تقرير مصور أجمل مدن تونس

روبانزل

رحالة
إنضم
23 ديسمبر 2018
المشاركات
1,020
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
35


نقدم لك اليوم جدول سياحي لرحلة تستغرق عشرة أيام وتسع ليالٍ ، تشمل أجمل مدن تونس وهي (تونس العاصمة - سوسة - الحمامات).
وإليك دليلا مفصلا عن أهم المناطق السياحية في كل مدينة تونسية مع شرح تفصيلي لكل مزار وأسعار رسوم دخولها وأهم الفنادق المتاحة والأسواق التي يجب زيارتها قبل مغادرتك.

34398alsh3er.jpg


اليوم الأول: تبدأ رحلتك بزيارة مدينة تونس العاصمة لتأخذ فيها جولة صغيرة، لمشاهدة عبق التاريخ وزهو الحاضر من خلال الأسواق والدكاكين المتواجدة بشكل ملحوظ في وسط المدينة مثل سوق العطارين، أو باعة التوابل والعطور، وسوق الصاغة، وسوق الغزل، وسوق القشاشين أو باعةالخردة، وسوق الكتبيين، وسوق باعة الشمع، وسوق العرافين، كما يتواجد أيضا في تلك المنطقة أسواق الخضراوات
والفواكه وأسماك والطيور ومحلات ورود.

34399alsh3er.jpg


34400alsh3er.jpg


ولا تتردد في زيارة شارع الحبيب بورقيبة حيث الأسواق والمراكز التجارية العالمية.
وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بكل ما هو مختلف، فيجب زيارة الساعة الموجودة في قلب العاصمة ليلا، والتي تحيط بها نافورة تصدر منها الموسيقي والأغاني وتأخذ مياها أشكالا بديعة.



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.
34401alsh3er.jpg


ولإضفاء جو عائلي علي الرحلة، كل ما عليك هو الذهاب إلي "كافي دو ميامي"، فهو مجمع كبير يطل علي البحر يضم عددا لا بأس به من المقاهي ومحلات الوجبات السريعة والمثلجات، كما يشمل ساحة كبيرة لمحبي كرة القدم أو التزلج أو ركوب الدرجات.
لتزور المتحف الوطني ببارود وتشاهد مجموعة الفسيفساء التي ينفرد بعرضها من بين متاحف العالم، كما توجد هناك لوحات فنية للشاعر فيرجيل تحيط به ربات الفن.

34402alsh3er.jpg


أشهر الفنادق في تونس العاصمة :

فندق الدار البيضاء، فندق البلفدير فراتي ، فندق جولدن توليب المشتل، فندق تونيسيا بالاص، فندق الدبلماسي.

34403alsh3er.jpg


اليوم الثاني: تتجه لمدينة قرطاج لزيارة معالمها الخالدة منذ 3200 عام مثل الحمامات الرومانية، والقصور المقامة علي الساحل القرطاجي، المسرح نصف دائري، كنيسة سان لويس التي بناها الفرنسيون.

34404alsh3er.jpg


بعد الانتهاء من زيارة مدينة قرطاج الساحرة، تكون قبلتك التالية قرية سيدي بوسعيد وهي قرية ساحلية طرقتها ضيقة للغاية تجبرك علي التجول فيها سيرا علي الأقدام، لتشاهد أبنيتها التي تمتاز باللون الأبيض ونوافذها زرقاء اللون.

34405alsh3er.jpg


ولاتنسي تناول كوب القهوة في القهوة العالية بسيدي بوسعيد التي تعد من أقدم المقاهي في تونس، هي ذات سلالم عالية بتصميم يحمل الطابع الاندلسي، ولكن يجب مسبقا حجز مكانك في القهوة.
كما يوجد عدد من المقاهي التي تقع علي أطراف الجبل وترتفع عن سطح البحر بما يزيد على 300 متر، لتستمتع بالهواء العليل خاصة في الليل.
تحتوي أيضا القرية علي عدد من المحلات علي جانبي الطريق لبيع المأكولات والهدايا التذكارية ذات الطابع التونسي، كما يوجد مرفأ للمرور أعلي الجبل لوسط القرية لتستمتع بالحقول الخضراء وغابات الصنوبر برائحتها المنعشة.


34406alsh3er.jpg



أشهر الأسواق في تونس العاصمة:
اليوم الثالث: يوم يخصص كليا للتسوق في مدينة تونس العاصمة، لزيارتك الأسواق العتيقة التي تشتهر بها تونس من أشهر تلك الأسواق:
سوق العطارين: الذي يشتهر ببيع عطور الياسمين والورد والعنبر والقماري والحناء، كما يحتوي هذا السوق علي معالم تاريخية كجامع الزيتونة والخلدونية ودار الكتب الوطنية.
سوق الباي: تقع بين نهج القصبة وسوق البركة، وهو سوق يختص بتجارة السجاد والأقمشة الحريرية ، كما يحتوي أيضا علي عدة دكاكين لتجارة المجوهرات والمعادن الثمينة.
سوق البركة : وهو امتداد لسوق الباي الذى يشتهر بتجارة مجوهرات الذهب والمعادن الثمينة الأخرى.
سوق القماش : ويشتهر بالتجارة القماش المحلي والمستورد خاصة قماش القرماسود القادم من الهند.

