تقرير مصور الاسكندرية عروس البحر جميلة جدا

إنضم
16 ديسمبر 2018
المشاركات
1,008
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
35

لو مش قادر تسافر برة مصر في الأجازة، في أماكن كتير في مصر ممكن تروحها وننبسط فيها وخصوصًا في الشتاء ومن أهم المناطق دي مدينة الاسكندرية.

تعتبر الاسكندرية من أكبر المدن في مصر وأهمها، فهي عاصمة مصر الثانية بعد القاهرة، وتتميز بإحتوائها على أكبر مرسى وميناء للتجارة العالمية. كما أنها وجهة سياحية أولى تجذب العديد من المصريين والأجانب من مختلف أنحاء العالم، لما تتميز به المدينة من موقع جغرافي مميز على ساحل البحر المتوسط ومعالم سياحية مميزة يقصدها السائحون من كل حدب وصوب، وفيما يلي سنستعرض أهم المعالم السياحية لزيارتها في الاسكندرية وفقًا لموقع بروبرتي فايندر

• مكتبة الاسكندرية

تعتبر مكتبة الاسكنرية من أضخم المجمعات الثقافية في العالم، فهي تجمع الفنون والعلوم والفلسفة والتاريخ وتهيأ لهم موقع للنقاش حولهم. وبعد تعرض المكتبة للعديد من الحرائق، تم إعادة بناء المكتبة عام 2002 وافتتاحها من جديد بحضور عالمي، كمشروع ضخم بالتعاون مع الأمم المتحدة. وتتميز المكتبة الجديدة بموقع استراتيجي في منطقة الشاطبي في الاسكندرية بالقرب من المكتبة القديمة.




• قلعة قايتباي

تعتبر قلعة قايتباي من أشهر المعالم المصرية وتنفرد بموقع فريد في جزيرة فاروس بغرب الاسكندرية، الموقع القديم لمنارة الاسكندرية سابقاً. وتبلغ المساحة الشاسعة للقلعة، 17,550 متر وتحتوي على مجموعة من الأسوار التي تحصن القلعة بالإضافة إلى برج رئيسي من الحجر الجيري مكون من ثلاثة طوابق وأبراج دائرية من كل جانب له.

wpa787250c_05_06.jpg


• قصر المنتزه

يعتبر قصر المنتزه من أجمل المعالم السياحية والتاريخية في الاسكندرية حيث أنه يقع على هضبة منخفضة تطل على ساحل البحر المتوسط. وتتميز حدائقه بإطلالة ساحرة تطل على خليج المنتزه على مساحة 370 فدان. وتطل الحدائق على 5 شواطئ أساسية مثل شاطئ عايدة، وسميراميس، وكليوباترا، وفينيسيا.

montazah.jpg


• المعمورة

تعتبر المعمورة أول نموذج قرى سياحية في مصر، جذبت كبار نجوم السينما والغناء في مصر حيث تقع بالقرب من العديد من المعالم في الاسكندرية؛ مثل حدائق المنتزه ومنطقة المندرة ومول سان ستيفانو وقصر الضيافة، ومطار اسكندرية الدولي في النزهة. وتتميز المنطقة بالعديد من الأنشطة مثل السينما الصيفي، وملاهي المدينة، وقيادة الدراجات، والتسوق في أرض المعارض.



• سان ستيفانو

يتميز مول سان ستيفانو بموقع فريد في قلب الاسكندرية وعلى كورنيش المدينة مطل على البحر المتوسط، وينفرد بطراز معماري يجمع بين العصرية والعراقة. يحتوي المول على أربع طوابق صممت على أعلى مستوى مقارنةً بمولات أوروبا وأمريكا بشكل يضمن الرقي ومتعة التسوق.

big_32_hotels_1.jpg
 


أعلى