتواجد الثلوج فيها على مدار العام Hintertuxer , بالإضافة إلى منجم ذهب ومصنع جبن لم نزورهم بسبب تقييماتهم المنخفضة ..

# الوادي قريب من بيرتساو وإنسبروك .. لم يكن لدينا الكثير من خطط الزيارة أو الأولويات في هذا المكان خصوصا بعد سلوفيينا وكابرون فكان الأمر أشبه بالإسكتشاف حيث كنا نقرر برامجنا في اليوم السابق أو في نفس اليوم ..

# توجهنا للوادي بعد خروجنا من كابرون ومرورنا على شلالات كريمل .. على الطريق المؤدي لـبحيرة Durlabboden وقرية خيرلوس Gerlos.. حيث يمر الطريق ببوابة لدفع الرسوم (9 يورو) لست متأكدا هل هي للطريق الجبلي أم لخدمات أخرى ..


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538492 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538493 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538494 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538495 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538496 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538497 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538498 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538499 المسافرون العرب


الفندق Restaurant Gstehaus Wiesenheim ..

Uderns
4 ليال .. 315 يورو (شامل الإفطار و 25% قيمة سرير لطفل 6 سنوات) ..


# فندق عائلي جميل ومريح موقعه قريب من الشارع يخدم من يريد استكشاف منطقة زيلام زيلر وماحولها .. تديره عائلة متعاونين ويضم مطعم (و بار) لم نجربه سوى في الفطور ..

# الغرفة كانت مريحه ونظيفه جدا وكنا طالبين سرير طفل وتفاجأنا بوجود غرفة ملحقة مع بلكونه وكانت جميلة جدا وواسعه مقارنة بالسعر المدفوع ..

# الفطور كان جميل ويسوي لكم ما تطلبونه من طبق البيض وكانوا حريصين على تقديم الدونات لأطفالي رغم عدم طلبنا لها أو حتى وجودها ضمن أصناف الفطور ..

# يتبع له حديقة ألعاب مناسبة للأطفال .. الفندق له مدخلين واحد من خلال المطعم والآخر من الحديقة وهو أفضل خصوصا في الليل عندما يمتلئ المطعم ..

# يعيبه القرية صغيرة وأي مشوار تحتاج سيارة .. النت كان ضعيف جدا في الغرف وكان سعود ينزل للمطعم ليستخدم الاي باد ..

# عند وصولنا للفندق توقفنا بالخطأ عند بيت أحد الجيران وكانت نظراتهم استغراب شديد ربما بسبب قلة تعودهم على رؤية العرب في تلك المنطقة مقارنة ببعض المناطق الأخرى في النمسا .. وهذا ما ذكرت لي إياه صاحبة الفندق ..
مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538500 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538501 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538502 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538503 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538504 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538505 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538506 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538507 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538508 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538509 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538510 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538511 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538512 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538513 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538514 المسافرون العرب
المطاعم ..

# يوجد أكثر من مطعم تركي في الوادي والمدن القريبه خصوصا انسبروك ولكن الأقرب كان الموجود في قرية Fugen وإسمه Duran Kepap وهو مطعم صغير يديره شخص تركي وزوجته البوسنية .. أما انسبروك ففيها العديد من الخيارات ومرينا عليهم أكثر من مرة لأنها في طريقنا .. ويوجد مطعم تركي في زيلام زيلر نفسها ولكن أكله دون المستوى ..



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538515 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538516 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538517 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538518 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538519 المسافرون العرب

 
جنى جى جى

جنى جى جى

رحالة
27 نوفمبر 2018
1,005
0
36
34
#20
زحليقة Zillertal Arena Coaster ..


# زحليقة جميلة في منتصف الوادي بالإضافة إلى ألعاب أطفال في الأسفل لأنهم يشترطون عمر 4 سنوات أقل شي ..
# الزحليقة بأسعار رخيصة نسبيا (5 يورو للبالغ) مقارنة بالموجودة في زيلامسي .. والصعود لها بنفس عربة التزلج .. وكانت شبه خالية وقت زيارتنا حدود العاشرة صباحا ..

مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538520 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538521 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538522 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538523 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538524 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538525 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538526 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538527 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538528 المسافرون العرب







مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538529 المسافرون العرب



المقهى المطل على الوادي طريق بيرتساو

Panoramarestaurant Kanzelkehre
..

# تقع بيرتساو في منطقة مرتفعه شمال الوادي .. وتصعد لها بطريق جبلي يوجد في منتصفه مقهى ذو إطلالة خيالية على الوادي ..

# تتوفر المواقف حوله وانت وحظك مع الزحمة .. خلال وقت صعودنا لم نكن سوى نحن وعائلة أخرى خليجية .. ولكن عند عودتنا من بيرتساو تفاجأنا بالعدد الكبير والباصات المتوقفة عنده ..
مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538530 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538531 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538532 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538533 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538534 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538535 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538536 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538537 المسافرون العرب



بـــيرتــســــــــــاو Pertisau , وبحيرة اخن Achen lake..

# قرية بيرتساو تطل على بحيرة اخن .. القرية هادئة وجميلة وتمتليء بالمقاهي والمطاعم ويوجد حولها بعض عربات التلفريك ويوجد فيها بعض الأنشطة كإستئجار الدراجات ..

# بصراحة استغربت من مبالغة بعض التقارير ومقارنتها بزيلامسي كبديل لها وهذا فيه من الإجحاف الكثير ..

# من وجهة نظري ليس هناك أي وجه للمقارنة بسبب الخيارات اللامحدودة في زيلامسي وكابرون سواء بالنسبة للسكن أو الأنشطة والطبيعه الأجمل بلا شك أضف إلى ذلك ارتفاع أسعار السكن مقارنة بزيلامسي والمناطق المحيطة بها .. ولاحظنا قلة السياح الخليجيين فيها رغم تسويق الكثير من التقارير لها وربما البعض اكتفى بزيارتها مرة واحدة ..

# تذكرت أحد المواقف التي كنا نتندر بها أنا وزوجتي كثيرا .. حيث زرنا تركيا قبل سنوات عديدة وكانت بعض التقارير تسوق لمنطقة أبانت كبديل للشمال التركي وكانت كلمات الغزل والمبالغه في الوصف توحي بأن هذه المنطقة تضاهي ما قد تجده في الشمال من طبيعه .. والواقع كان أقل من ذلك بكثير .. وأصبحنا كل ما ذهبنا لمكان واقعه أقل من المأمول نردد (أبااااااانت الساااااااحره) ..

# خلاصة القول .. بيرتساو جميلة ورايقة وبلا شك قد هي محطة سياحية مميزة لا أقلل من قدرها .. ولكن وضعها في نفس الخانة مع زيلامسي فيه من عدم الواقعية الكثير ..

مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538538 المسافرون العرب



مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538539 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538540 المسافرون العرب




مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538541 المسافرون العرب





مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538542 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538543 المسافرون العرب
\


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538544 المسافرون العرب


مدينة ميونخ محطة الوصول والمغادرة 538545 المسافرون العرب