34407alsh3er.jpg


34408alsh3er.jpg



لتقضي ثلاثة أيام كاملة في مدينة سوسة "سيدني تونس" والتي تعج بالحركة والدينامكية، وتعد مدينة سوسة من أشهر المدن السياحية في العالم بفضل سواحلها وفنادقها وحسن ضيافتها ومحلات التجارية التي جعلت المدينة تضج بالحركة ليلا ونهارا.
تشكل المدينة السياحية "القنطاوي" والتي تقع في الضاحية الشمالية لسوسة أحد أهم مراكز السياحة فهي تضم عشرات الفنادق من فئتي أربع وخمس نجوم ويتوسطها ميناء ترفيهي يستقبل عشرات اليخوت والسفن الخاصة.


34409alsh3er.jpg



من المعالم السياحية التي يجب زيارتها في مدينة سوسة :
هي قلعتها الشهيرة المطلة علي البحر وبفضل صيتها المسموع تشهد عددا من المهرجانات أشهرها مهرجان أوسو، كما يوجد الجامع الكبير، ومتحف العادات والتقاليد، ودار القضاء العالي.


34410alsh3er.jpg



أما عن وسائل الترفيه في سوسة فحدث ولا حرج، حيث تحتوي المدينة علي العديد من النوادي والملاهي والمطاعم والكازينهات الملائمة تماما للعائلات والسهرات الهادئة.
ولا يمكن أن ننسي الأطفال حيث تتوافر في المدينة أماكن عدة مثل المسابح ومدن الألعاب مثل مدينة حنيبعل وحديقة أفريقيا للحيونات والتي يمكن من خلال زياتها مشاهدة الحيوانات الأليفة والمفترسة.
تشتهر مدينة سوسة بصناعة النحاس والتحف والزجاج والقطع البلورية والفضيات، والتي تتميز بأسعارها الجيدة حيث يمكنك شراء ماتحتاجه منها.

34411alsh3er.jpg


بعد الإنتهاء من زيارتك لمدينة سوسة إتجه مباشرة إلي مدينة الحمامات في رحلة تستغرق أربعة أيام حيث السباحة والاسترخاء على الشواطيء الرائعة واكتساب اللون البرونزي وتناول الغداء بالفنادق المواجهة للشاطيء والسباحة في منتصف الليل ومشاهدة شروق الشمس فوق صفحة المياه
تعتبر مدينة الحمامات " مدينة سانت تروبيه التونسية" لجمالها الاخاذ.
الصيادون بزوارقهم الملونة المبهجة المصطفة فوق صفحة المياه ساعة الفجر عند القلعة القديمة المطلة على البحر.



27330alsh3er.jpg



تشتهر بمحلاتها التي تصنع الرداء التقليدي كالتونيك (رباط ذو حزام حول الخصر وهو رداء اغريقي في الأصل) والقوفطان ذى الألوان الزاهية تحت الشمس.
كما يعتبر خليج الحمامات ملجأ مريحا للزائر حيث أميال من الرمال الناعمة والبحر الرائع والفنادق الحديثة التي تعدك بالراحة . بالإضافة للعديد من الرياضات البحرية والمعارض والمهرجانات التي تجعل إجازتك لا تنسى.
ولا تنسي ان تسأل علي "المجمع" الذي يحتوي علي السوق ذى الطراز العربي الذي يضم محلات الأواني الفخارية والمشغولات التونسية التراثية ومحلات الحرافيين للصناعات اليدوية المختلفة.


34412alsh3er.jpg



أشهر الفنادق في مدينة الحمامات:
تضم ياسمين الحمامات مجموعة كبيرة من أضخم الفنادق وأفضلها تصميما، مثل فندق صدر بعل تلاسا وفندق المهيري وفندق ميليا مرادي وفندق للاَّبيا وفندق أفريكانا.
وسندباد في حمامات الجنوبية

34413alsh3er.jpg



معلومات تهمك قبل السفر لتونس:
العملة المتداولة: الدينار التونسي وهو يعادل الدولار الأمريكي دينارا ونصف الدينار.
عادة ما يكون الدوام الرسمي على فترتين، صباحية من 8.30 إلى 12.45 ومسائية من الثالثة إلى الخامسة و45 دقيقة، أما في شهري الصيف يوليو وأغسطس وفي شهر رمضان المبارك فنصف دوام. والعطلة الرسمية يوم الأحد.
المناخ مناسب تماما للاستمتاع بالبحر وركوب الأمواج على صفحة البحر المتوسط ولعب الجولف، وتتراوح درجات الحرارة في الفترة بين شهر مايو الى شهر أكتوبر بين 12-28 درجة مئوية.
موسم التخفيضات الصيفي في تونس يبدأ من 15 يوليو إلي 15 سبتمبر.
ولمحبي الحفلات والسهرات الغنائية يبدأ مهرجان قرطاج الدولي منتصف شهر يوليو إلي منتصف أغسطس.

34414alsh3er.jpg









34396alsh3er.png



34397alsh3er.jpg





 

المواضيع المشابهة


أعلى