تقرير مصور يحلق بهاء المغرب إلى أقصى درجات الجمال

زهرةة البنفسج

:: الأعضاء ::
إنضم
16 ديسمبر 2018
المشاركات
1,008
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
35

picture.png


يحلق بهاء المغرب إلى أقصى درجات الجمال. تتميز طبيعة أرضها بالتنوع اللانهائي، حيث تشمل الجبال العظيمة، والأنهر، والوديان، والصحاري والشواطئ التي تجعلها تحتل مكانة ضمن أهم القوائم السياحية العالمية. تُقدم المغرب تجربة فريدة للزوار الذين يقصدونها على مدار السنة، وتترك في ذاكرتهم مشاهد لا تُنسى أبداً.

إحدى أروع معالمها الطبيعية هي الشلالات المُنتشرة في أنحائها، وتعتبر مواقع جذب مركزية لجميع السياح الذين يقصدونها. لذلك نود اليوم أخذكم برحلة ساحرة في أعقاب تلك الشلالات المُذهلة. فهيا بنا نبدأ جولتنا السياحية .

شلالات أوزود : تحظى شلالات أوزود بعلامات إمتياز عديدة من قبل المؤسسات السياحية العالمية، كونها توفر إمكانية نادرة لمشاهدة الطبيعة الخلّابة المغربية. تقع هذه الشلالات في إقليم أوزود، وتبعد 150 كلم عن شمال شرق مدينة مراكش، ويعني اسمها في البربرية "عملية طحن الحبوب". يبلغ إرتفاعها نحو 110 مترًا. تنتشر في المنطقة المحيطة بها العديد من الينابيع، والوديان والطواحين، وتتوفر فيها امكانية ركوب القوارب والتنزه في الأنهار المجاورة لها .


]
arabtrvl1460017471521.jpg



شلالات أم الربيع :تكثُر الرحلات السياحية إلى هذه الشلالات الجميلة، فهي تضم من حولها اعدادًا كبيرة من العيون المائية، وذلك يجعلها مصدر المياه الرئيسي لنهر أم الربيع الذي يعتبر أحد أكبر أنهار المغرب. تبعد الشلالات مسافة 50 كلم عن مدينة خنيفرة، وتقع في سلسلة جبال الأطلس المتوسط، ولذلك تكثر في هذه المنطقة الصخور الجبلية العملاقة. ببساطة هي واحدة من أجمل شلالات المغرب على الإطلاق .



arabtrvl1460017585881.jpg



شلالات وادي الجنة :

تبعُد شلالات وادي الجنة نحو 60 كلم عن مدينة أغادير. وفعلًا كما هو اسمها وادي الجنة، تعتبر هذه الشلالات منظرًا من مناظر جنّة عدن، فهي توفر لزائريها مشهدًا لا مثيل له، فهي تتكون من 3 شلالات كبيرة تُكَون تحتها أحواض سباحة طبيعية مليئة بالمياه الزرقاء الصافية. كما تُحيطها الغابات، والجبال والوديان وغيرها من معالم طبيعية خلّابة.


]
arabtrvl1460017675531.jpg


شلالات أقشور :تبعد هذه الجنة المائية مسافة 30 كلم من المدينة الزرقاء شفشاون في وادي تلمبوت ذو الجمال الساحر. ليس هناك أروع من السباحة في الحوض الطبيعي الواقع تحته، والتمتع بمياهه العذبة والباردة في يوم مغربي حار. بدأت تكثر السياحة نحو هذه الشلالات بعد افتتاح الحديقة الوطنية الطبيعية تلاسمتان التي تقع فيها شلالات أقشور .

arabtrvl1460018019621.jpg



شلالات قيمزر إدا وتنان :
تمتد هذه الشلالات على عدّة مُرتفعات صخرية مختلفة، وذلك يكوّن منظرًا مميزًا لإنبثاق المياه من الأعلى إلى الأسفل. تزيد هذه الشلالات من تنوع وتعدُد شلالات المغرب العظيم ونختم فيها هذه القائمة الرائعة المُكرسة لأجمل الشلالات في هذه المملكة الفريدة من نوعها .

arabtrvl1460018117571.jpg




أتمنى الموضوع أن ينال ع إعجابكم




وتقبلوا كـامل الود والإحترام

 

أعلى